منتدى افريقيا سات

واحة الالعباب ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
شركة سيسان الدولية لاستيراد المولدات الكهربائية ومستلزماتها
شركة أفريقيا سات للإلكترونيات لبيع وصيانة الأجهزة الإلكترونية - ليبيا - قصر بن غشير 0913031337 - 0923031337



ندعوكم للأعجاب بصفحة " شركة أفريقيا سات للإلكترونيات - قصر بن غشير " على الفيس بوك عبر الرابط التالي https://www.facebook.com/afriqasat.ly

الضاوي سات

العودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

باحثون صينيون يطورون لقاحا مضادا لفيروس كورونا على شكل بخاخ

هل تكره الحقن؟ يطور باحثون من الصين لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على شكل بخاخ، فما الميزات التي يقدمها؟ وهل هناك باحثون آخرون يعملون على نفس الطريقة؟ طور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-06-2021, 02:34 PM

zxc غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 55032
 تاريخ التسجيل : Feb 2015
 فترة الأقامة : 2310 يوم
 أخر زيارة : يوم أمس (03:22 PM)
 المشاركات : 77,960 [ + ]
 التقييم : 10
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي باحثون صينيون يطورون لقاحا مضادا لفيروس كورونا على شكل بخاخ





هل تكره الحقن؟ يطور باحثون من الصين لقاحا مضادا لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على شكل بخاخ، فما الميزات التي يقدمها؟ وهل هناك باحثون آخرون يعملون على نفس الطريقة؟

طور باحثون صينيون لقاحا لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على شكل بخاخ، وقدموا طلبا للسماح لاستخدامه الطارئ للسلطات الصحية في الصين
وطور اللقاح باحثون بقيادة تشين وي بالاشتراك مع شركة التكنولوجيا الحيوية الصينية "كانسينو بيولوجيكس" (CanSino Biologics Inc).

وكانت كانسينو بيولوجيكس قد طورت لقاحا من جرعة واحدة لفيروس كورونا، يعتمد على تقنية الناقل الفيروسي، ويعطى عن طريق الحقن.

وقال تشين وي إن اللقاح لا يتطلب سوى خُمس كمية لقاح فيروس كورونا المطلوب إعطاؤها عن طريق الحقن ولا يحتاج إلى تخزين ونقل لسلسلة التبريد، وذلك في خطاب ألقاه في منتدى بوجيانغ للابتكار في شنغهاي يوم الخميس الماضي، وفق ما نقلت "يورونيوز" (Euronews).

وتوقع تشين أن يحسن هذا اللقاح الجديد إمكانية الوصول ويقلل تكلفة لقاح كورونا.
ووفقا لتصريحات لخبراء فإنهم متفائلون بهذا النوع الجديد من اللقاح الذي يعتقدون أنه أفضل من اللقاحات القابلة للحقن من حيث الكفاءة والراحة.

وقال تاو لينا -خبير اللقاح في شنغهاي- إن لقاح كوفيد-19 الحالي القابل للحقن مكون من 0.5 ملليلتر لكل جرعة. وأضاف لصحيفة "غلوبال تايمز" (Global Times) أنه إذا كان لقاح بخاخ الأنف من تشن يمكن أن يحقق نفس التأثير الوقائي بجرعة 0.1 مليلتر فقط، "فهذا يعني أن لديه كفاءة مناعية أعلى".

وقال تاو إن الكفاءة الأعلى قد تأتي من الطريقة التي يدخل بها اللقاح إلى الجسم، وأوضح أنه يتم استنشاقه مباشرة عن طريق الأنف، مما يحاكي العدوى الطبيعية لفيروس الجهاز التنفسي كوفيد-19.

وأضاف تاو أنه بجرعة خُمس فقط من لقاح كوفيد-19 الذي يعطى بالحقن يمكن للمنتجين إنتاج 5 أضعاف لقاحات بخاخ الأنف بنفس القدرة الإنتاجية للقاحات القابلة للحقن، والتي يمكن أن تسهم في تسريع التطعيم في الصين.

وقال تشين إن اللقاح قد قُدم طلب باستخدامه الطارئ للإدارة الوطنية للمنتجات الطبية الصينية.
الجيل التالي من لقاحات كوفيد-19
وفي بداية مايو/أيار الماضي كتب بيتر لوفتوس وغريغوري زوكرمان –في "وول ستريت جورنال" (Wall Street Journal) إن الجيل التالي من لقاحات كوفيد-19 قد يكون أقراصا أو رذاذا.

وأضافا أن صانعي الأدوية والمختبرات الحكومية يطورون جرعات أسهل في الحمل والنقل لمعالجة متغيرات فيروس كورونا وتجنب الأوبئة في المستقبل.

وهذه اللقاحات الجديدة -من مختبرات الحكومة الأميركية وشركات؛ بما في ذلك "سانوفي إس إيه" (Sanofi SA) و"ألتيمون" (Altimmune Inc). و"غريتستون إنكولوجي" (Gritstone Oncology Inc)- لديها أيضا القدرة على توفير استجابات مناعية تدوم طويلا وتكون أكثر فعالية ضد المتغيرات الفيروسية الأحدث والمتعددة، مما قد يساعد على تجنب الأوبئة في المستقبل، كما تقول الشركات.

فمثلا اللقاحات المرخصة حاليا للاستخدام في الولايات المتحدة من شركة "فايزر" (Pfizer) وكذلك "مودرنا" (Moderna) يجب أن يتم نقلها وتخزينها في درجات حرارة منخفضة وتتطلب جرعتين.

وقال جريجوري بولاند -الأستاذ وباحث اللقاحات في "مايو كلينك" بمدينة روتشستر في ولاية مينيسوتا- إن اللقاحات الجديدة يمكن أن "تشكل بعض التحسينات" على تلك القيود وأن تستوعب جهود التطعيم بسهولة أكبر في المناطق الريفية.
إزالة الفيروس من الجهاز التنفسي
وهناك 277 لقاحا لكورونا قيد التطوير على مستوى العالم، وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، منها 93 دخلت الاختبارات البشرية، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. ومعظم اللقاحات هي عبر الحقن، ولكنْ هناك تركيبتان عن طريق الفم و7 تركيبات بخاخ للأنف.

وتقول شركة ألتيمون إن لقاح كوفيد-19 الذي يتم رشه بالأنف قد يحفز نوعا من الاستجابة المناعية التي يمكن أن تساعد في إزالة الفيروس من الجهاز التنفسي.

يوجد العديد من لقاحات الجيل التالي في المرحلة المبكرة إلى المتوسطة للاختبار البشري، مما يعني أنها قد لا تصبح متاحة حتى وقت لاحق في عام 2021 أو 2022. ولا يوجد ضمان لنجاح اللقاحات في الاختبار، وبعض من الشركات التي تقوم بتطويرها -مثل ألتيمون وغريتستون إنكولوجي- لم تقدم مطلقا لقاحا إلى السوق.

وهناك تحدٍ قد تواجهه الشركات التي تطور لقاحات كوفيد-19 من الجيل التالي؛ حيث قد يتم إيجاد عدد كاف من الأشخاص المستعدين لتلقي لقاحات غير مثبتة أو دواء وهمي في التجارب السريرية في الوقت الذي يمكنهم فيه أيضا الحصول على إحدى اللقاحات المصرح بها والتي ثبت فعاليتها بالفعل.

وقالت متحدثة باسم ألتيمون إن العثور على المتطوعين أصبح أكثر صعوبة، لكن تركيبة رذاذ الأنف لديها جاذبية كافية لمواصلة جذب المتطوعين.

وإذا ثبت أنها تحمي الأشخاص بأمان من كوفيد-19؛ يمكن أن تكون اللقاحات الجديدة عبر الأنف أسهل في الإعطاء، كما يمكن أن تساعد في توفير جرعات معززة للأشخاص الذين تلقوا بالفعل اللقاح.

وقال جون ماسكولا -مدير مركز أبحاث اللقاحات في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة- "من المهم للغاية في المستقبل أن يكون هناك لقاحات يسهل التعامل معها وتتميز بخصائص أفضل لسلسلة التبريد".
المناعة المخاطية
وتعمل ألتيمون على تطوير لقاح كوفيد-19 يتم إعطاؤه كرذاذ أنفي، وقال سكوت روبرتس -كبير المسؤولين العلميين في ألتيمون- "إنها طريقة سهلة وفعالة للغاية لإعطاء اللقاح". "لست بحاجة إلى الإبر والمحاقن".

ويستخدم اللقاح نسخة معدلة من فيروس غير ضار يسمى "الفيروس الغدي" (Adenoviruses)، والذي تم تصميمه ليحمل رمزا جينيا يوجه خلايا الجسم لصنع بروتين سبايك من فيروس كورونا. وهذا يستحث استجابة مناعية، بما في ذلك إنتاج الأجسام المضادة في الدم، وبناء دفاع ضد الفيروس الحقيقي.

ونظرا لأن لقاح ألتيمون يتم إعطاؤه كرذاذ أنفي؛ فقد يؤدي أيضا إلى تحفيز نوع من الاستجابة المناعية المعروفة باسم المناعة المخاطية، والتي يمكن أن تساعد في إزالة الفيروس من الجهاز التنفسي، وبالتالي المساعدة في تقليل انتقال الفيروس عن طريق الأشخاص الذين تم تطعيمهم، وفقا للدكتور روبرتس الذي قال "إن امتلاك هذه المناعة المخاطية التي يمكن أن تمنع العدوى في طريقها وكذلك تحييدها عندما تكون في طريقها إلى الخارج؛ يمكن أن يكون أمرا مهما للغاية من منظور الصحة العامة".


fhpe,k wdkd,k d',v,k grhph lqh]h gtdv,s ;,v,kh ugn a;g foho lqh]h grhph fhpe,k foho d',v,k wdkd,k a;g ugn




fhpe,k wdkd,k d',v,k grhph lqh]h gtdv,s ;,v,kh ugn a;g foho





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لفيروس , مضادا , لقاحا , باحثون , بخاخ , يطورون , صينيون , شكل , على , كورونا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:46 PM

اخر المواضيع

سوفتوير اجهزة كاسبر CASPER 1010 HD & 1020 HD CA & 1025 HD CA بتاريخ 15-6-2021 @ لودر كاسبر CASPER CR-1030 HD loader لحل مشكلة بوت boot @ طلب تفعيل الشفرات لجهاز تكنوسات @ ملف قنوات Tiger T245 بتاريخ14-6-2021 @ حل مشكلة UP9 للمعالج ALi 3329 B @ سوفتوير جهاز SPIDER S380 بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز +SPIDER S380 بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER S550 BLACK بتاريخ 14-6-2021 @ تحديث جهاز Revolution Galaxy XX10 Lan Mini بتاريخ 14-6-2021 @ أحد أحماض أوميغا-3.. سم قاتل للأورام السرطانية @ هؤلاء لا تحميهم الرياضة من الإصابة بالأمراض! @ دواء ويجوفي للتخسيس والتخلص من الكرش.. كل ما تحتاج معرفته @ ما دور المناعة الطبيعية وخلط اللقاحات في التغلب على كورونا؟ @ النوم وهرمون الميلاتونين.. نصائح لسبات عميق هانئ في زمن كورونا @ هل عمليات السمنة لها دور في التخلص من مرض السكر نهائيا؟.. استشاري يجيب @ في يومه العالمي.. كيف يستفاد الجسم من التبرع بالدم؟ @ التوهم المرضي.. جحيم يُفسِد "حياة طبيعية" @ أجهزة تتبع اللياقة البدنية تسرّع الشفاء بعد السرطان @ ارتفاع ضغط الدم يؤذي العين أيضاً @ استفسار ع تايغر T800 مجدد ببرنامج بلاتينيي @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 9 بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 10+ GOLD بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 8 GOLD بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER F100 GOLD (KSA) بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER Forever 9 extra بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER FOREVER 10 GOLD EXTRA بتاريخ 14-6-2021 @ سوفتوير جهاز SPIDER T800 4K بتاريخ 14-6-2021 @ مشكلة كارت الشاشة لتشغيل بيس 2013 @ سوفتوير جهاز strong srt 4954 بتاريخ 13-6-2021 @ تسريبات آيباد ميني 6 @ بناء أكبر مركز طاقة متجددة لتعدين البتكوين في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية @ حاول ترامب استخدام شركة آبل للتجسس على الديمقراطيين في 2018 @ لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة @ هل أتى ليبقى؟!.. كورونا قد يصبح موسمياً بهذا التاريخ @ أخيراً. علاج لقصور عضلة القلب من الخلايا الجذعية @ ما الأفضل الاستحمام ليلا أم صباحا؟ @ دواء ويجوفي للتخسيس والتخلص من الكرش.. كل ما تحتاج معرفته @ سوفتوير جديد لجهاز iBOX WOW بتاريخ 12-6-2021 @ ما هو أفضل وقت لتناول الفيتامينات؟ @ تناول الجزر يقلّل خطر الإصابة بالسرطان @ مشاكل الشفاه قد تُشير إلى متاعب صحية @ طبيبة أسنان تدعي إمكانية معرفة الحامل بفحص فمها فقط! @ محتاج سفت وير تايقر T800 العادي توقف على W14 @ سوفتوير جديد لجهاز iBOX WOW+2 FOREVER بتاريخ 12-6-2021 @ ( قد تصيب البشر..؟): خبر صادم.."كورونا" جديدة وسريعة الإنتشار في الخفافيش @ حق المظلوم في الدنيا @ القنوات المجانية المؤكدة التى تذيع اليورو 2020 كاملا @ بطولة كوبا أمريكا 2021 مواعيد المباريات و القنوات الناقلة @ مباريات السبت 12/06/2021 والقنوات الناقلة لها على جميع الاقمار @ لماذا يطنّ البعوض قرب آذاننا؟.. معلومات مذهلة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2021, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant