عرض كامل الموضوع : دراسة : بعض ادوية ضغط الدم قد تسبب فقدان البصر


الوردة الحمراء
07-06-2015, 03:32 PM
دراسة : بعض ادوية ضغط الدم قد تسبب فقدان البصر



افادت الأبحاث الطبية إلى أنه قد يكون هناك علاقة بين أخذ موسعات للأوعية وفرص تطور فى مراحل مبكرة الأمراض المتعلقة بالبقعة الصفراء، وأحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر بين الأمريكيين الذين تخطوا سن ال 65 عاما. تدهور بقعة العين، وهى المسئولة عن القدرة عن رؤية التفاصيل الدقيقة بوضوح، يؤثر على نحو 11 مليون شخص فى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى زيادة حدتها مع التقدم فى العمر فضلا عن دورها فى زيادة مخاطر الإصابة بفقدان البصر ، كما يلعب عاملا الوراثة والتدخين دورا مهما ومحوريا، بالإضافة إلى ضغط الدم المرتفع فى زيادة حدة هذه المشكلة . وأشارت الأبحاث إلى التأثير السلبى لبعض الادويةالطبية المخفضة لضغط الدم المرتفع على وظائف العين وقوة الإبصار ليتراجع فى بعض الأحيان بنسبة 3% .



http://ksowr.com/up/uploads/876544456667.jpg

الضاوي
07-06-2015, 07:42 PM
بارك الله فيك ع الموضوع
جزاك الله كل خير

زويد
07-06-2015, 08:03 PM
بارك الله فيك

جود الحياة
07-07-2015, 12:36 AM
بيجي يطببها....يعميهامشكورة

Adsense Management by Losha