منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

أحد أحماض أوميغا-3.. سم قاتل للأورام السرطانية

تشتهر أحماض أوميغا-3 أو ما يسمى "الأحماض الدهنية الجيدة" بفوائدها الضرورية لصحة الإنسان. ويعد أحد أحماض أوميغا-3 الدهنية، تحديدًا حمض DHA أو حمض الدوكوساهيكسانويك، ضروريًا لوظيفة الدماغ والرؤية وتنظيم الظواهر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 14-06-2021, 03:05 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2350 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:30 PM)
 المشاركات : 78,721 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أحد أحماض أوميغا-3.. سم قاتل للأورام السرطانية





تشتهر أحماض أوميغا-3 أو ما يسمى "الأحماض الدهنية الجيدة" بفوائدها الضرورية لصحة الإنسان. ويعد أحد أحماض أوميغا-3 الدهنية، تحديدًا حمض DHA أو حمض الدوكوساهيكسانويك، ضروريًا لوظيفة الدماغ والرؤية وتنظيم الظواهر الالتهابية، وفقا لما نشره موقع SciTechDaily نقلا عن دورية Cell Metabolism.
وبحسب ما توصل إليه فريق باحثين متعدد التخصصات في جامعة لوفان البلجيكية، تم اكتشاف أن حمض DHA يسهم أيضًا في انخفاض معدل الإصابة بالسرطان من خلال آلية بيوكيميائية، تسمح بقيام DHA، إلى جانب الأحماض الدهنية الأخرى ذات الصلة، بإبطاء تطور الأورام السرطانية.
استبدال الغلوكوز بالدهون
تعود بداية الدراسة إلى عام 2016، عندما فريق باحثين متخصصين في علم الأورام من جامعة لوفان أن الخلايا في ما يعرف باسم "البيئة المكروية الحمضية" داخل الأورام تستبدل الغلوكوز بالدهون كمصدر للطاقة من أجل التكاثر، وبالتعاون مع فرق باحثين متخصصين في الهندسة الحيوية بالجامعة تم التوصل إلى أن هذه الخلايا نفسها هي الأكثر عدوانية والتي تكتسب القدرة على ترك الورم الأصلي لتكوين أورام أخرى. ومن ثم انخرط الباحثون في بحث سبل تطوير مصادر دهون غذائية مُحسنة، لتقييم سلوك الخلايا السرطانية في ظل وجود أحماض دهنية مختلفة.
نتائج مدهشة
ومن ثم سرعان ما اكتشف الباحثون أن هذه الخلايا السرطانية الحمضية استجابت بطرق معاكسة تمامًا اعتمادًا على الأحماض الدهنية التي تمتصها. ففي غضون أسابيع قليلة، كانت النتائج مذهلة ومدهشة. وأوضح الباحثون: أنه "سرعان ما تبين أن بعض الأحماض الدهنية تحفز الخلايا السرطانية بينما يقتلها البعض الآخر"، ويمكن القول بأن حمض DHA يتسبب في إصابتها بالتسمم حرفيا.
جرعة زائدة قاتلة
يعمل السم على الخلايا السرطانية من خلال ظاهرة تسمى ferroptosis، وهو نوع من موت الخلايا يرتبط ببيروكسيد بعض الأحماض الدهنية. كلما زادت كمية الأحماض الدهنية غير المشبعة في الخلية، زاد من احتمالات تعرضها للتأكسد. تخزن الخلايا هذه الأحماض الدهنية عادة، في الحيز الحمضي داخل الأورام، على هيئة قطرات دهنية، وهي نوع من الحزم التي تحمي فيها الأحماض الدهنية من الأكسدة.
ولكن في ظل وجود كمية كبيرة من حمض دوكوساهيكسانويك DHA، فإنه يغمر الخلايا السرطانية ولا تستطيع تخزينه، وبالتالي يتعرض للتأكسد مما يؤدي إلى موت الخلايا. وباستخدام مثبط استقلاب الدهون الذي يمنع تكوين قطرات الدهون، تمكن الباحثون من ملاحظة أن هذه الظاهرة تتضخم بشكل أكبر، مما يؤكد الآلية المحددة ويفتح الباب أمام إمكانيات العلاج المشتركة.
250 مغم يوميًا
استخدم باحثو جامعة لوفان نظام زراعة الخلايا السرطانية ثلاثي الأبعاد، والذي يسمى الأجسام الشبه الكروية. وفي وجود حمض DHA الدهني، تنمو الأجسام الشبه الكروية أولاً ثم تنفجر من الداخل. كما قام الباحثون بتطبيق نظامًا غذائيًا غنيًا ب DHA للفئران المصابة بأورام، وأظهرت النتائج تباطأ تطور الورم بشكل ملحوظ مقارنة مع الفئران التي تتبع نظامًا غذائيًا تقليديًا.
وتُظهر نتائج الدراسة قيمة إضافية لحمض DHA الدهني تتمثل في مكافحة السرطان. وصرح الباحثون بأنه "بالنسبة للبالغين، يوصى باستهلاك ما لا يقل عن 250 مغم من DHA يوميًا"، موضحين أن الدراسات تُظهر أن النظام الغذائية الشائعة توفر في المتوسط 50 إلى 100 مغم فقط في اليوم، وهو ما يعد أقل بكثير من الحد الأدنى الموصى به.


Hp] Hplhq H,ldyh-3>> sl rhjg ggH,vhl hgsv'hkdm Hplhq gd[ H,ldyh-3>> hgsv'hkdm sl




Hp] Hplhq H,ldyh-3>> sl rhjg ggH,vhl hgsv'hkdm gd[ rhfg





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للأورام , أحماض , ليج , أوميغا-3.. , السرطانية , سم , قابل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 PM

اخر المواضيع

اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ اريد اصلاح مشكل توقف ستارسات على بوت starsat sr 2090hd boot بطريقةGxROM @ نقص المناعة وسوء التغذية والتدخين أبرز أسباب الإصابة بالسل.. اعرف ليه @ ديلي ميل تحذر من مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمعالجة @ لضعاف السمع.. 4 طرق تغنيك عن سماعة الأذن @ خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة @ لا تصدقها.. 7 خرافات عن حصوات الكلى والإصابة بها @ ستار سات 90000 اكستريم @ اريد سوفت الي sr-3700hd ca يكون نفس البرمجه القديمه نفس sr-3300hd ca @ سوفتوير جهاز Q-SAT Q-07 HD بتاريخ 21-7-2021 @ إكتشاف برمجية خبيثة XLoader يتم تأجيرها في Dark Web لسرقة بيانات المستخدمين @ انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء @ هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري @ 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها @ خطيرة جداً.. تجنب تناول اللحوم الحمراء والمصنعة @ إزالة عيون وأنوف.. 45 ألف إصابة بالفطر الأسود في الهند @ هذه الفئة من الناس أكثر عرضة مرتين للموت بكورونا والإصابة بأشكال خطرة من كوفيد-19 @ هؤلاء هم الأكثر عرضة للإصابة النقرس @ ما أسباب اصفرار العين؟ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 22/07/2021 @ "جدري القرود".. البحث عن 200 شخص في 27 ولاية أمريكية لمنع تفشي الفيروس @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant