منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

هل أتى ليبقى؟!.. كورونا قد يصبح موسمياً بهذا التاريخ

قبل أشهر، وتحديداً في مارس/آذار الماضي، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أنه من الممكن أن يصبح انتشار فيروس كورونا المستجد موسميا، إلا أنها أوضحت حينها أن البيانات لا تزال غير كافية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-06-2021, 03:42 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2350 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:30 PM)
 المشاركات : 78,721 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل أتى ليبقى؟!.. كورونا قد يصبح موسمياً بهذا التاريخ





قبل أشهر، وتحديداً في مارس/آذار الماضي، أعلنت منظمة الأمم المتحدة، أنه من الممكن أن يصبح انتشار فيروس كورونا المستجد موسميا، إلا أنها أوضحت حينها أن البيانات لا تزال غير كافية لاقتراح الاعتماد على الطقس وجودة الهواء لتكييف تدابير مكافحة الجائحة.
واليوم، عادت هذه الفرضية إلى الواجهة، بعدما عززها عالم فيروسات ألماني بارز، اعتبر أن احتمال تبدل الوباء ليصبح موسمياً أمر وارد، ويمكن لذلك أن يحصل بحلول الخريف أو الشتاء، متوقعاً أن يتكرر قدومه كل عام، ومطمئناً في الوقت ذاته من أن احتمال السيطرة عليه بواسطة اللقاحات المعززة ممكن جداً.
وأضاف كريستيان دروستن، أنه يعتقد أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا سيرتفع بعد الصيف، لكن يمكن السيطرة على المرض.
"موجة رابعة"
في حين أنه من المرجح أن يوصف الارتفاع بأنه "موجة رابعة" معتبراً أنه جميع الاحتمالات سيكون بداية "لمرحلة جديدة ودائمة" أو "وباء موسمياً" من شأنه أن يتكرر لعدة سنوات مع إمكانية السيطرة عليه عن طريق عمليات التطعيم الإضافية.
وتابع دروستن، وهو رئيس قسم علم الفيروسات في مستشفى برلين الجامعي، والذي كان دائماً مستشاراً رئيسياً في تقديم المشورة للحكومة ومسؤولي الصحة العامة طوال فترة الوباء، أنه على الرغم من المؤشرات الواضحة على أن الفيروس أصبح تحت السيطرة بشكل متزايد، إلا أن هذا الأمر يبقى رهن الأشخاص الذين يرفضون اللقاحات ويعتبرونها غير ضرورية أو فشلوا في الحصول عليها.
مرحلة انتقالية
كما لفت في تصريح لإذاعة ألمانية نقلته صحيفة "الغارديان"، أنه وفي الوقت الحالي يعتبر العالم في مرحلة انتقالية، مشيراً إلى أن الهدف التالي يكمن بتطعيم 80٪ من السكان في ألمانيا البالغين بشكل كامل.
ومن ثم ستوضع الخطط خلال الأشهر المقبلة لتطعيم الأطفال وقياس مدى سرعة فقدان أولئك الذين تم تطعيمهم مناعتهم.
وأشار إلى أنه من المحتمل أن يكون كبار السن على وجه الخصوص هم الذين لا يتفاعلون بقوة مع اللقاح، وبالتالي ستكون مناعتهم أضعف.
إلى ذلك، توقّع أن يرى بحلول الخريف، تغيرات واضحة بمناعة الأشخاص لحال أفضل، وسيبقى الوقت أكبر لدراسة متغيرات الوباء وتحوراته.
موسمياً على الأرجح
الجدير ذكره أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة كانت شكلت فريق عمل يضم 16 خبيرا لدراسة تأثير عوامل الأرصاد الجوية وجودة الهواء على انتشار الفيروس.
وقدّر الخبراء في تقريرهم الأول أن موسمية الأمراض الفيروسيّة التنفسيّة التي تتفاقم في ذروة موسم البرد، توحي أن كوفيد-19 سيكون على الأرجح مرضا موسميا إذا استمر عدة أعوام.
كما أظهرت الدراسة أن انتشاره قد يصير موسميا بمرور الوقت، مما يشير إلى أنه قد يكون من الممكن الاعتماد على عوامل الأرصاد الجوية وجودة الهواء لرصد المرض وتوقعه في المستقبل، إلا أنهم اعتبروا أن من المبكر الاعتماد على العوامل الجوية ونوعية الهواء.

وأشاروا إلى أن آليات التحكم في انتشار فيروس كوفيد-19 العام الماضي ارتكزت بشكل رئيسي على التدخلات الحكومية وليس على عوامل الأرصاد الجوية.
إلى ذلك، أوضحت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أنه بينما وجدت الدراسات المختبرية بعض الأدلة على أن الفيروس يعيش لفترة أطول في الظروف الباردة والجافة، إلا أنه لم يتحدد بعد ما إذا كان لعوامل الطقس تأثير كبير على معدلات العدوى في ظروف واقعية.
وخلص فريق المختصين إلى أنه لا توجد بعد أدلة قاطعة حول تأثير العوامل المرتبطة بنوعية الهواء.
يشار إلى أنه ورغم وجود معطيات أولية بأن سوء جودة الهواء يرفع معدلات الوفيات، إلا أن الخبراء لفتوا إلى أنه لم يثبت أن التلوث له تأثير مباشر على الانتشار عبر الهواء لفيروس سارس-كوف-2 المسبب لكوفيد-19.


ig Hjn gdfrn?!>> ;,v,kh r] dwfp l,sldhW fi`h hgjhvdo ljn gdfrn?!>> l,sldhW hgjhvdo fi`h dwfp ig r] ;,v,kh




ig Hjn gdfrn?!>> ;,v,kh r] dwfp l,sldhW fi`h hgjhvdo ljn





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متى , ليبقى؟!.. , موسمياً , التاريخ , بهذا , يصبح , هل , قد , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:35 PM

اخر المواضيع

اريد اصلاح BOOT عن طريق USB بطريقةGxROM لجهاز استار سات العادي 2090HD @ اختبار يكشف الخلايا السرطانية ويحدد موقعها @ "سوبربغ".. فطر مقاوم للأدوية يتفشى في أمريكا @ علماء يتوصلون لتقنية جديدة للقضاء على مرض السل @ لصاقة جديدة توفر إنذارًا مبكرًا للسكتات الدماغية والنوبات القلبية @ علماء يصممون آذاناً وأنوفاً مطبوعة ثلاثية الأبعاد من خلايا بشرية @ مباريات السبت 24/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ رغم رائحته الكريهة.. 5 فوائد عظيمة للثوم @ تونس.. رقم قياسي جديد يجسد أزمة كورونا @ تأثيراتها غامضة.. سلالة جديدة من كورونا في بريطانيا @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ جديد كورونا.. هذا ما تفعله أدوية خفض الكوليسترول! @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ لصحة من حديد.. هذه أغذية غنية بهذا المعدن المفيد @ لماذا تعتبر التمارين مهمة لأصحاب أمراض الكلى المزمنة؟ @ لهذه الأسباب أضيفوا الأوريغانو إلى نظامكم الغذائي @ 5 أطعمة تُساعد في علاج ألم البطن @ علاجات منزلية مُذهلة باستخدام القرفة @ اكتشاف فيروسات غير معروفة للبشر @ موصفات طبق دش الاستقبال المنزلي التي يتم من خلالها الحكم على جودته ... @ سوفتوير3.91 معدل بلاتيني لجهاز TIGER T800 PLUS HD @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الجمعة 23/07/2021 @ مباريات الجمعة 23/07/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نهاية كورونا.. خبير يتوقع موعد عودة الحياة الطبيعية @ صدمة.. متلازمة غريبة قد تطال الأعصاب بسبب هذا اللقاح! @ دراسة تنسف المتوقع حول الفترة بين جرعتي فايزر @ لتقوية الذاكرة.. دراسة بريطانية تعطي الأمل لكبار السن @ شواء اللحم على الحصى.. آمن أم مسرطن؟ @ هل يمكن أن يذهب الشيب ويعود الشعر إلى لونه الأصلي؟ @ هذا ما يطلبه مرضى كورونا قبل تسليم الروح @ اريد اصلاح مشكل توقف ستارسات على بوت starsat sr 2090hd boot بطريقةGxROM @ نقص المناعة وسوء التغذية والتدخين أبرز أسباب الإصابة بالسل.. اعرف ليه @ ديلي ميل تحذر من مخاطر تناول اللحوم الحمراء والمعالجة @ لضعاف السمع.. 4 طرق تغنيك عن سماعة الأذن @ خلال إجازة الصيف.. طرق الحفاظ على وزن الطفل وتجنب الوصول للسمنة @ لا تصدقها.. 7 خرافات عن حصوات الكلى والإصابة بها @ ستار سات 90000 اكستريم @ اريد سوفت الي sr-3700hd ca يكون نفس البرمجه القديمه نفس sr-3300hd ca @ سوفتوير جهاز Q-SAT Q-07 HD بتاريخ 21-7-2021 @ إكتشاف برمجية خبيثة XLoader يتم تأجيرها في Dark Web لسرقة بيانات المستخدمين @ انتبهوا من دلتا فهو الأسرع.. وخبر سار جداً عن الدواء @ هذا الطعام اللذيذ سلاح ذو حدين لمرضى السكري @ 7 خرافات عن حصوات الكلى.. لا تصدقها @ خطيرة جداً.. تجنب تناول اللحوم الحمراء والمصنعة @ إزالة عيون وأنوف.. 45 ألف إصابة بالفطر الأسود في الهند @ هذه الفئة من الناس أكثر عرضة مرتين للموت بكورونا والإصابة بأشكال خطرة من كوفيد-19 @ هؤلاء هم الأكثر عرضة للإصابة النقرس @ ما أسباب اصفرار العين؟ @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الخميس 22/07/2021 @ "جدري القرود".. البحث عن 200 شخص في 27 ولاية أمريكية لمنع تفشي الفيروس @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant