منتدى افريقيا سات

تنويه : اي منشورات دعائية للمنتدى بإسم الضاوي سات تجدونها في المنتديات الاخرى هي ليست لي وانما لشخص حقود ينتحل شخصيتي , حسبي الله ونعم الوكيل فيه


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 02-28-2013, 11:15 AM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ التسجيل : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1899 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:59 AM)
 مشاركات : 5,705 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي من الإلحاد إلى الإيمان رحلة الستين سنة (أنطواني فلو)




بسم الله الرحمن الرحيم
"نظرًا لأنه من المؤكد أن الناس قد تأثروا بأفكاري فإنني أحاول تصحيح الضرر البالغ الذي قد أكون ألحقته بهم" (أنطواني فلو).
كثيرًا ما تتردَّد في صحف هذه الأيام كلماتٌ يغمرها الأسف وذلك على لسان أنطوني فلو، الذي اشتهر في عصره بكونه فيلسوفًا في الإلحاد، وكان البروفيسور البريطاني في علم الفلسفة فلو- البالغ من العمر واحدًا وثمانين عامًا- قد اختار طريق الإلحاد عندما كان في الخامسة عشرة من العمر، وكان أول ما عُرف به في المجال الأكاديمي مقالٌ نُشر في عام 1950.
واستمر أربعةً وخمسين عامًا بعدها يدافع عن الفكر الإلحادي، وذلك عندما كان يعمل أستاذًا في جامعات أكسفورد وأبيردين وكيلي وريدينج، وفي كثير من الجامعات الأمريكية والكندية التي قام بزيارتها، وذلك من خلال المناظرات والكتب والمقالات وقاعات المحاضرات، إلا أن فلو عاد في الآونة الأخيرة ليعلن أنه قد تراجع عن الخطأ الذي وقع فيه وتخلَّى عن أفكاره الخاطئة، وأنه يعترفُ ويقرُّ بأن العالم مخلوقٌ، له خالق، ولم يوجد من العدم.
وتعتبر الأدلة الواضحة والمحددة والتي كشف العلم النقابَ عنها في الآونة الأخيرة فيما يتعلق بقضية الخلق هي العامل الحاسم في ذلك التغيير الجذري في موقف فلو، وقد أدرك فلو في مواجهة تعقيدات فكرة الحياة المرتكزة على معلومات معينة أن المنشأ الحقيقي للحياة يكمن في وجود قوة بارعة، وأن الفكر الإلحادي الذي اعتنقه لمدة ستة وستين عامًا ما هو إلا فلسفة عارية من الصحة.
وقد أعلن فلو الأسباب العلمية التي كانت وراء هذا التحوُّل الذي طرأ على معتقداته، وذلك في العبارات التالية:
"لقد أثبتت أبحاث علماء الأحياء في مجال الحمض النووي الوراثي- مع التعقيدات شبه المستحيلة المتعلقة بالترتيبات اللازمة لإيجاد (الحياة)- أنه لا بدَّ حتمًا من وجود قوة خارقة وراءها"(1)
"لقد أصبح من الصعوبة البالغة مجرد البدء في التفكير في إيجاد نظرية تنادي بالمذهب الطبيعي لعملية نمو أو تطور ذلك الكائن الحي المبني على مبدأ التوالد والتكاثر"(2)
"لقد أصبحتُ على قناعة تامة بأنه من البديهي جدًّا أن أول كائن حي قد نشأ من العدم ثم تطوَّر وتحوَّل إلى مخلوق معقَّد الخلق للغاية"(3)
إن الأبحاث الخاصة بالحمض النووي الوراثي التي استشهد بها فلو باعتبارها السبب الرئيسي والأساسي في تغيير رأيه الإلحادي قد كشفت النقاب بالفعل عن حقائق مذهلة متعلقة بعملية الخلق؛ حيث إن كلاًّ من الشكل الحلزوني لجزيئات الحمض النووي (التي تحمل خصائص جينية، والخيوط النووية التي تخص فكرة المصادفة المحضة، والكم الهائل من مخزون المعلومات الشاملة التي تتسع لعمل موسوعة إلى جانب العديد من الاكتشافات المذهلة).. كل ذلك قد كشف النقاب عن حقيقة تركيب ووظائف هذا الجزيء، التي قد نُظمت لإيجاد حياة ذات تصميم خاص، وتجدر الإشارة إلى أن تعليقات العلماء المعنية بأبحاث الحمض النووي تحمل شهاداتٍ تثبت تلك الحقيقة.
