منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

لماذا لا تشعر بالجوع صباحا عند الاستيقاظ؟

لماذا قد لا نشعر بالجوع صباحا عند الاستيقاظ؟ ومتى يكون أمرا طبيعيا؟ ومتى تجب استشارة الطبيب؟ وما الآثار السلبية المحتملة للاستغناء عن وجبة الصباح؟ نسمع كثيرا أن الفطور هو

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 20-06-2021, 02:23 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2350 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:30 PM)
 المشاركات : 78,721 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لماذا لا تشعر بالجوع صباحا عند الاستيقاظ؟





لماذا قد لا نشعر بالجوع صباحا عند الاستيقاظ؟ ومتى يكون أمرا طبيعيا؟ ومتى تجب استشارة الطبيب؟ وما الآثار السلبية المحتملة للاستغناء عن وجبة الصباح؟

نسمع كثيرا أن الفطور هو أهم وجبة في اليوم، ولكن ذلك قد لا يعني بالضرورة أن نشعر بالجوع صباحا. وفي تقرير نشره موقع "هيلث لاين" (Healthline) الأميركي، تستعرض الكاتبة راشيل لينك بعض أسباب فقدان الشهية عند الاستيقاظ من النوم.
أكل عشاء دسم أو وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل
أحد الأسباب الرئيسة لعدم شعورك بالجوع عند الاستيقاظ هو أنك تناولت عشاء دسما أو وجبات خفيفة في الليلة السابقة، بخاصة إذا كانت الوجبة غنية بالدهون أو البروتينات. يمكن لهذه المغذيات أن تبطئ عملية الهضم وتجعلك تشعر بالشبع وقتا أطول، حتى صباح اليوم التالي.

ويمكن للبروتينات، على وجه الخصوص، أن تقلل الشعور بالجوع. وبالمثل، قد تخفض الدهون مستوى الشهية فيؤدي ذلك إلى عدم الشعور بالجوع.

إذا كنت تريد الاستمتاع بعشاء دسم والتخلي عن وجبة الإفطار في صباح اليوم التالي أو تأخيرها، فلا بأس في ذلك، ولكن بشرط الحصول على العناصر الغذائية الضرورية والترطيب الذي تحتاج إليه طوال اليوم.
تغير مستويات الهرمونات ليلا
تتغير مستويات العديد من الهرمونات في جسمك خلال الليل وفي أثناء النوم، وهذا يمكن أن يؤثر في شهيتك. وتظهر الأبحاث أن مستويات الأدرينالين (Adrenaline) تميل إلى الارتفاع في الصباح، ويعتقد أن هذا الهرمون يثبط الشهية عن طريق إبطاء عملية الهضم وزيادة معدل تكسير الكربوهيدرات المخزنة في الكبد والعضلات.

ولاحظت إحدى الدراسات أن مستويات هرمون الغريلين (Ghrelin)، المعروف بهرمون الجوع، تقلّ صباحا مقارنة بالليلة السابقة، وقد يفسر ذلك سبب عدم شعورك بالجوع عند الاستيقاظ.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن مستويات هرمون اللبتين (Leptin)، وهو هرمون يعزز الشعور بالشبع، قد تكون أيضا أعلى في الصباح.

مع ذلك، إذا كنت تعاني تغيرات مفاجئة أو حادّة في مستويات الجوع والشهية، عليك استشارة الطبيب.

الشعور بالقلق أو الاكتئاب
تؤثر مشاعر القلق والاكتئاب تأثيرا كبيرا في مستويات الجوع، وقد تؤدي اضطرابات النوم والتعب المزمن إلى تقليل الرغبة في الأكل صباحا.

ولكن في بعض الأحيان فإن القلق والاكتئاب قد يؤثران في الشهية بصورة مغايرة تماما، ووجدت بعض الدراسات أن التوتر قد يؤدي في بعض الحالات إلى زيادة الشهية وتناول كميات أكبر من الطعام عند بعض الأشخاص. إذا كنت تعاني القلق أو الاكتئاب، وتشك في أن ذلك سيؤثر في شهيتك أو جوانب أخرى من صحتك، فتحدث مع الطبيب لتحديد أفضل سبل للعلاج.
الحمل
تقول الكاتبة إن غثيان الصباح هو مشكلة شائعة تصيب نحو 80% من النساء في أثناء الحمل. وفي معظم الحالات، تتحسن الحالة أو تختفي الأعراض تماما بعد 14 أسبوعا من الحمل.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 2270 حاملا أن 34% منهن تناولن كميات أقل من الطعام في المراحل المبكرة من الحمل.

وإلى جانب غثيان الصباح، يمكن أن يسبب الحمل أعراضا أخرى تقلل الشعور بالجوع مثل عسر الهضم والانتفاخ.

ويعدّ شرب كميات كافية من الماء، والاكتفاء بوجبات صغيرة وصحية، والحصول على قسط كاف من النوم، والحفاظ على تهوية جيدة في المنزل لتجنب الروائح الكريهة من الخطوات الضرورية لتحسين الشهية في أثناء الحمل.

المرض
غالبا ما يؤدي المرض إلى تقليل الشهية وفقدان الرغبة في الأكل، فمن المعروف أن التهابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي تقلل شعورك بالجوع، كما أنها تحدّ من حاستي التذوق والشم، فتنخفض الشهية. ويمكن أن تسبب بعض أنواع العدوى الفيروسية، مثل الإنفلونزا، أعراضا تثبط الشهية، بما في ذلك الغثيان والقيء.

ضع في اعتبارك أن من المهم أن تحافظ على رطوبة الجسم وتحصل على ما يكفي من الغذاء عندما تكون مريضا، حتى لو لم تشعر بالجوع. ويعد الحساء والموز والبسكويت والشاي الساخن وعصير التفاح من الأطعمة التي يسهل تناولها صباحا ولا تؤثر في المعدة.

تناول بعض الأدوية
ويمكن للعديد من الأدوية، بما في ذلك مدرّات البول والمضادات الحيوية، أن تقلل الشهية.

التقدم في السن
يعد انخفاض الشهية أمرا شائعا بين كبار السن بسبب انخفاض حاجة الجسم إلى الطاقة والتغيرات الهرمونية وتراجع حاسة الذوق والظروف الاجتماعية.

مشكلات الغدة الدرقية
ويمكن أن يكون فقدان الشهية علامة على قصور الغدة الدرقية أو تراجع وظائفها.

فترة الإباضة
هرمون الإستروجين (Estrogen)، وهو هرمون أنثوي يزداد ازديادا ملحوظا في أثناء الإباضة، قد يقلل من الشهية صباحا.
الآثار السلبية
من الآثار السلبية المحتملة لعدم تناول وجبة الصباح:

الصداع
التعب
التهيج
ما ينبغي القيام به
إذا كنت لا تشعر بالجوع عند الاستيقاظ من النوم، فيمكنك أن تنتظر بعض الوقت قبل تناول وجبة الفطور. حاول أن تأخذ حماما وترتدي ملابسك، وقد تشعر بعد ذلك بالرغبة في تناول الطعام.

وإذا لم تؤت هذه العملية أكلها، فيمكنك تجربة تناول وجبة صغيرة غنية بالعناصر الغذائية لتحفيز الشهية.

تضيف الكاتبة أنه بإمكانك أحيانا تخطي وجبة الفطور إذا كنت ترغب في ذلك، لكن مع الحرص على تناول العناصر الغذائية التي تحتاج إليها في وقت لاحق من اليوم، وشرب الكمية الكافية من الماء.

إذا كنت تعتقد أن فقدان الشهية ناجم عن الإصابة بمرض ما، تحدث مع اختصاصي الرعاية الصحية لتحديد أفضل طريقة للعلاج.


glh`h gh jauv fhg[,u wfhph uk] hghsjdrh/? lh hghsjdrh/? fhg[,u fsuv wfhph




glh`h gh jauv fhg[,u wfhph uk] hghsjdrh/? lh fsuv





رد مع اقتباس
قديم 03-07-2021, 12:52 AM   #2


الصورة الرمزية barakatmoll
barakatmoll غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 127473
 تاريخ التسجيل :  Mar 2021
 السن : 23
 أخر زيارة : 16-07-2021 (12:03 PM)
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: لماذا لا تشعر بالجوع صباحا عند الاستيقاظ؟



شكرا للنشر













Kodi nox


 

رد مع اقتباس
قديم 03-07-2021, 03:18 PM   #3



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (03:30 PM)
 المشاركات : 78,721 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : لماذا لا تشعر بالجوع صباحا عند الاستيقاظ؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , ما , الاستيقاظ؟ , بالجوع , بسعر , صباحا , عند


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:18 PM

اخر المواضيع

اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ اريد اصلاح مشكل توقف ستارسات على بوت starsat sr 2090hd boot بطريقةGxROM @ نقص المناعة وسوء التغذية والتدخين أبرز أسباب الإصابة بالسل.. اعرف ليه @ ديلي ميل تحذر من مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمعالجة @ لضعاف السمع.. 4 طرق تغنيك عن سماعة الأذن @ خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة @ لا تصدقها.. 7 خرافات عن حصوات الكلى والإصابة بها @ ستار سات 90000 اكستريم @ اريد سوفت الي sr-3700hd ca يكون نفس البرمجه القديمه نفس sr-3300hd ca @ سوفتوير جهاز Q-SAT Q-07 HD بتاريخ 21-7-2021 @ إكتشاف برمجية خبيثة XLoader يتم تأجيرها في Dark Web لسرقة بيانات المستخدمين @ انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء @ هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري @ 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها @ خطيرة جداً.. تجنب تناول اللحوم الحمراء والمصنعة @ إزالة عيون وأنوف.. 45 ألف إصابة بالفطر الأسود في الهند @ هذه الفئة من الناس أكثر عرضة مرتين للموت بكورونا والإصابة بأشكال خطرة من كوفيد-19 @ هؤلاء هم الأكثر عرضة للإصابة النقرس @ ما أسباب اصفرار العين؟ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 22/07/2021 @ "جدري القرود".. البحث عن 200 شخص في 27 ولاية أمريكية لمنع تفشي الفيروس @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant