منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

كيف يتحكم "قرن آمون" في طريقة اتخاذ قراراتك؟ دراسة تجيب

وأضاف: "هذا أمر رئيسي في فهم وظائف قرن آمون وتطوير علاجات فعالة لاضطرابات الذاكرة". وأوضح: "الأمر أشبه باستخدام ذاكرتك للتخطيط لما تتوقعه، ثم عندما تفشل في مواءمة ذلك مع ما

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 23-06-2021, 09:10 AM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1178 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:43 AM)
 السن : 52
 المشاركات : 4,725 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف يتحكم "قرن آمون" في طريقة اتخاذ قراراتك؟ دراسة تجيب






يتحكم "قرن آمون" طريقة اتخاذ 20216221540391238B.jوأضاف: "هذا أمر رئيسي في فهم وظائف قرن آمون وتطوير علاجات فعالة لاضطرابات الذاكرة". وأوضح: "الأمر أشبه باستخدام ذاكرتك للتخطيط لما تتوقعه، ثم عندما تفشل في مواءمة ذلك مع ما يحدث فعليا، ينشط قرن آمون لإعادة التقييم، ثم يقوم بتحديث إدراكك الحالي لما يحدث".

أدرك العلماء منذ فترة طويلة أن "قرن آمون" الموجود في المخ مهم في الذاكرة طويلة المدى. فهو المكان الذي تتحول فيه الذكريات قصيرة المدى إلى ذكريات طويلة المدى، بعد أن ثم يتم تخزينها في مكان آخر من الدماغ.

وتوصلت دراسة حديثة أجراها مركز نورث ويسترن ميديسين الطبي بولاية إلينوي الأمريكية، أن "قرن آمون" يلعب دوراً في الذاكرة قصيرة المدى، ويمثل مرشداً لاتخاذ قرارات.

و"قرن آمون" أو "حصان البحر" أو "الحُصيْن"، مكون رئيسي لأدمغة البشر والفقاريات الأخرى. ولدى البشر والثدييات الأخرى زوج من الحُصيْن. وقد سمي بذلك بسبب التشابهه مع فرس البحر.

وقال معدو الدراسة إن نتائجها تلقي الضوء على كيف يساهم "قرن آمون" في الذاكرة والاستكشاف، وهو ما قد يؤدي إلى أساليب علاج لاستعادة وظائف "قرن آمون" التي تتأثر جراء أمراض الشيخوخة والتنكس العصبي المرتبطين بالذاكرة، مثل الخرف.


كيف تساعدنا الذاكرة في مسح البيئات الجديدة؟
تخيل أنك تسير في أحد الشوارع وتلاحظ سيارة متوقفة على نحو مريب في حديقة جارك. ربما لا يستوقفك المشهد كثيراً، وستمضي في طريقك. ولكن عندما ترى سيارة إسعاف وعربة إطفاء تقتربان من موقعك، تترابط النقاط وتنظر أنت إلى الوراء لترى مشهد الحادث.

وباستخدام الذاكرة قصيرة المدى لإرشادك إلى أين تنظر، يسمح "قرن آمون" لك بإعادة فحص السيارة وتشكيل ذاكرة دائمة عن الحادث، بحسب ما نقله موقع نيوروساينس نيوز دوت كوم.

وقال جيمس كراجيل، وهو زميل أبحاث ما بعد الدراسة في كلية فينبرج للطب بجامعة نورث وسترن: "في أي لحظة، يبادر العقل سريعاً بتحركات بصرية لا يكون الإنسان واعياً لها. تشير نتائجنا إلى أن قرن آمون يستخدم الذاكرة لإبلاغ العينين إلى أين تنظران، وبالتالي حث جهاز الرؤية على التعلم وإعادة تقييم بيئتنا خلال التحرك".

وأضاف: "إذا لم تنظر إلى الوراء وترى الحادث، قد لا تقوم بتشفير هذه المعلومة المهمة ولكن باستخدام استعادة الذاكرة قصير المدى، يمكن ربط الخيوط الرئيسية معاً، وتذكر تفاصيل تعطي ذكريات أكبر. ويعود الأمر كله إلى ربط العلاقة بين تلك العناصر المتباينة التي تسمح لك بتذكرها فيما بعد بطريقة أسهل".

كيفية اتخاذ القرارات
وقال المشرف على الدراسة، جويل فوس، الأستاذ المساعد في العلوم الاجتماعية الطبية وعلم الأعصاب وعلم النفس والعلوم السلوكية في فينبرج: "تؤكد هذه النتائج أنه رغم أن الذاكرة التي تعتمد على قرن آمون تعتبر على نحو نموذجي شيئاً من الماضي، هي في الواقع تعمل في اللحظة الراهنة لتحسين سلوكنا ومن أجل لاتخاذ القرار".








;dt djp;l "rvk Nl,k" td 'vdrm hjoh` rvhvhj;? ]vhsm j[df Nl,k" hjph` j[df djp;l ]vhsm td 'vdrm rvhvhj;?




;dt djp;l "rvk Nl,k" td 'vdrm hjoh` rvhvhj;? ]vhsm j[df hjph`





رد مع اقتباس
قديم 23-06-2021, 02:51 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (03:43 PM)
 المشاركات : 78,731 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : كيف يتحكم "قرن آمون" في طريقة اتخاذ قراراتك؟ دراسة تجيب



باارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"قرن , آمون" , اتحاذ , تجيب , يتحكم , دراسة , في , طريقة , قراراتك؟ , كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:32 PM

اخر المواضيع

دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ عصير لأطول فترة عمرية دون أمراض أو زهايمر @ هل يرفع كورونا نسبة الإصابات بالسكري حول العالم؟ @ السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى @ تعرف على فوائد الفليفلة الحريفة @ اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ اريد اصلاح مشكل توقف ستارسات على بوت starsat sr 2090hd boot بطريقةGxROM @ نقص المناعة وسوء التغذية والتدخين أبرز أسباب الإصابة بالسل.. اعرف ليه @ ديلي ميل تحذر من مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمعالجة @ لضعاف السمع.. 4 طرق تغنيك عن سماعة الأذن @ خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة @ لا تصدقها.. 7 خرافات عن حصوات الكلى والإصابة بها @ ستار سات 90000 اكستريم @ اريد سوفت الي sr-3700hd ca يكون نفس البرمجه القديمه نفس sr-3300hd ca @ سوفتوير جهاز Q-SAT Q-07 HD بتاريخ 21-7-2021 @ إكتشاف برمجية خبيثة XLoader يتم تأجيرها في Dark Web لسرقة بيانات المستخدمين @ انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء @ هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري @ 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها @ خطيرة جداً.. تجنب تناول اللحوم الحمراء والمصنعة @ إزالة عيون وأنوف.. 45 ألف إصابة بالفطر الأسود في الهند @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant