منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

متى ستعترف الدول بلقاحات كورونا التي تُعطى خارجها؟

متى تعترف الدول بتطعيمات الدول الأخرى لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″؟ وما الصعوبات التي تعيق ذلك؟ وهل يمكن أن يحل جواز التطعيم الرقمي المشكلة؟ لنتخيل هذه الحالة: أنت في بلد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-06-2021, 02:36 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2319 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (04:46 PM)
 المشاركات : 78,158 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي متى ستعترف الدول بلقاحات كورونا التي تُعطى خارجها؟





متى تعترف الدول بتطعيمات الدول الأخرى لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″؟ وما الصعوبات التي تعيق ذلك؟ وهل يمكن أن يحل جواز التطعيم الرقمي المشكلة؟

لنتخيل هذه الحالة: أنت في بلد ما، تلقيت لقاحا مضادا لفيروس كورونا، وتريد السفر إلى بلد آخر، ولكنه لا يعترف باللقاح الذي تلقيته، فماذا ستفعل؟
وفقا لتقرير في بلومبيرغ (Bloomberg)، فإنه مع تكثيف جهود التلقيح في جميع أنحاء العالم، يمكن أن يحدد نوع اللقاح الذي تحصل عليه البلدان التي يمكنك الدخول إليها والعمل فيها.

هذا قد يشكل تهديدا لفرص استئناف السفر، وأيضا يعيق عملية تعافي اقتصاد الدول.

مثلا تمت الموافقة على 6 لقاحات لكورونا في الصين، وهي: أنهوي زيفي لونغكوم (Anhui Zhifei Longcom)، وكانسينو (CanSino)، ولقاح شركة مينهاي بيوتكنولوجي (Minhai Biotechnology)، ولقاحان من سينوفارم (Sinopharm)، ولقاح سينوفاك (Sinovac).

والسؤال: كيف سيتم التعامل مع شخص جاء من الولايات المتحدة، وتلقى هناك لقاح فايزر-بيونتك (Pfizer-BioNTech)، وهل سيعتبر ملقحا؟

في المقابل، تمت الموافقة في الولايات المتحدة على 3 لقاحات حتى الآن، هي: فايزر-بيونتك، ومودرنا (Moderna)، وجونسون آند جونسون (Johnson & Johnson)، فكيف إذا أتى شخص من الصين وقد تلقى تطعيم سينوفارم، أو من بريطانيا وقد تلقى لقاح أسترازينيكا (AstraZeneca)، كيف سيتم التعامل معه؟

هذه الأمثلة فقط للتوضيح، والأمر ينطبق على كافة دول العالم.

يقدم موقع كوفيد19 تراك فاكسين (covid19 trackvaccines) خارطة تظهر دول العالم، اللقاحات التي وافقت عليها كل دولة.
متى تعترف الدول بتطعيمات الدول الأخرى لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19″؟
ليس واضحا الجواب حتى الآن، ولذلك بالنسبة لملايين الناس في أنحاء العالم ممن لا يستطيعون اختيار اللقاحات التي يحصلون عليها، فإن خطر ألا يتمكنوا من السفر إلى بلد ما بناء على أنهم لم يتلقوا لقاحا معترفا به، قائم ويسبب مشكلة.

ونقل تقرير بلومبيرغ عن نيكولاس توماس الأستاذ المساعد في الأمن الصحي بجامعة مدينة هونغ كونغ، قوله "إن التقسيم العالمي للشعوب القائم على تبني اللقاح لن يؤدي إلا إلى تفاقم الآثار الاقتصادية والسياسية للوباء واستمرارها.. ستخاطر بانقسام العالم إلى صوامع لقاحات على أساس قومية اللقاح بدلا من الضرورة الطبية"،

وتعد مسألة التعرف على اللقاحات مسألة أساسية بالنسبة للبلدان المعتمدة على السياحة، حيث إن صناعة السفر العالمية البالغة 9 تريليونات دولار، مشلولة فعليا منذ بداية الوباء.

ليس واضحا حتى الآن ما الإجراءات، ولكن دول العالم بدأت التحرك، وخطوة إصدار جواز سفر كورنا قد تشكل خطوة على سبيل ذلك.

ما الصعوبات التي تعيق اعتراف الدول بتطعيمات غيرها؟
الحصول على الموافقة الطبية من الهيئات الصحية في كل دولة، وقد تختلف هذه الشروط بينها.
قد يكون هناك جانب سياسي أو مسعى للمعاملة بالمثل، إذ قد تشترط دولة ما أن تكون موافقتها على التطعيمات من دولة أخرى مشروطة بموافقة الأخيرة على التطعيمات الصادرة منها.
هل يمكن أن يحل جواز التطعيم الرقمي (جواز سفر كورونا) المشكلة؟
جواز سفر كورونا ليس كافيا، فمع أن الجواز يظهر نوع اللقاح الذي تلقاه الشخص، فإنه لا يعني أن الدولة التي سيسافر إليها تعترف بهذا اللقاح.
أوروبا تتقدم
وقد حصل أكثر من مليون شخص في أوروبا على جوازات كوفيد-19 رقمية يتوقع أن تسهل عملية تنقلهم هذا الصيف داخل الاتحاد الأوروبي، وفق ما أعلن المفوض الأوروبي ديدييه رايندرز اليوم الثلاثاء أمام البرلمان الأوروبي، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال رايندرز إن هذه الشهادات -التي تثبت أحد 3 أمور: إما أن حاملها تلقى أحد اللقاحات المضادة للفيروس، أو أنه خضع لفحص مخبري أثبت خلوه من الفيروس، أو أنه أصيب بالفيروس قبل أقل من 180 يوما وبالتالي لا تزال لديه مناعة ضده- قد بدأ إصدارها في 9 دول أوروبية، هي بلغاريا وكرواتيا والتشيك والدانمارك وألمانيا واليونان وبولندا وليتوانيا وإسبانيا.

ووفقا لتقرير في دويتشه فيله (Deutsche Welle) فإن إعفاء سكان التكتل من حملة جوازات كوفيد-19 والراغبين في التنقل داخل الفضاء الأوروبي من شرط الخضوع لحجر صحي، إجراء من بين إجراءات أخرى وضعتها بروكسل لتسهيل تنقل حملة جوازات كوفيد-19 داخل دول التكتل.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد توصلت لمجموعة إجراءات بهدف تسهيل تنقل حملة "جواز كوفيد-19" داخل الاتحاد الأوروبي.

وأوصت بروكسل الدول ال27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بإعفاء سكان التكتل من حملة جوازات كوفيد-19 والراغبين في التنقل داخل الفضاء الأوروبي، من شرط الخضوع لحجر صحي، وإعفاء الأطفال دون 6 أعوام من شرط الخضوع لفحوص كورونا، وذلك لتوحيد شروط السفر داخل التكتل قبل الصيف.

واعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل، سيحصل كل سكان الاتحاد الأوروبي المحصنين ضد الفيروس على وثيقة رقمية تثبت ذلك، في إجراء يهدف إلى تسهيل العودة لحرية التنقل في الفضاء الأوروبي كما كانت عليه في زمن ما قبل كورونا.
إطلاق العجلة السياحية
وفي مسعى منها لإعادة إطلاق العجلة السياحية داخل الاتحاد قبل حلول موسم الصيف، تسعى المفوضية الأوروبية إلى توحيد الإجراءات التي سيخضع لها حملة هذه الوثيقة عند سفرهم داخل التكتل، لكن القرار في هذا الشأن يعود إلى كل دولة على حدة.

وكان رايندرز قد قال خلال مؤتمر صحفي يوم 31 مايو/أيار الماضي: "نقترح عدم فرض أي فحص أو حجر صحي على الذين تلقوا اللقاح بالكامل أو تماثلوا للشفاء التام" من كوفيد-19، مشيرا إلى أن هذا الأمر مطبّق منذ الآن في العديد من الدول الأعضاء. وأوضح أنه من أجل اعتبار الشخص محصنا بالكامل ضد الفيروس، يجب أن يكون قد مرّ أسبوعان على تلقيه الجرعة الثانية (أو الوحيدة) من أحد اللقاحات المعترف بها في الاتحاد.

أما بالنسبة إلى الذين لم يتلقوا اللقاح ولم يصابوا بالفيروس مؤخرا، فتقترح اللجنة أن تختلف التدابير باختلاف الدولة الآتي منها المسافر، وذلك بناء على الخريطة التي ينشرها أسبوعيا المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ويصنف فيها الدول وفقا لألوان محددة تعكس خطورتها من الناحية الوبائية.

ووفقا لهذا التصنيف، لا يمكن إخضاع المسافر لفحص مخبري أو لحجر صحي إلا إذا كان آتيا من دولة مصنفة باللون "الأحمر الداكن"، أي أن معدل الإصابات الجديدة فيها على مدار آخر 14 يوما يزيد على 500 إصابة لكل 100 ألف نسمة.

وبالإضافة إلى ذلك، تقترح اللجنة اعتماد فترة صلاحية موحدة لكل من اختبار "تفاعل البوليميراز المتسلسل" "بي سي آر" (polymerase chain reaction) (PCR) مدتها 72 ساعة، واختبار المستضد السريع ومدتها 48 ساعة، إذا ما كان الاختبار الأخير معتمدا في الدولة العضو في الاتحاد.


ljn sjujvt hg],g fgrhphj ;,v,kh hgjd jEu'n ohv[ih? hgjd hgd,l fgrhphj jwu~] ohv[ih? sjujvt




ljn sjujvt hg],g fgrhphj ;,v,kh hgjd jEu'n ohv[ih? hgd,l jwu~]





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متى , التي , اليوم , بلقاحات , تصعّد , خارجها؟ , ستعترف , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:40 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة كاسبر CASPER 1010 HD & 1020 HD CA & 1025 HD CA بتاريخ 23-6-2021 @ تصميم وتنفيذ فيديو موشن جرافيك @ التعافي من فيروس كورونا @ 4 نصائح صحيّة ذهبية لوالدك في يوم عيد الأب @ هذا ما يحدث لجسمك عند تناول تفاحة واحدة يوميًّا @ كيف تحضّر جسمك لسباق رياضي؟ @ الاستحمام صباحاً قد يزيد من الشعور بالتعب خلال النهار @ منها ضيق التنفس... علامات مبكرة لسرطان الرئة @ سوفتوير جهاز freebox s99 بتاريخ 23-6-2021 @ سوفتوير جهاز RAYLAN ANDROID SMART BOX PLUS بتاريخ 23-6-2021 @ سوفتوير جهاز RAYLAN ANDROID SMART BOX بتاريخ 23-6-2021 @ سوفتوير ستارسات SR-200 HD Extreme V1.13 (22901) بتاريخ 23-6-2021 @ مطلوب دتمب DUMP ENIE EL47M02A11KT @ مباريات الخميس24/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ نعمة الماء والإسراف فيه @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الاربعاء 23/06/2021 @ اهم تحديثات الاقمار الصناعية الثلاثاء 22/06/2021 @ مباريات الاربعاء 23/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ جدل مثير.. هل يشفي حقا هذا العقار من فيروس كورونا؟ @ علميًا... احتساء القهوة يقلل مخاطر الإصابة بهذه الأمراض @ مصر تعلن جاهزيتها لإنتاج 3 ملايين جرعة يوميا من لقاح كورونا @ طريقة جديدة لعلاج الفواق @ ما الحد الأقصى من الماء المسموح شربه يوميا والذي قد يؤدي تجاوزه للموت؟ @ عقارات علاج الخصوبة لا تؤدي للإصابة بسرطان الثدي @ أدوية ضغط الدم تُبطئ تدهور الذاكرة لدى كبار السن @ كيف يتحكم "قرن آمون" في طريقة اتخاذ قراراتك؟ دراسة تجيب @ دراسة تكشف فائدة مذهلة للقهوة على صحة الكبد @ دراسة تربط بين ميكروبات الأمعاء والإصابة بالسكتة الدماغية @ ممكن سوفت اصلاح بصيغة img لجهازMULTIBOX Fundroid 9 متوقف على اللوجو @ تحميل برنامج جيم لوب 2021 مجانا @ سوفتوير جهاز Botech FreeBox 208 HD V1.09.22867 بتاريخ 22-6-2021 @ سوفتوير جهاز Botech Piko 501 HD V22.2940 بتاريخ 22-6-2021 @ سوفتوير جديد لتايقر RED TIGER ONE MILLION HD V4.10 بتاريخ 22-6-2021 @ تطبيق سكانر Scanner Lens Pro مميز يدعم استخراج النصوص من الصور كما يدعم اللغة العربية @ اصدار جديد لبرنامج phpMyAdmin 5.2.0 Snapshot 2021-06-22 / 5.1.1 Stable لإدارة قواعد البيانات MySQL بتاريخ 22-6-2021 @ تحديث لبرنامج Zoom 5.7.0 (522) – Client for Meetings بتاريخ 22-6-2021 @ أخبار سارة من كوبا.. لقاح "أبدالا" فعال بنسبة 92.28% @ دعوة للتعايش معه.. هل يتحول كورونا من جائحة لمرض موسمي؟ @ 14 علامة غير متوقعة على احتمال الإصابة بسرطان الرئة @ كورونا.. كوبا تعلن عن لقاح "عبد الله" ودول أوروبية تخفف القيود @ كيف تحسن صحة أمعائك في سبعة أيام فقط؟ @ الهربس البسيط.. مرض فيروسي شديد العدوى بين الأطفال @ بخلاف التوتر... الدوار له أسباب عضوية أيضاً @ هذه الأعراض تنذر بقصور القلب لدى الأطفال @ علاجات تخفف من أعراض البهاق في مراحله الأولى @ مؤشرات غير متوقعة تدل على الإصابة بسرطان الرئة @ سوفتوير جهاز Gazal 2023 PRO بتاريخ 22-6-2021 @ سوفتوير جهاز Gazal 2022 PRO بتاريخ 22-6-2021 @ توضيح بخصوص سوفتوير جهاز CASPER CR-1030 HD الدي نشرناه مند يومين بتاريخ 20-6-2021 @ مباريات الثلاثاء 22/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant