منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

علاج بريطاني ثوري لارتفاع ضغط الدم.. جلسة علاجية لمدة ساعة

يمكن أن يؤدي علاج جديد لحالات الارتفاع الشديد لضغط الدم إلى تقليل مخاطر تعرض المرضى للنوبات القلبية والسكتات الدماغية. بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، والعلاج هو جلسة واحدة، تستغرق

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-06-2021, 02:41 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2319 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:46 PM)
 المشاركات : 78,158 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي علاج بريطاني ثوري لارتفاع ضغط الدم.. جلسة علاجية لمدة ساعة





يمكن أن يؤدي علاج جديد لحالات الارتفاع الشديد لضغط الدم إلى تقليل مخاطر تعرض المرضى للنوبات القلبية والسكتات الدماغية. بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية، والعلاج هو جلسة واحدة، تستغرق حوالي ساعة، يتم خلالها تعريض الأعصاب في الكلى لموجات صوتية تتلف النهايات العصبية وتمنعها من إرسال إشارات إلى الدماغ تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

ومن المتوقع أن يتوقف أكثر من ثلث المرضى عن تناول أقراص ضغط الدم تمامًا بعد العلاج بالموجات فوق الصوتية، في حين أن البعض الآخر سيتخلص بشكل نهائي من آثار جانبية، تتراوح ما بين الإسهال والدوار إلى الصداع والتعب.

ويقول الأطباء إن العلاج، المعروف باسم إزالة التعصيب الكلوي، يخفض ضغط الدم إلى المستويات التي تقل فيها مخاطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية بمقدار 20%، كما تشير التجارب حتى الآن إلى أن مفعول جلسة واحدة يمتد ثلاث سنوات على الأقل.

إعادة تقييم وضوء أخضر
كان المعهد الوطني للتميز في الرعاية الصحية NICE، أحد الهيئات الرقابية في مجال الصحة ببريطانيا، قد سبق أن حكم بعدم وجود أدلة كافية تدعم جدوى استخدام تلك التقنية، لكنه يخطط الآن لمراجعة هذا الموقف بعد ثروة من البيانات الجديدة حول العلاج، الذي ينتظر حاليًا إعطاء هيئة الرعاية الصحية البريطانية NHS الضوء الأخضر لاستخدامه.

ويقول بروفيسور ميل لوبو، أستاذ طب القلب والأوعية الدموية في جامعة كوين ماري بلندن وأخصائي ضغط الدم: "تقنية علاج ضغط الدم بالموجات الصوتية يمكن أن تصبح خيارًا علاجيًا في المستقبل القريب جدًا''.
مخاطر ضغط الدم المرتفع
إن ضغط الدم هو مقياس القوة التي تُمارس على جدران الشرايين عن طريق تدفق الدم. وكلما ارتفع الضغط، زادت صعوبة عمل القلب لضخ الدم. وعلى الرغم من أن ضغط الدم يرتفع وينخفض خلال يوم واحد، إلا أنه إذا ظل مرتفعاً، يمكن أن يضع القلب تحت جهد إضافي. كما يؤدي الضغط المتزايد أيضًا إلى إتلاف جدران الأوعية الدموية، وبالتالي تكون عرضة لمخاطر تكوين جلطات تؤدي بدورها إلى احتمالات الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

ويؤثر ارتفاع ضغط الدم المزمن على واحد من كل خمسة بالغين، ويُعتقد أنه مسؤول عن 50% من إجمالي الإصابات بنوبات قلبية وسكتات دماغية. وتشير التقديرات إلى أن ضغط الدم لدى أكثر من نصف جميع المرضى، الذين يتناولون علاجات دوائية، لا يخضع لسيطرة جيدة.

وظائف الكلى
تلعب الكلى دورًا حيويًا في تنظيم ضغط الدم، حيث تقوم بإفراز هرمون يتفاعل مع الهرمونات الأخرى في الجسم لتسبب انقباض الأوعية الدموية. في الأشخاص الأصحاء، يؤدي إفراز الهرمون وتفاعله إلى ارتفاع ضغط الدم للمستويات الطبيعية، ولكن إذا تم إفراز الكثير منها، يرتفع ضغط الدم بشكل دائم.

وترتكز التقنية الجديدة على تعمد إتلاف الأعصاب في الكلى، مما يمكن أن يسفر عن إيقاف عملية إفراز الهرمون الزائد عن الحد، وبما يساعد على إعادة الضغط إلى مستويات يمكن التحكم فيها.
ويتم إجراء العملية تحت التخدير الموضعي من خلال قسطرة يتم إدخالها في وعاء دموي في الفخذ. ويستخدم الأطباء الأشعة السينية للتنقل عبر الجسم حتى يصبح طرف الأنبوب قريبًا من الأعصاب الموجودة في جدران الأوعية الدموية المتصلة بالكلية. ثم يتم إدخال سلك رفيع من خلال القسطرة، وعندئذ يتم الضغط على زر لتوليد موجات صوتية عالية الطاقة لتسخين الأعصاب واتلافها. ويحتاج الأطباء عادةً إلى توجيه الموجات الصوتية نحو ما لا يقل عن ست نقاط لتدمير أكبر عدد ممكن من النهايات العصبية. ويُسمح في معظم الحالات للمرضى بالعودة إلى المنزل في نفس اليوم.

وأظهرت النتائج الجديدة من جامعة كوين ماري بلندن، والتي نُشرت الشهر الماضي، أن العلاج بإتلاف أعصاب الكلى قلل من قراءات قياس ضغط الدم لدى المرضى المعرضين لمخاطر عالية، والذين كانوا يتناولون على الأقل ثلاث أقراص مختلفة من أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم يوميًا دون جدوى.


ugh[ fvd'hkd e,vd ghvjthu qy' hg]l>> [gsm ugh[dm gl]m shum ghvjthu hg]l>> fvd'hkd e,vd olsm shum ugh[ ugh[dm




ugh[ fvd'hkd e,vd ghvjthu qy' hg]l>> [gsm ugh[dm gl]m shum olsm





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمدة , لارتفاع , الدم.. , بريطاني , ثوري , خمسة , ساعة , علاج , علاجية , ضغط


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة كاسبر CASPER 1010 HD & 1020 HD CA & 1025 HD CA بتاريخ 23-6-2021 @ تصميم وتنفيذ فيديو موشن جرافيك @ التعافي من فيروس كورونا @ 4 نصائح صحيّة ذهبية لوالدك في يوم عيد الأب @ هذا ما يحدث لجسمك عند تناول تفاحة واحدة يوميًّا @ كيف تحضّر جسمك لسباق رياضي؟ @ الاستحمام صباحاً قد يزيد من الشعور بالتعب خلال النهار @ منها ضيق التنفس... علامات مبكرة لسرطان الرئة @ سوفتوير جهاز freebox s99 بتاريخ 23-6-2021 @ سوفتوير جهاز RAYLAN ANDROID SMART BOX PLUS بتاريخ 23-6-2021 @ سوفتوير جهاز RAYLAN ANDROID SMART BOX بتاريخ 23-6-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD Extreme V1.13 (22901) بتاريخ 23-6-2021 @ مطلوب دتمب DUMP ENIE EL47M02A11KT @ مباريات الخميس24/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نعمة الماء والإسراف فيه @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاربعاء 23/06/2021 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 22/06/2021 @ مباريات الاربعاء 23/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ جدل مثير.. هل يشفي حقا هذا العقار من فيروس كورونا؟ @ علميًا... احتساء القهوة يقلل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض @ مصر تعلن جاهزيتها لإنتاج 3 ملايين جرعة يوميا من لقاح كورونا @ طريقة جديدة لعلاج الفواق @ ما الحد الأقصى من الماء المسموح شربه يوميا والذي قد يؤدي تجاوزه للموت؟ @ عقارات علاج الخصوبة لا تؤدي للإصابة بسرطان الثدي @ أدوية ضغط الدم تُبطئ تدهور الذاكرة لدى كبار السن @ كيف يتحكم "قرن آمون" في طريقة اتخاذ قراراتك؟ دراسة تجيب @ دراسة تكشف فائدة مذهلة للقهوة على صحة الكبد @ دراسة تربط بين ميكروبات الأمعاء والإصابة بالسكتة الدماغية @ ممكن سوفت اصلاح بصيغة img لجهازMULTIBOX Fundroid 9 متوقف على اللوجو @ تحميل برنامج جيم لوب 2021 مجانا @ سوفتوير جهاز Botech FreeBox 208 HD V1.09.22867 بتاريخ 22-6-2021 @ سوفتوير جهاز Botech Piko 501 HD V22.2940 بتاريخ 22-6-2021 @ سوفتوير جديد لتايقر RED TIGER ONE MILLION HD V4.10 بتاريخ 22-6-2021 @ تطبيق سكانر Scanner Lens Pro مميز يدعم استخراج النصوص من الصور كما يدعم اللغة العربية @ اصدار جديد لبرنامج phpMyAdmin 5.2.0 Snapshot 2021-06-22 / 5.1.1 Stable لإدارة قواعد البيانات MySQL بتاريخ 22-6-2021 @ تحديث لبرنامج Zoom 5.7.0 (522) – Client for Meetings بتاريخ 22-6-2021 @ أخبار سارة من كوبا.. لقاح "أبدالا" فعال بنسبة 92.28% @ دعوة للتعايش معه.. هل يتحول كورونا من جائحة لمرض موسمي؟ @ 14 علامة غير متوقعة على احتمال الإصابة بسرطان الرئة @ كورونا.. كوبا تعلن عن لقاح "عبد الله" ودول أوروبية تخفف القيود @ كيف تحسن صحة أمعائك في سبعة أيام فقط؟ @ الهربس البسيط.. مرض فيروسي شديد العدوى بين الأطفال @ بخلاف التوتر... الدوار له أسباب عضوية أيضاً @ هذه الأعراض تنذر بقصور القلب لدى الأطفال @ علاجات تخفف من أعراض البهاق في مراحله الأولى @ مؤشرات غير متوقعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 22-6-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 22-6-2021 @ توضيح بخصوص سوفتوير جهاز CASPER CR-1030 HD الدي نشرناه مند يومين بتاريخ 20-6-2021 @ مباريات الثلاثاء 22/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant