الطفل والأكل - منتدى افريقيا سات

منتدى افريقيا سات

ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا
مكتبة الضاوى للكتب الالكترونية

لكل ناجح الف تقليد ..... وتقليد الشكل سهل ... أما المضمون فمن المستحيل تقليده < AFRIQA SAT >


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الاسرة والطفل ∫

• منتدى الاسرة والطفل ∫ كل ما يتعلق بتنشئة الطفل من تربية وتعليم وتغذية وصحة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 23-09-2015, 09:18 AM
الوردة الحمراء غير متصل
Jordan     Female
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 58684
 تاريخ التسجيل : Jun 2015
 فترة الأقامة : 1246 يوم
 السن : 51
 الإقامة : الاردن --- اربد
 مشاركات : 1,561 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي الطفل والأكل




الطفل والأكل


* طفلي انتقائي جدًا في الأكل، ولا يتناول كثيرًا من الأطعمة.. بماذا تنصح؟

- هذا ملخص الأسئلة الواردة في رسالتك حول طفلك البالغ ست سنوات، والذي تجدين صعوبات في تقبله تناول أصناف الأطعمة الصحية التي تُعديها له ولإخوته في وجبات الطعام اليومية. ولاحظي معي بداية أن الدراسات الطبية تشير إلى أن نحو 20 في المائة من الأمهات يُعانين من مشكلات تتعلق بتقبل أطفالهن تناول أطعمة معينة وعدم تقبلهم تناول أطعمة صحية أخرى، وهو ما يُسمى بالانتقائية في الأكل لدى الأطفال. وهي مرحلة طبيعية يمر بها بعض الأطفال دون غيرهم لبناء ذوق معين لدى الطفل فيما يريد وما لا يريد تناوله. ويجدر ألا يتحول الأمر إلى تعنيف أو إجبار للطفل أو إبداء الطاعة للوالدين خلال أوقات تناول وجبات الطعام. والأساس هو عدم إجبار الطفل على تناول الطعام إذا لم يكن يشعر بالجوع أو يُريد تناول الطعام، وعدم إجبار الطفل على تناول أطعمة معينة دون أخرى، وعدم إجباره على تناول كل ما تم وضعه له في طبق طعامه، هذا مع الحرص على توفير الأطعمة الصحية النظيفة وعدم توفير المأكولات السريعة غير الصحية.
وتحويل وقت وجبة الطعام إلى وقت لتعنيف الطفل على عدم تقبله تناول أطعمة معينة، قد يجعل الطفل يعزف عن تناول الطعام، ويغدو وقت تناول الطعام بالنسبة له وقت توتر. ولاحظي أن الطفل يمر بوقت للتعرف على أنواع الأطعمة، وعدم تقبله أنواعا منها، لا يعني أكثر من عدم تفضيله لها، أي لا يعني أنه لا يستمع إلى توجيهاتك ولا يعني أنه يسلك طريق عناد ولا يعني أنه لاحقًا ربما سيتناوله.
عوامل نشوء هذه الانتقائية، منها ما له علاقة بنمو حاستي الشم والتذوق لدى الطفل، ومنها ما له علاقة بحديث بعض الأطفال من أقرانه عن الأطعمة وغيرها من الأسباب الآنية. وحتى لو كان الطعام صحيا جدًا والطفل لا يتقبله، فإن بالإمكان توفير أنواع أخرى من الأطعمة، أو الطلب منه المشاركة في انتقاء ما سيتم تناوله في وجبات الطعام اليومية. وأيضًا حاولي أن تجعلي من آن لآخر حديثك معه عن ألوان الأطعمة وأنواعها وأشكالها وليس فقط طعمها. وكثير من الأطعمة نراها كبالغين لذيذة ولا يشعر بذلك الأطفال مثلنا. واحرصي على تقديم الأصناف الجديدة من الطعام مع أصناف أخرى يحبها طفلك. وخذي طفلك معك للتسوق خلال شراء الأطعمة، وأشركي طفلك في اختيارها، وتحدثي معه عن الأنواع الصحية منها خلال عملية التسوق، وحثيه على المشاركة في إعداد مائدة الطعام، وفي إضافات إعداد أطباق الطعام، وغيرها من الأمور التي تُحبب إليه تناول الأطعمة.
واحرصي على عدم إعداد وجبة منفصلة لطفلك، بل شجعي طفلك على البقاء على مائدة الطعام حتى لو لم يأكل، مع مواصلة عرض الخيارات الصحية له في الأطعمة حتى تصبح مألوفة لديه. وإذا كنت قلقة من تأثير ذلك على نمو جسمه، فبإمكانك استشارة الطبيب والتأكد من تطور نمو جسمه ضمن المعدلات الطبيعية. المهم أن تدركي أن عادات الأكل لدى طفلك لن تتغير بين عشية وضحاها، ولكن هي خطوات صغيرة يخطوها كل يوم نحو الأكل الصحي.

* اضطرابات النوم والحمل
* هل من الطبيعي حصول مشكلات في النوم لدى الحوامل؟
* ف. أحمد - جدة.
- هذا ملخص الأسئلة الواردة في رسالتك حول معاناة زوجتك من مشكلات في النوم خلال فترة الحمل السابقة والحالية. والأمر يتطلب منك بصفتك زوجا تفهم أن هذه الاضطرابات طبيعية ومتوقعة، ومحاولة مساعدة الزوجة الحامل في تهيئة ظروف بدنية ونفسية مريحة للنوم.
اضطرابات نوم الحوامل مرتبطة بالتغيرات الهرمونية وأيضًا بعدم الارتياح البدني. وخلال الثلث الأول من فترة الحمل، أي الأشهر الثلاثة الأولى، يختل النوم بفعل الحاجة إلى تكرار التبول الليلي، إضافة إلى التوتر النفسي والبدني بفعل الحمل، والتغيرات الجسدية والنفسية المرافقة، وأيضًا بسبب النوم خلال النهار. وعلى الرغم من أن النوم يتحسن خلال الثلث الثاني من فترة الحمل بسبب تحسن الحاجة إلى تكرار التبول الليلي،فإن التوتر النفسي والبدني يستمر في التسبب في عدم انتظام النوم. وفي الثلث الثالث من فترة الحمل ومع نمو الجنين بشكل أكبر تزداد مشكلة اضطرابات النوم، وتنشأ مشكلات أخرى؛ كزيادة حموضة حرقة المعدة، وتشنجات عضلات الساقين، واحتقان الأنف، وصعوبات الحركة، والتعب الجسدي، إضافة إلى عودة تكرار التبول الليلي، نتيجة لضغط الجنين على مثانة البول.
ويُمكن لتسهيل النوم وجعله أكثر راحة، وضع وسادة بين الساقين لتخفيف الضغط على أسفل الظهر، وأيضًا استخدام وسادة جانبية على هيئة زاوية مثلث لراحة البطن والرحم. وهناك أنواع أخرى من الوسائد التي تفيد الحوامل وراحة أجسامهن خلال النوم الليلي. شرب الحليب بالليل يُساعد على النوم، وتناول الخبز كذلك. ولكن لا يُنصح بتناول الأدوية المنومة إلاّ باستشارة الطبيب حفاظًا على سلامة الأم والجنين وعملية الحمل.

* بخاخات الربو
* لدي طفلان مريضان بالربو، وأعطي كلا منهما علاج الربو بجهاز البخاخ، كيف أعتني بهما؟
* سناء. ك - أبها.
- هذا ملخص الأسئلة الواردة في رسالتك. ولاحظي أن بعض أدوية الربو يجب أن تعطى من خلال البخاخات، وتعمل البخاخات على تحويل الدواء السائل إلى رذاذ خفيف يدخل بشكل أعمق في الشعب الهوائية للرئتين، ويعتمد تكرار استخدامكِ للعلاج بالبخاخات على نوع الدواء الموصوف لطفلك ودرجة ضيق التنفس لديه أو درجة الصفير الصادر عند التنفس. ولتحضير الدواء، اغسلي يديكِ بالماء الدافئ والصابون، وجففيهما جيدًا، ثم أحضري الدواء وكأس البخاخ، وتحققي من اسم الدواء للتأكد من أنه الدواء الصحيح، وتحققي كذلك من أن لديك الجرعة الصحيحة التي أوصى الطبيب بها، وتاريخ انتهاء الصلاحية على الملصق، وتأكدي من أن الدواء غير منتهي الصلاحية. يجب تنظيف مضخة البخاخ والأنابيب على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة أو حسب النظام المعمول به من جهة الاعتناء بالنظافة.





hg'tg ,hgH;g




 توقيع : الوردة الحمراء

رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي

رد مع اقتباس
قديم 31-10-2015, 01:55 AM   #2


الصورة الرمزية ل أبو شنب
أبو شنب غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 58844
 تاريخ التسجيل :  Jun 2015
 مشاركات : 350 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الطفل والأكل



موضوع رائع من عضوا أروع


 

رد مع اقتباس
قديم 14-12-2015, 05:22 PM   #3


الصورة الرمزية ل شروق عبد المؤمن
شروق عبد المؤمن غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 63914
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 مشاركات : 1 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الطفل والأكل



طرح رائع وجيد جدا


 

رد مع اقتباس
قديم 31-12-2015, 12:00 AM   #4


الصورة الرمزية ل غالية
غالية غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 64760
 تاريخ التسجيل :  Dec 2015
 مشاركات : 1 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الطفل والأكل



تسلم يمينكي علي هذا الطرح الممتع والرائع


 

رد مع اقتباس
قديم 06-01-2016, 03:44 AM   #5


الصورة الرمزية ل نسمات
نسمات غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65051
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 مشاركات : 1 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الطفل والأكل



سلمت يمينكي علي هذا الطرح المفيد


 

رد مع اقتباس
قديم 22-01-2016, 03:30 AM   #6


الصورة الرمزية ل تالة
تالة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 65783
 تاريخ التسجيل :  Jan 2016
 مشاركات : 1 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الطفل والأكل



موضوع يستحق الاهتمام والتقدير


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الطفل , والأكل


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 01:31 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

تهنئة من ادارة افريقيا سات لجميع أعضاء منتدى أفريقيا سات مولد سيد الخلق رسول الله رسول الرحمة @ احتفال بمولد الحبيب أم بوفاته @ خطأ إملائي يمنح رئيسة وزراء "ذيلا".. ويفجر موجة غضب @ صياد روسي يعثر على كائن غريب @ مطلوب موظفين لمهمة سرية في أمازون @ ضربة موجعة للترجي قبل كأس العالم للأندية @ 3 عوامل تشجع زيدان على تدريب بايرن ميونخ @ هولندا تعبر "الماكينات" إلى المربع الذهبي لأمم أوروبا @ رونالدو يفسر غضبه بعد رحيل أوزيل عن ريال مدريد @ يوفنتوس يبعثر خطة ريال مدريد في استعادة نجمه @ رادار مورينيو يرصد نجم دورتموند @ رونالدو يساعد ريال مدريد في سعيه للفوز بجوهرة برازيلية @ سيدورف: نيمار أخطأ بالرحيل عن برشلونة @ عام للنسيان.. منتخب ألمانيا يحقق أكبر سلسلة إخفاقات منذ 1978 @ إسبانيا تقترح على المغرب تنظيما مشتركا لمونديال 2030 @ أندية بالممتاز الليبي تجدد رفضها لإقامة الدوري @ تأهل الأهلي طرابلس إلى نهائي البطولة التنشيطية @ النصر يواصل الاستعداد لمواجهة بطل جنوب السودان @ المدينة يضرب موعدًا مع أهلي طرابلس في نهائي التنشيطية @ تشغيل 10 قنوات من باقة ديجي تورك على دنغل فوريفر على القمر أوتلسات 7 شرق اليوم 2018/11/19 @ مباريات يوم الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 والقنوات الناقله لها @ فصل جديد من المعركة.. راموس يرد على لوفرين بطريقته @ التحقيق مع باريس سان جرمان في "تهمة مشينة @ هواوي" تحضر لثورة في عالم النظارات @ حبوب الحديد.. متى تكون ضرورية أو ممنوعة @ ترامب ينتقد قائد عملية "قتل بن لادن".. ويتهمه ب"التباطؤ" @ دول الاتحاد الأوروبي تؤيد مشروع اتفاق "بريكست" @ مؤامرات الاغتيال" قد تدفع الاتحاد الأوروبي لمعاقبة إيران @ بعد طردها المئات.. تركيا تلاحق علماءها الفارين @ سوفتوير جديد لجهاز اطلس Atlas HD-200s MainSoftware F402 بتاريخ 19-11-2018 @ فوز المنتخب بعيون الصحف الإفريقية @ صورة لها تاريخ (ذكريات الزمن الجميل) @ غدا الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة (المولد النبوي الشريف) @ الرجاء يهزم الأهلي المصري باستفتاء "أفضل جمهور في العالم @ موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية @ نجم آخر ضحّى ببرشلونة هربا من "ظل ميسي" @ برشلونة يتوصل إلى "السر الغريب" وراء أزمة ديمبلي @ الجيش السوري يستعيد مواقع من داعش في السويداء @ سفير طهران في بغداد يتوعد الشعب العراقي @ الملك سلمان يدعم الجهود الدولية لإنهاء الحرب في اليمن @ سامسونغ تطلق "غالاكسي A9" في الإمارات @ الساعات السويسرية القديمة تدخل المعركة مع أبل @ 3 تطبيقات بديلة عن واتساب بعد اكتشاف ثغرة أمنية @ أيهما أفضل للصحة.. الماء البارد أم الفاتر @ علاج جديد للتغلب على حساسية الفول السوداني @ في دراسة مفاجئة.. لعق "لهاية" الرضيع ضروري لحمايته @ بدون حرج.. اختبار طبي للرجال فقط يكشف نوعا من السرطان @ لمن يعاني هشاشة العظام.. 10 أطعمة لها مفعول "سحري @ سوفتوير ستارسات SR-2000HD EXTREME V239 بتاريخ 19-11-2018 @ سوفتوير ستارسات SR-1515HD PRIME V2.46 بتاريخ 19-11-2018 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبار العالم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقسام الادارية .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقتراבات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات - والتعازي والمواساة ∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور < من هنا وهناك > ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قلم و ورقه ∫ | • عدسة فنان ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهزة التايجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ | • عالم الطيران World of Aviation ∫ | • قسم التصميم والجرافيكس ∫ | • قسم طلبات الإعلانات التجاريه المدفوعة ∫ | • قنوات يوتيوب تعليمية Educational YouTube Channels ∫ | القسم الرياضي العام كل ما تتمناه في عالم الرياضة المتنوعة | • الرياضة العالمية ∫ | • الرياضة العربية والافريقية ∫ | • الرياضة المحلية " ليبيا " ∫ | • أجهزة سبايدر سات SPIDER SAT HD ∫ | • قسم البرامج الهندسية والعلمية ∫ | • قسم صيانة ( اللوحات الالكترونية / شاشات تلفزيون / لوحات الغسالات الاتوماتيك والتكييف والتبريد ) | • أجهزة ليون ستار Lion Star ∫ | • قسم فلاشات دامب Dump لكل الرسيفرات ∫ |



Powered by vBulletin©2018, Trans. By Soft
Adsense Management by Losha

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة ل منتدى افريقيا سات

Security team

This Forum used Arshfny Mod by islam servant

‪Google+‬‏