فعلى سبيل المثال اعترف فرانسيس كريك- وهو أحد العلماء الذين كشفوا عن الشكل الحلزوني لجزيء الحمض النووي- أمام المكتشفات والنتائج التي توصَّل إليها بالحمض النووي بأن هناك معجزةً وراء حقيقة أصل الحياة.
إن أي شخص أمين مسلَّح بكل ما هو متوفِّر لدينا الآن من فنون المعرفة هو وحده الذي بمقدوره أن يعلن أن أصل الحياة يبدو بشكل أو بآخر في الوقت الحاضر شبه معجزة، وأن هناك الكثير جدًّا من الشروط التي لا بد من الوفاء بها حتى ندفعها الى الاستمرار(4).
واستنادًا إلى النتائج التي توصل إليهما ليد أدلمان من جامعة ساوث كاليفورينا في لوس انجلوس أعلن أدلمان بأن جرامًا واحدًا من الحمض النووي يمكن أن يخزّن من ورائه قدرٌ من المعلومات يكفي لتريليون من الديسكات المضغوطة!!(5) وصرح جين ويرز- وهو عالم عمل موظَّفًا في مشروع التكاثر الإنساني- صرَّح بالتالي في أعقاب ما اطَّلع عليه من ترتيبات إعجازية شاهدها رأي العين:
"إن ما أذهلني حقًّا هو كيفية بناء أو نشأة الحياة، فنظام نشأة الحياة أمرٌ بالغُ التعقيد، فهو مستمرٌّ على ما هو عليه على نحوٍ متواصل، أي أن هناك قوةً خارقةً وراء نشأة هذه الحياة"(6).
إن من أكثر الحقائق الخاصة بالحمض النووي لفتًا للنظر حقيقة أنه لا يمكن مطلقًا شرح كينونة المعلومات الجينية المصاغة في رموز شفرية بعباراتٍ ملموسة أو من خلال قوانين الطاقة والقوانين الطبيعية، وفيما يلي ما صرَّح به الدكتور ويرنر جيت- وهو أستاذ في المعهد الفيدرالي الألماني للفيزياء والتكنولوجيا- في هذا الموضوع:
دائمًا ما يكون النظام الشفري نتيجة لعملية عقلية ولا بد من التأكيد على أن هذا النمط من الأمور غير قادر على صياغة أي رموز شفرية، وتشير جميع التجارب والخبرات إلى أن أي مفكر يمارس طوعًا إرادته الحرة لا بد أن تكون لديه المعرفة والإدراك والإبداع، فليس هناك أيُّ قانون طبيعي معروف يمكن من خلاله أن تتمخَّض الأمور عن ظهور معلومات، وينطبق الأمر نفسه على أي عملية فيزيائية أو أي ظاهرة مادية معروفة(7).
وقد لعب عددٌ من العلماء المبدعين والفلاسفة دورًا مهمًّا في قبول فلو بوجود نموذج ونظام عقلاني، والذي دعم بجميع تلك النتائج والاكتشافات، وقد شارك فلو في الآونة الأخيرة في مناظرات مع عدد من العلماء والفلاسفة من أنصار ومؤيدي قضية الخلق وتبادل معهم الأفكار، وكانت نقطة التحوُّل النهائية في حياته من خلال مناقشة نظامها في معهد تغيّر الأبحاث العلمية في تكساس في مايو 2003م.
وقد شارك فلو مع الكاتب روي إبراهيم فرغيس الفيزيائي اليهودي، والبيولوجي في علم الجزيئات جيرالد سكرود، والفيلسوف الكاثوليكي الروماني جون هالدن، وقد تأثَّر فلو كثيرًا بالأدلة العلمية الكثيرة والمهمة التي تؤيد فكرة الخلق وبالأسلوب المقنع الذي تتَّسم به مناظراتُ ومناقشاتُ معارضيه، ومن ثمَّ فقد تخلَّى عن الفكر الإلحادي في الفترة التي تلت تلك المناقشات، وقد أثنى فلو في خطابٍ كتبَه في المطبعة في العدد الصادر في أغسطس-سبتمبر 2003م من المجلة البريطانية (الفلسفة في الوقت الحاضر) أثنى على كتاب فارقيس (العالم الرائع)(8)
وخلال مقابلة مع أستاذ الفلسفة واللاهوت جاري آر هابرمس، الذي لعب أيضًا دورًا رئيسيًّا في تغيير رأيه(9)، وكذلك في شريط فيديو بعنوان: "هل العلم اكتشف وجود الله؟!" صرَّح فلو علانيةً ببراعة الخلق الإلهي.. "التفكيرالبارع يسود العالم.. وانهيار الفكر الإلحادي".
حيال جميع التطورات العلمية التي تمَّ توضيحها آنفًا فإن قبول وموافقة فلو على وجود قوة خالقة بارعة، وهو الذي اشتهر بدفاعه عن فكرة الإلحاد لسنوات عديدة يعكس مشهدًا نهائيًّا في عملية الانهيار التي مرَّ بها الفكر الإلحادي؛ حيث كشف العلم الحديث النقاب عن وجود "قوة بارعة تسود العالم" وهكذا فقد ثبت بطلان الفكر الإلحادي.
وفي كتابه (الوجه الخفي للإله) كتب أحد العلماء الإبداعيين الذين تأثَّر بهم فلو يقول: "إن العالم يطغى عليه شعورٌ وإدراكٌ واحدٌ وحكمةٌ شاملةٌ" إن الاكتشافات العلمية "خصوصًا تلك التي تبحث في أصغر مقدار من طبيعة الجسيمات الأصغر من الذرة قد دفعتنا إلى شفير نوع من الإدراك المروع.. إن كل هذا الوجود ما هو إلى تعبير عن هذه الحكمة، ففي داخل المعامل والمختبرات نمارس الأمر على أنه مجرد معلومات توضّح فيزيائيًّا على أنها طاقةٌ، ثم يتم تلخيصها وتحويلها لتأخذ شكل حدث، ويبدو أن كل جسيم وكل كائن من الذرة إلى الإنسان يمثِّل مستوى من المعلومات المتعلقة بالحكمة".
إن الأبحاث العلمية التي تناولت كلاًّ من وظيفة الخلية ودقائق الأمور المتعلقة بالجسيمات كشفت النقاب عن تلك الحقيقة بأسلوب لا يقبل الجدل.. إن الحياة والوجود ككل قد خُلق من العدم، وفق إرادة كينونة تمتلك عقلاً وحكمةً فائقةً لا يُعلَى عليها، ومما لا شكَّ فيه أن مالك هذه المعرفة وهذا العقل الذي يسيطر على جميع أنحاء العالم بكل مستوياته هو الله سبحانه وتعالى، وقد أوضح الله- سبحانه وتعالى- هذه الحقيقة في القرآن الكريم: ﴿وَللهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ فَأَيْنَمَا تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللهِ إِنَّ اللهَ وَاسِعٌ عَلِيْمٌ﴾ (البقرة: 115)
كانت هذه المقالة للأستاذ هارون يحيى.
المصدر منتدى التوحيد



lk hgYgph] Ygn hgYdlhk vpgm hgsjdk skm (Hk',hkd tg,)





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدى المشاركات المشاركة الأخيرة
>> لمن تتركني ان رحلت << اسامة الدبسكى • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ 0 03-05-2014 10:04 AM
و من البلاء رحمة المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 1 05-07-2013 03:50 AM
رحلة الى اغرب فنادق العالم الضاوي • منتدى السياحة والسفر ∫ 0 12-10-2012 12:09 PM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 06:04 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

طرفة @ اصدار جديد لبرنامج تشغيل الفيديو SMPlayer 17.10.2 Stable بتاريخ 16-10-2017 @ اصدار جديد لبرنامج VirtualBox 5.1.30 Build 118389/ 5.2.0.118201 RC1 لإنشاء نظام وهمي على الكمبيوتر بتاريخ 17-10-2017 @ Finnish Innovations and Technologies in Schools A Guide Towards New Ecosystems of Learning @ Dall'epoca medievale al Novecento, storia d'Italia e d'Europa. @ Buon appetito! Tra lingua italiane e cucina regionale @ 200 proverbi e modi di dire italiani @ لغة ايطالية L’Italia è cultura (livello B1 - B2) @ L'italiano e l'Italia @ اكتشاف إيطاليا Scoprire l'Italia... con una caccia al tesoro @ الإيطالية في 5 دقائق Italiano in 5 minuti @ Leggiamo in italiano! (livello A2) Libertà @ سوفت تايجر i555link بتاريخ 16.10.2017 @ سوفتوير جديد لأجهزة Echolink بتاريخ 16-10-2017 @ الأدب الإيطالي للأجانب Letteratura italiana per stranieri (livello B2 - C2) @ قاموس ايطالي بالصور Dizionario per immagini @ لغة ايطالية Centro! (livello A1 - A2) @ سوفتير لجهاز PHANTOM SOLO 4K بتاريخ2017/10/16 @ لغة ايطالية Nuovo Espresso @ لغة ايطالية Leggiamo in italiano (livello A2 - B1) @ لغة ايطالية Nuovo Qui Italia più (livello B2 - C2) @ لغة ايطالية Come si dice @ لغة ايطالية Leggiamo in italiano! (livello A2) @ لغة ايطالية Ci vuole orecchio @ لغة ايطالية Corsa con ostacoli B1 @ لغة ايطالية Civiltà e cultura italiana per ragazzi (livello A1 - B1) @ لغة ايطالية Ascolto avanzato @ قواعد اللغة الايطالية Via della grammatica @ اصدار جديد لكودك تشغيل الفيديو STANDARD Codecs 5.7.4 بتاريخ 16-10-2017 @ اصدار جديد لكودك تشغيل الفيديو ADVANCED Codecs 8.3.4 بتاريخ 16-10-2017 @ اصدار جديد لمتصفح الانترنت Avant Browser 2017 Build 9 بتاريخ 16-10-2017 @ سباليتي يتغزل في إيكاردي @ جميع أوامر جهاز الكمبيوتر RUN| @ ريال مدريد يعلن قائمته لمواجهة توتنهام @ كتاب صحيح الترغيب والترهيب للشيخ محمد ناصرالدين الألباني @ سؤال بخصوص القنوات الفرنسية مثل tf1 M6 لايفتحها جهاز tiger t800 @ Dubai 5 HD /4 H D جديد النايل سات @ أسطورة ريال مدريد يقارن بين ميسي وأسينسيو @ زيدان يكشف سر نجاحه ويفصح عن رغبته المستقبلية @ صفعة جديدة لكونتي قبل مواجهة روما @ المسابقات تعلن جدول الجولة السابعة للدوري الليبي @ برشلونة يراقب نجم بايرن ميونيخ تحسبًا لفشل صفقة كوتينيو @ جدول قناة idman Azerbaycan يوم الثلاثاء 17 اكتوبر 2017 @ مباريات يوم التلاتاء 17/أكتوبر 2017 والقنوات المجانية الناقلة لها @ هل من جديد اهذا الرسيفر TIGER* T800 HD ؟ @ My Cuisine جديد القمر الهسبا سات @ kalemeh TV Farsi جديد الهوت بيرد @ TNN جديد القمر Eutelsat 7 west @ اصدار جديد لبرنامج PotPlayer 1.7.4072 Beta لتشغيل الفيديو وملفات iptv بتاريخ 16-10-2017 @ مطلوب طريقة تجديد صلاحية @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | • عــدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2017, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner