منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

دلتا كورونا" يحاصر فايزر.. خبر لا يطمئن!

لم يلبث العام الأول من وباء كورونا أن ينقضي واطمأن العالم بشأن استمرار حملات التلقيح، حتى تحوّر الفيروس وبدأ يرواغ، وبينما طمأنت شركة فايزر جمهورها من أن منتجها فعّال حتى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-06-2021, 02:04 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2310 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:22 PM)
 المشاركات : 77,960 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي دلتا كورونا" يحاصر فايزر.. خبر لا يطمئن!





لم يلبث العام الأول من وباء كورونا أن ينقضي واطمأن العالم بشأن استمرار حملات التلقيح، حتى تحوّر الفيروس وبدأ يرواغ، وبينما طمأنت شركة فايزر جمهورها من أن منتجها فعّال حتى ضد التحورات، توصلت دراسة بريطانية - أميركية مشتركة إلى أن مستويات الأجسام المضادة في دم الأشخاص الذين تم تلقيحهم بلقاح "فايزر - بيونتك"، والقادرة على التعرف على متغير فيروس كورونا الجديد "دلتا" أو ما يعرف ب(B.1.617.2)، الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند، أقل في المتوسط من تلك القادرة على التعرف على المتغيرات المتداولة سابقاً في المملكة المتحدة.
وأوضحت النتائج أيضا أن مستويات هذه الأجسام المضادة تكون أقل مع تقدم العمر، وأن المستويات تنخفض بمرور الوقت، مما يوفر أدلة إضافية لدعم خطط تقديم التطعيم إلى الأشخاص المعرضين للخطر في الخريف، وذلك وفقاً لدراسة نشرتها دورية "ذا لانسيت"، وشارك فيها معهد فرنسيس كريك بلندن، والمعهد الوطني للبحوث الصحية NIHR ببريطانيا، ومركز أبحاث الطب الحيوي بجامعة كاليفورنيا الأميركية.

إلا أن النتائج الأخيرة باتت تدعم الخطط الحالية الهادفة لتقليل فجوة الجرعات بين اللقاحات، وذلك لأنها وجدت أنه بعد جرعة واحدة فقط من لقاح فايزر - بيونتك، يكون الناس أقل عرضة لتطوير مستويات الأجسام المضادة ضد متغير "دلتا" الجديد، مقابل البديل "ألفا" أو ما يعرف ب(B.1.1.7) السائد سابقاً.

الأجسام المضادة وحدها لا تكفي
وبالرغم من أن هذه النتائج ضرورية لتوفير دليل حول كيفية تطور الفيروس للهروب من الجيل الأول من اللقاحات، إلا أن مستويات الأجسام المضادة وحدها لا تتنبأ بفاعلية اللقاح، بل هناك حاجة أيضاً إلى دراسات أشمل، حيث تظل مستويات الأجسام المضادة المعادلة المنخفضة مرتبطة بالحماية من كورونا.
إلى ذلك، تعتبر هذه النتائج أكبر دراسة منشورة حتى الآن تبحث في قدرة الأجسام المضادة التي يسببها اللقاح على تحييد أحدث المتغيرات المثيرة للقلق لدى البالغين الأصحاء.

وقد قدم الباحثون نتائجهم إلى الاتحاد الوطني لعلم الفيروسات من النمط الجيني إلى النمط الظاهري (G2P - UK)، والمجموعة الاستشارية لتهديدات الفيروسات التنفسية الجديدة والناشئة (NERVTAG) واللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI)، كدليل على المستوى من الحماية التي قد يتلقاها الأشخاص من المتغيرات الجديدة بعد جرعة واحدة وبعد الجرعتين من لقاح فايزر.

أقل فعلاً
وقام العاملون في مجال الرعاية الصحية والموظفون من معهد فرنسيس كريك والمعهد الوطني للبحوث الصحية، ومركز أبحاث الطب الحيوي بجامعة كاليفورنيا، بالتبرع بانتظام بعينات الدم والمسحات كجزء من الدراسة، حتى يتمكن القائمون عليها من تتبع تغير مخاطر العدوى والاستجابة للتطعيم.

وبفضل عينات من أحدث المتغيرات المثيرة للقلق التي تم تقديمها، تمكن الباحثون من تقييم المخاطر المحتملة التي قد تشكلها هذه المتغيرات بسرعة.
كما تمكنوا في غضون أيام قليلة من الحصول على ما يكفي من كل متغير للدراسة، وتحليل الأجسام المضادة في دم 250 شخصاً سليماً تلقوا إما جرعة واحدة أو جرعتين من لقاح فايزر - بيونتك، حتى 3 أشهر بعد تناولهم الجرعة الأولى، مختبرين قدرة الأجسام المضادة على منع دخول الفيروس إلى الخلايا، عبر ما يسمى ب"الأجسام المضادة المعادلة"، في وجود خمسة متغيرات مختلفة من الفيروس، وهي السلالة الأصلية التي اكتشفت لأول مرة في ووهان بالصين، والسلالة السائدة في أوروبا خلال الموجة الأولى في أبريل/نيسان 2020 (D614G)، والمتغير "ألفا" أو (B.1.1.7)، الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة، والمتغير "بيتا" أو ما يعرف (B.1.351)، الذي تم اكتشافه لأول مره في جنوب أفريقيا، والمتغير "دلتا" أو (B.1.617.2).
إلى أن أشارت البيانات من الدراسات السريرية السابقة إلى أن عيارات الأجسام المضادة الأعلى - أعلى مستوى تخفيف لا يزال يمنع 50% من عدوى الفيروس في المختبر، وهو مؤشر جيد لفاعلية اللقاح وحماية أكبر ضد كورونا.

كما وجدوا أنه في الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بجرعتين من لقاح "فايزر بيونتك"، كانت مستويات الأجسام المضادة المعادلة أقل بخمس مرات مقابل متغير "دلتا" مقارنة بالسلالة الأصلية، التي تعتمد عليها اللقاحات الحالية. الأهم من ذلك، أن استجابة الجسم المضاد كانت أقل لدى الأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة فقط.

انتبهوا خلال الفترة القادمة
إلى ذلك، أوضحت إيما وول، مستشارة الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، والباحثة المشاركة بالدراسة في تقرير نشره معهد فرنسيس كريك في 4 يونيو/حزيران الجاري، إلى أنه من المحتمل أن يكون هذا الفيروس موجوداً لبعض الوقت في المستقبل، لذلك نحن بحاجة إلى أن نظل يقظين، وتم تصميم دراستنا لتكون مستجيبة للتحولات في الوباء حتى نتمكن من تقديم أدلة على ذلك بسرعة، وفق تعبيرها.

الجدير ذكره أن شركتي فايزر وبيونتيك كانت منشغلة خلال الأشهر الماضية، في اختبار لقاحمها على الأطفال، بعدما وجدوا في مارس/آذار، أن لقاح فيروس كورونا فعّال بنسبة 100% للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً، في تجربة سريرية على أكثر من ألفي مراهق.

وتم اكتشاف أن اللقاح يولد استجابات قوية للأجسام المضادة.


]gjh ;,v,kh" dphwv thd.v>> ofv gh d'lzk! lh ]gjh ofv dphwv d'lzk! thd.v>> ;,v,kh"




]gjh ;,v,kh" dphwv thd.v>> ofv gh d'lzk! lh





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما , دلتا , خبر , يحاصر , يطمئن! , فايزر.. , كورونا"


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:39 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة كاسبر CASPER 1010 HD & 1020 HD CA & 1025 HD CA بحلة ستارسات بتاريخ 15-6-2021 @ لودر كاسبر CASPER CR-1030 HD loader لحل مشكلة بوت boot @ طلب تفعيل الشفرات لجهاز تكنوسات @ ملف قنوات Tiger T245 بتاريخ14-6-2021 @ حل مشكلة UP9 للمعالج ALi 3329 B @ سوفتوير جهاز SPIDER S380 بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز +SPIDER S380 بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER S550 BLACK بتاريخ 14-6-2021 @ تحديث جهاز Revolution Galaxy XX10 Lan Mini بتاريخ 14-6-2021 @ أحد أحماض أوميغا-3.. سم قاتل للأورام السرطانية @ هؤلاء لا تحميهم الرياضة من الإصابة بالأمراض! @ دواء ويجوفي للتخسيس والتخلص من الكرش.. كل ما تحتاج معرفته @ ما دور المناعة الطبيعية وخلط اللقاحات في التغلب على كورونا؟ @ النوم وهرمون الميلاتونين.. نصائح لسبات عميق هانئ في زمن كورونا @ هل عمليات السمنة لها دور في التخلص من مرض السكر نهائيا؟.. استشاري يجيب @ في يومه العالمي.. كيف يستفاد الجسم من التبرع بالدم؟ @ التوهم المرضي.. جحيم يُفسِد "حياة طبيعية" @ أجهزة تتبع اللياقة البدنية تسرّع الشفاء بعد السرطان @ ارتفاع ضغط الدم يؤذي العين أيضاً @ استفسار ع تايغر T800 مجدد ببرنامج بلاتينيي @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 9 بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 10+ GOLD بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 8 GOLD بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER F100 GOLD (KSA) بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER Forever 9 extra بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 10 GOLD EXTRA بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER T800 4K بتاريخ 14-6-2021 @ مشكلة كارت الشاشة لتشغيل بيس 2013 @ سوفتوير جهاز strong srt 4954 بتاريخ 13-6-2021 @ تسريبات آيباد ميني 6 @ بناء أكبر مركز طاقة متجددة لتعدين البتكوين في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية @ حاول ترامب استخدام شركة آبل للتجسس على الديمقراطيين في 2018 @ لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة @ هل أتى ليبقى؟!.. كورونا قد يصبح موسمياً بهذا التاريخ @ أخيراً. علاج لقصور عضلة القلب من الخلايا الجذعية @ ما الأفضل الاستحمام ليلا أم صباحا؟ @ دواء ويجوفي للتخسيس والتخلص من الكرش.. كل ما تحتاج معرفته @ سوفتوير جديد لجهاز iBOX WOW بتاريخ 12-6-2021 @ ما هو أفضل وقت لتناول الفيتامينات؟ @ تناول الجزر يقلّل خطر الإصابة بالسرطان @ مشاكل الشفاه قد تُشير إلى متاعب صحية @ طبيبة أسنان تدعي إمكانية معرفة الحامل بفحص فمها فقط! @ محتاج سفت وير تايقر T800 العادي توقف على W14 @ سوفتوير جديد لجهاز iBOX WOW+2 FOREVER بتاريخ 12-6-2021 @ ( قد تصيب البشر..؟): خبر صادم.."كورونا" جديدة وسريعة الإنتشار في الخفافيش @ حق المظلوم في الدنيا @ القنوات المجانية المؤكدة التى تذيع اليورو 2020 كاملا @ بطولة كوبا أمريكا 2021 مواعيد المباريات و القنوات الناقلة @ مباريات السبت 12/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant