منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

اندفاع الإندورفين.. لماذا يسعى الناس إلى الشمس؟

يؤدي نقص فيتامين (د) إلى تضخيم الرغبة الشديدة في تناول المواد الأفيونية وتأثيراتها، مما قد يزيد من خطر الاعتماد عليها والإدمان، وفقا لدراسة جديدة قادها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 15-06-2021, 02:03 PM
mohsen 254 غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 102983
 تاريخ التسجيل : May 2018
 فترة الأقامة : 1178 يوم
 أخر زيارة : اليوم (09:43 AM)
 السن : 52
 المشاركات : 4,720 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اندفاع الإندورفين.. لماذا يسعى الناس إلى الشمس؟











يؤدي نقص فيتامين (د) إلى تضخيم الرغبة الشديدة في تناول المواد الأفيونية وتأثيراتها، مما قد يزيد من خطر الاعتماد عليها والإدمان، وفقا لدراسة جديدة قادها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام.
وتشير هذه النتائج ، التي نُشرت في العدد الأخير من دورية "ساينس أدفانسيس" ، إلى أن معالجة المشكلة الشائعة لنقص فيتامين (د) بمكملات يمكن أن يلعب دورًا في مكافحة بلاء إدمان المواد الأفيونية المستمر.

ووضع حجر الأساس لهذه الدراسة في عام 2007، ديفيد فيشر، مدير برنامج الميلانوما في مركز السرطان العام ومدير مركز أبحاث البيولوجيا الجلدية (CBRC) التابع لمستشفى ماساتشوستس العام، حيث وجد فيشر وفريقه شيئًا غير متوقع، وهو أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية (على وجه التحديد الشكل المسمى UVB)، يتسبب في إنتاج الجلد لهرمون الإندورفين، المرتبط كيميائيًا بالمورفين والهيروين والمواد الأفيونية الأخرى.
ووجدت دراسة لاحقة أجراها فيشر أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يرفع مستويات الإندورفين في الفئران، والتي تظهر بعد ذلك سلوكًا يتوافق مع إدمان المواد الأفيونية.
ويُطلق على الإندورفين أحيانًا اسم هرمون "الشعور بالرضا" لأنه يسبب الشعور بنشوة خفيفة، وأشارت الدراسات إلى أن بعض الأشخاص يحثون على أخذ حمام شمسي وزيارة صالونات التسمير التي تعكس سلوك مدمني المواد الأفيونية.
تكهن فيشر وزملاؤه بأن الناس قد يبحثون عن الأشعة فوق البنفسجية (UVB)، لأنهم يتوقون عن غير قصد إلى اندفاع الإندورفين، لكن هذا يشير إلى وجود تناقض كبير، إذ سأل الفريق البحثي عن الدافع الذي يجعلنا ننجذب سلوكيًا نحو المادة المسببة للسرطان، فالتعرض لأشعة الشمس هو السبب الرئيسي لسرطان الجلد، ناهيك عن التجاعيد وأضرار الجلد الأخرى.
اندفاع الإندورفين.. لماذا يسعى الناس 133-202155-vitamin-d

ويعتقد "فيشر" أن التفسير الوحيد وراء بحث البشر والحيوانات عن الشمس هو أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ضروري لإنتاج فيتامين (د)، الذي لا تستطيع أجسامنا تكوينه بمفردها.
عندما هاجرت قبائل البشر شمالًا خلال عصور ما قبل التاريخ، ربما كان هناك حاجة إلى تغيير تطوري لإجبارهم على الخروج من الكهوف إلى أشعة الشمس في الأيام الباردة القارسة.

خلاف ذلك، كان من الممكن أن يموت الأطفال الصغار بسبب نقص فيتامين (د) لفترة طويلة (سبب الكساح) وربما تحطمت العظام الضعيفة عندما يهرب الناس من الحيوانات المفترسة، مما يجعلهم عرضة للخطر.
وقادت هذه النظرية فيشر وزملاؤه إلى افتراض أن البحث عن الشمس مدفوع بنقص فيتامين د، بهدف زيادة تخليق الهرمون من أجل البقاء، وأن نقص فيتامين د قد يجعل الجسم أيضًا أكثر حساسية لتأثيرات المواد الأفيونية، مما قد يسهم في ذلك.
وفي البحث الجديد المنشور في دورية "ساينس أدفانسيس"، تناول فيشر وفريق متعدد التخصصات القصة من منظورين مزدوجين، ففي أحد أذرع الدراسة، قارنوا فئران التجارب العادية مع الفئران التي كانت تعاني من نقص في فيتامين د (إما من خلال التربية الخاصة أو عن طريق إزالة فيتامين د من وجباتهم الغذائية).
اندفاع الإندورفين.. لماذا يسعى الناس 133-202156-vitamin-d

ويقول فيشر: "وجدنا أن تعديل مستويات فيتامين (د) يغير سلوكيات إدمان متعددة لكل من الأشعة فوق البنفسجية والمواد الأفيونية"، والأهم من ذلك، عندما تم تكييف الفئران بجرعات متواضعة من المورفين، استمر هؤلاء الذين يعانون من نقص فيتامين د في البحث عن العقار ، وهو سلوك كان أقل شيوعًا بين الفئران العادية. عندما تم سحب المورفين، كانت الفئران ذات المستويات المنخفضة من فيتامين (د) أكثر عرضة للإصابة بأعراض الانسحاب.
ووجدت الدراسة أيضًا أن المورفين يعمل بشكل أكثر فاعلية كمسكن للآلام في الفئران المصابة بنقص فيتامين (د)، أي أن المواد الأفيونية كانت لها استجابة مبالغ فيها في هذه الفئران، وهو ما قد يكون مقلقًا إذا كان هذا صحيحًا عند البشر أيضًا، كما يقول فيشر.
بعد كل شيء، فكر في مريض الجراحة الذي يتلقى المورفين للتحكم في الألم بعد العملية، فإذا كان هذا المريض يعاني من نقص فيتامين (د)، فإن الآثار البهيجة للمورفين يمكن أن تكون مبالغًا فيها، "ومن المرجح أن يصبح هذا الشخص مدمنًا، كما يقول فيشر.
تم دعم البيانات المعملية التي تشير إلى أن نقص فيتامين (د) يزيد من السلوك الإدماني بالعديد من التحاليل، وأظهر أحدها أن المرضى الذين يعانون من انخفاض طفيف في مستويات فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة بنسبة 50% من الآخرين الذين لديهم مستويات طبيعية لاستخدام المواد الأفيونية.
في حين أن المرضى الذين يعانون من نقص حاد في فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة بنسبة 90%، ووجد تحليل آخر أن المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم باضطراب استخدام المواد الأفيونية (OUD) كانوا أكثر عرضة من غيرهم لنقص فيتامين د.



hk]thu hgYk],vtdk>> glh`h dsun hgkhs Ygn hgals? hgals? hgYk],vtdk>> hgkhs hk]thu dsun




hk]thu hgYk],vtdk>> glh`h dsun hgkhs Ygn hgals?





رد مع اقتباس
قديم 15-06-2021, 02:07 PM   #2



الصورة الرمزية zxc
zxc غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل :  Feb 2015
 أخر زيارة : يوم أمس (03:30 PM)
 المشاركات : 78,721 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد : اندفاع الإندورفين.. لماذا يسعى الناس إلى الشمس؟



بارك الله فيك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لماذا , الشمس؟ , الإندورفين.. , الناس , اندفاع , يسعى , إلى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:09 PM

اخر المواضيع

اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ اريد اصلاح مشكل توقف ستارسات على بوت starsat sr 2090hd boot بطريقةGxROM @ نقص المناعة وسوء التغذية والتدخين أبرز أسباب الإصابة بالسل.. اعرف ليه @ ديلي ميل تحذر من مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمعالجة @ لضعاف السمع.. 4 طرق تغنيك عن سماعة الأذن @ خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة @ لا تصدقها.. 7 خرافات عن حصوات الكلى والإصابة بها @ ستار سات 90000 اكستريم @ اريد سوفت الي sr-3700hd ca يكون نفس البرمجه القديمه نفس sr-3300hd ca @ سوفتوير جهاز Q-SAT Q-07 HD بتاريخ 21-7-2021 @ إكتشاف برمجية خبيثة XLoader يتم تأجيرها في Dark Web لسرقة بيانات المستخدمين @ انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء @ هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري @ 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها @ خطيرة جداً.. تجنب تناول اللحوم الحمراء والمصنعة @ إزالة عيون وأنوف.. 45 ألف إصابة بالفطر الأسود في الهند @ هذه الفئة من الناس أكثر عرضة مرتين للموت بكورونا والإصابة بأشكال خطرة من كوفيد-19 @ هؤلاء هم الأكثر عرضة للإصابة النقرس @ ما أسباب اصفرار العين؟ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 22/07/2021 @ "جدري القرود".. البحث عن 200 شخص في 27 ولاية أمريكية لمنع تفشي الفيروس @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant