منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

كيف تحسن صحة أمعائك في سبعة أيام فقط؟

كيف تحسّن صحة أمعائك في أسبوع واحد، وما تأثير النظام الغذائي على بكتيريا الأمعاء، وما العلاقة بين ميكروبات الأمعاء والسكتة الدماغية؟ الأجوبة في هذا التقرير… يؤثر النظام الغذائي غير

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 22-06-2021, 02:44 PM

zxc متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2350 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:26 PM)
 المشاركات : 78,733 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تحسن صحة أمعائك في سبعة أيام فقط؟





كيف تحسّن صحة أمعائك في أسبوع واحد، وما تأثير النظام الغذائي على بكتيريا الأمعاء، وما العلاقة بين ميكروبات الأمعاء والسكتة الدماغية؟ الأجوبة في هذا التقرير…

يؤثر النظام الغذائي غير الصحي على صحة البكتيريا النافعة في الأمعاء، نظرا لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات المكررة واللحوم المصنعة والكثير من السكريات.
في هذا التقرير الذي نشرته صحيفة "التلغراف" (Telegraph) البريطانية، يقدم الكاتبان ريبيكا سيل وجون فينسنت، بعض النصائح لتحسين وظائف هذه البكتيريا والحفاظ على صحة الأمعاء في فترة لا تتجاوز الأسبوع.

تناول الأطعمة الملونة
ينصح الكاتبان بتناول الأطعمة الملونة، إذ تتغذى بكتيريا الأمعاء على مادة "البوليفينول" (polyphenols) -وهي فئة من المركبات النباتية التي تقدم العديد من الفوائد الصحية- وتحولها كذلك إلى عناصر غذائية مفيدة.

ومادة البوليفينول لا نحصل عليها من المكسرات والتوت والخضروات فقط، بل توجد أيضا في الشوكولاتة الداكنة وزيت الزيتون عالي الجودة والقهوة والشاي.

وتتغذى بكتيريا الأمعاء الجيدة أيضا على الألياف، لذلك نحتاج إلى تناول مجموعة من الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات للحفاظ على صحة الأمعاء.
وينصح بالأرز البني بدلا من الأرز الأبيض أو الحبوب الكاملة بدلا من حبوب الإفطار.

وتظهر الدراسات أن أحماض "أوميغا 3 الدهنية" (omega-3 fatty acids) تزيد من التنوع في القناة الهضمية وتمكن بكتيريا الأمعاء من إطلاق مركبات طبيعية مفيدة جدا ومضادة للالتهابات.

ويمكنك العثور على "أوميغا 3" في الأسماك الزيتية وبذور الكتان وبعض المكسرات والتوفو.

تقليل السكر والملح
يؤكد الكاتبان ضرورة التقليل من تناول السكر والملح أو الحد منهما.

مضع الطعام
ينصح بتناول الطعام ببطء ومضغه جيدا.

الصيام المتقطع
يمنح الصيام المتقطع بكتيريا الأمعاء وقتا للتعافي والنمو. وقد يعني هذا أن تتناول وجبة مسائية مبكرة، تليها وجبة فطور متأخرة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، إذ سيكون ذلك أمرا جيدا للغاية.

لكن من المهم أن تعرف أن اتباع أسلوب غذائي صحي للعناية بالأمعاء قد لا يكون مفيدا من الوهلة الأولى. وكل ما عليك فعله هو التريث والانتظار لفترة كافية ليتكيف جهازك الهضمي مع الطعام الذي تتناوله.

تقليل اللحوم
لا يرى الكاتبان أن جميع اللحوم ضارة، ولكن توفير مساحة أكبر للأطعمة الصديقة للأمعاء يترك حتما مساحة أقل للحوم، ولكن يمكنك تناول شريحة من اللحم مع سلطة سريعة التحضير مكونة من الخضروات الخضراء.

الزيادة السريعة
قد تعني الزيادة السريعة في كمية الألياف التي تتناولها -خاصة إذا لم تكن تتناول الكثير منها من قبل- أن أمعاءك لن تكون مستعدة لهضمها، ومن المحتمل أن تؤدي إلى أعراض جانبية تمنعك من الاستمرار في تناول الألياف، لذلك ينصح بزيادة كمية الألياف تدريجيا.

ويحتاج الجسم إلى تناول حوالي 30 غراما من الألياف يوميا، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالألياف، والتي تحتوي أيضا البوليفينول، وهو من المواد المضادة للأكسدة، على غرار الخضروات الورقية الداكنة والشمندر.
محتويات الألياف في بعض الأغذية:

50 غرام عدس مطبوخ = 7.5 غرامات ألياف.
شريحتان من الخبز = 5 غرامات.
50 غرام شوفان = 5 غرامات.
80 غرام بازلاء = 4 غرامات.
50 غرام حمص = 3 غرامات.
50 غرام جزر = 1.4 غرام.
ما العلاقة بين ميكروبات الأمعاء والسكتة الدماغية؟
أظهرت نتائج جديدة توصل إليها الباحثون في كليفلاند كلينك، لأول مرة، وجود صلة بين ميكروبيوم الأمعاء والسكتة الدماغية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح الباحثون أن الميكروبيوم، وهو مجموعة الميكروبات المتعايشة مع الإنسان، له القدرة على التأثير في شدة السكتة الدماغية والضعف، الذي يصيب بعض وظائف الجسم عقب الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتضع النتائج، التي توصل إليها الباحثون ونشرت في مجلة "سل هوست آند ميكروب" (Cell Host & Microbe) العلمية، الأساس لتدخلات جديدة محتملة للمساعدة في علاج السكتة الدماغية أو الوقاية منها.

"ثلاثي ميثيل أمين إن-أكسيد"
وقاد الدراسة البحثية الدكتورة ويفي تشو والدكتور ستانلي هازن من معهد أبحاث ليرنر التابع لكليفلاند كلينك. واعتمدت الدراسة على أكثر من عقد من الأبحاث، التي قادها الدكتور هازن وفريقه حول تأثير ميكروبيوم الأمعاء في صحة القلب والأوعية الدموية، والذي يشمل الآثار الضارة للمركب العضوي "ثلاثي ميثيل أمين إن-أكسيد" (trimethylamine-N-oxide)، الذي ينتج عن هضم بكتيريا الأمعاء بعض العناصر الغذائية المتاحة بكثرة في اللحوم الحمراء وبعض المنتجات الحيوانية.

وقال الدكتور هازن رئيس قسم علوم القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي ومدير مركز كليفلاند كلينك لصحة الميكروبيوم والإنسان، إن الدراسة وجدت أن مركبي الكولين (choline) و"ثلاثي ميثيل أمين إن-أكسيد"، المعروف اختصارا بالاسم "تي إم إيه أو" (TMAO)، "أديا إلى زيادة شدة السكتة الدماغية"، لافتا إلى أن زرع ميكروبات الأمعاء القادرة على صنع "ثلاثي ميثيل أمين إن-أكسيد" كان كافيا لإحداث تغيير كبير في شدة السكتة الدماغية.


;dt jpsk wpm Hluhz; td sfum Hdhl tr'? l[hg j]ak sfum spf td tr'?




;dt jpsk wpm Hluhz; td sfum Hdhl tr'? l[hg j]ak spf





رد مع اقتباس
قديم 25-06-2021, 02:25 AM   #2


الصورة الرمزية فاديا خطاب
فاديا خطاب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 128099
 تاريخ التسجيل :  May 2021
 السن : 27
 أخر زيارة : 25-06-2021 (02:26 AM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كيف تحسن صحة أمعائك في سبعة أيام فقط؟



كما ان تناول الالياف بيعمل نضارة وبشد الوجه


 

رد مع اقتباس
قديم 26-06-2021, 02:42 PM   #3



الصورة الرمزية zxc
zxc متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : اليوم (05:26 PM)
 المشاركات : 78,733 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : رد: كيف تحسن صحة أمعائك في سبعة أيام فقط؟



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاديا خطاب مشاهدة المشاركة
كما ان تناول الالياف بيعمل نضارة وبشد الوجه
شكرا على المتابعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أمعائك , مجال , تدشن , سبعة , سحب , في , فقط؟ , كيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:33 PM

اخر المواضيع

اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاحد 25/07/2021 @ مباريات الاحد 25/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ عصير لأطول فترة عمرية دون أمراض أو زهايمر @ هل يرفع كورونا نسبة الإصابات بالسكري حول العالم؟ @ السبب سيذهلك! نزلات البرد هذا الصيف أسوأ من أي وقت مضى @ تعرف على فوائد الفليفلة الحريفة @ اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ اريد اصلاح مشكل توقف ستارسات على بوت starsat sr 2090hd boot بطريقةGxROM @ نقص المناعة وسوء التغذية والتدخين أبرز أسباب الإصابة بالسل.. اعرف ليه @ ديلي ميل تحذر من مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمعالجة @ لضعاف السمع.. 4 طرق تغنيك عن سماعة الأذن @ خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة @ لا تصدقها.. 7 خرافات عن حصوات الكلى والإصابة بها @ ستار سات 90000 اكستريم @ اريد سوفت الي sr-3700hd ca يكون نفس البرمجه القديمه نفس sr-3300hd ca @ سوفتوير جهاز Q-SAT Q-07 HD بتاريخ 21-7-2021 @ إكتشاف برمجية خبيثة XLoader يتم تأجيرها في Dark Web لسرقة بيانات المستخدمين @ انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء @ هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري @ 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant