منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` > • منتدى الصحة والطب ∫

• منتدى الصحة والطب ∫ للطب و الصحة - نصائح طبية، الطب النبوي، العلاج بالأعشاب، ريجيم، تخسيس، آخر الأخبار الطبية.

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 11-16-2016, 07:53 AM
جود الحياة غير متصل
Libya     Female
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1227 يوم
 أخر زيارة : اليوم (07:59 PM)
 مشاركات : 8,649 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي الشوفان منافعه وطريقة تحضيره عادي او للريجيم








يعتبر الشوفان من النباتات التي تستخدم حبوبها أو بذورها في تغذية الإنسان أو الحيوان، وخصوصاً الدواجن والحصان، وأحياناً تُستخدم في ترقيد بعض الطيور، وهي رخيصة الثمن؛ وذلك لأنها منتشرة بشكل كبير جداً في جميع أنحاء العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مفيدة جداً ومغذية، وخاصة للأطفال. يُزرع نبات الشوفان في المناطق الباردة، مثل مناطق شمال قارة أوروبا، وفي جنوب كندا، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أما المناطق المعتدلة مثل دول حوض البحر الأبيض المتوسط، دول أفريقيا، وأستراليا، فلم تنجح فيها زراعة الشوفان؛ لعدم برودة جوها.


يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لجسم الإنسان، فهو يحتوي على 103.38 من الكربوهيدرات، و26.35 من البروتينات، و16.5 من الألياف، و607 من السعرات الحرارية، و10.76 من الدهون، و1.89 من الدهون المشبعة، وهو لا يحتوي على أي نسبة كوليسترول.
فوائد الشوفان
تُستخدم في علاج الجلد الملتهب، حيث تُوضع ثلاث ملاعق من الشوفان في قطعة من القماش، وتُوضع في البانيو الخاص بك خلال الاستحمام.
يعتبر علاجاً قوياً لأمراض القلب؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الذائبة.
يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، لذلك فهو مفيد جداً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم. يساعد على تخفيف الوزن أو التنحيف؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على الشعور بالشبع لمدة طويلة، كما أنه يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم.
يعتبر غذاءً مفيداً جداً للمرأة الحامل؛ لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تمدها بالطاقة اللازمة، كما أنه يساعد على حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي التي تتعرض لها الحامل خلال فترة حملها، ويحتوي أيضاً على حمض الفوليك، الذي يعتبر عنصراً جيداً لمنع حدوث التشوهات الخلقية لدى الجنين، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الحديد الذي يعد عنصراً مهماً للحامل حتى لا تصاب بفقر الدم.
يعد الشوفان مفيداً جداً للأطفال، وخاصة من هم مصابون بالسُّمنة، حيث أنهم معرضون بشكل كبير لإصابة بأمراض القلب، كما يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعد مفيد جداً لنمو العظام والأسنان. ويعتبر تناوله في الصباح مفيداً جداً للأطفال، حيث يساعد على زيادة نسبة الذكاء، الفهم، والإدراك، وهو يعمل أيضاً على تقوية جهاز المناعة، وبالتالي حمايتهم ووقايتهم من العديد من الأمراض، وخاصة الأمراض المعدية.
يساعد على التخلص من حبوب البشرة وخاصة الوجه، وذلك عن طريق عمل قناع للوجه، حيث يضاف ملعقتين من الشوفان مع الحليب ويحرك جيداً، ويُدهن بها الوجه مرة يومياً كل مساء قبل الذهاب إلى النوم.
يستخدم في علاج تساقط الشعر، وضعفه، حيث يتم وضع الشوفان المخلوط مع الماء على الشعر مباشرة، وفي فروة الرأس أيضاً، وذلك يعمل على تقوية الشعر ولمعانه، كما يعمل على التخلص من القشرة المزعجة.
يعمل الشوفان على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة، وخاصة الأشخاص الذين يمارسون الرياضة يومياً. يعمل على الوقاية من مرض السرطان، وخاصة سرطان القولون.

أضرار الشوفان
يعمل على انتفاخ البطن، وتراكم الغازات في المعدة؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف. من الممكن أن يؤدي إلى الحساسية عند بعض الناس؛ مما يسبب صعوبة المضغ أو البلع، وألام في المعدة. الإكثار من تناوله يمكن أن يؤدي إلى مرض النقرس، حيث يعمل على تكوين حامض اليوريك في الجسم.

كيفية إعداد الشوفان يُمكن إعداد الشوفان بعدة طرق، حيث يُمكن أن يُعد مثل الشاي، حيث تُوضع ملعقة كبيرة في فنجان كبير من الماء المغلي، ثم تٌترك لتبرد، وتُصفّى ثم تُشرب، ويُمكن إضافة المكسرات عليه أو الفواكه. كما يُمكن أيضاً أن تتناول حبوبه كوجبة الإفطار، حيث توضع حبوبه مع اللبن والعسل أوالفواكه، ويتم عمل عصيدة منه. كما أنه يُمكن أن يدخل في صناعة الخبز، الكعك، والكيك. يعتبره بعض الناس طعاماً مفضلاً، حيث يُمكن استخدام حبوب الشوفان في حشو الدجاج أو اللحم. كما يُمكن طبخ وجبة كاملة من الشوفان، وذلك بإضافة الطماطم، والخضروات، واللحم إليه.

وفيما يلي طريقة لإعداد شوربة الشوفان بقطع اللحم: طريقة شوربة الشوفان مع اللحم

المقادير: ربع كيلو من اللحم الطازج، والمقطع بقطع مكعبات صغيرة. بصلة متوسطة الحجم، ومفرومة خمس ملاعق كبيرة من الشوفان مكعب ماجي. فص ثوم مفروم. ملح (حسب الرغبة). ربع معلقة فلفل أسمر (أو حسب الرغبة). ربع ملعقة كمون. زيت للقلي. لتر ماء.
طريقة التحضير:
يُوضع الزيت في وعاء على النار ويترك ليسخن. توضع قطع اللحم المقطعة مسبقاً، مع التقليب، ثم يضاف الفلفل الأسمر عليه. يُضاف البصل المفروم إلى اللحم بعد أن يصبح لونها أحمر -نوعاً ما- مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح لون البصلة ذهبي، وذلك حتى تعطي نكهة أكثر للحم. يُضاف الثوم، والملح، والفلفل الأسمر، والكمون، مع التقليب المستمر، ثم يضاف الشوفان. يضاف الماء إليهم، ثم يُضاف مكعب الماجي إليهم، ويُترك على نار هادئة حتى يغلي المزيج، ثم يترك لمدة لا تقل عن عشر دقائق. يُصب في صحون ويُقدم للأكل، حيث يُمكن تناوله بالمعلقة أو بالخبز العربي. طريقة شوربة الشوفان بالحليب المقادير: خمس ملاعق حليب بودرة. مكعب ماجي. أربع كأس ماء. أربع معالق كبيرة من الشوفان. بصلة متوسطة الحجم مفرومة. فص ثوم مفروم. زيت. شبت مفروم. طريقة التحضير: يوضع الزيت في وعاء على النار، ثم يضاف إليه البصل والثوم، ويقلب جيداً لمدة لا تقل عن دقيقتين تقريباً. نقوم بتذويب الشوفان والحليب معاً، ثم يضاف إلى البصل والثوم ويقلب جيداً. يُضاف إليهم مكعب الماجي مع الاستمرار في التحريك. نستمر في تقليب الشوربة، ثم تُترك على النار لمدة لا تقل عن عشرة دقائق. تُصب في صحون، وتُزين بالشبت المفروم، ويتم تقديمها ساخنة. طريقة شوربة الشوفان بالخضار المقادير: بصلة متوسطة الحجم مفرومة. 1 جزر مفروم. 2 معلقة كبيرة زيت زيتون. 1بطاطا متوسطة الحجم. 1فص ثوم. 3معلقة كزبرة طازجة مفرومة. 1كوب ذرة حب. 1قطعة كرفس. 4معلق كبيرة شوفان. 2معلقة بقدونس مفروم. نصف معلقة صغيرة ملح (حسب الرغبة). 6كوب مرق دجاج. 1قطعة فلفل أحمر حار. ربع كوب عصير ليمون أو كريمة حامضة. 1 معلقة صغيرة شومر. فلفل أبيض أو أسود (حسب الرغبة). 2 معلقة كبيرة صوص الصويا (حسب الرغبة). طريقة التحضير: نقوم بتقطيع الخضار إلى قطع صغيرة. نفرم البصل و الثوم و الكرات. نقلي الخضار و البصل و الثوم و الكرات في الزيت مع الملح و الفلفل الأبيض والأسود لمدة دقيقتين. ثم نضيف إليها حبات الشومر، و مرق الدجاج، وتترك على النار حتى تنضج. ثم نقوم بإضافة الكزبرة. نأخذ مقدار كوب من المرق، و نخلط فيه الشوفان. ثم نضيفه إلى باقي المرق، و يُخلط ويُترك على النار لمدة 10 دقائق. وأخيراً نضيف عصير الليمون، أو الكريمة الحامضة، و يُزيّن بالبقدونس. طريقة إعداد شوربة الشوفان البيضاء المقادير: كوب و نصف شوفان. 1بصلة مفرومة ناعماً. 1فص ثوم مهروس. عود كرات. كوب جمبري. نصف معلقة صغيرة فلفل أسود. 200غرام فطر مقطع. ملح (حسب الرغبة). 6 كوب ماء. معلقة صغيرة زيت. عصير ليمون بمقدار حبة واحدة. معلقة صغيرة زنجبيل. 100غرام بروكلي للتزيين. طريقة التحضير: نضع الزيت في قدر على النار، ونضع البصل، والثوم، والكرات، والفطر، والجمبري، ثم نتركهم على النار لمدة 10 دقائق مع تحريكهم من حين إلى آخر. نضيف الماء والشوفان مع التحريك المستمر. نتبل الشوربة بالزنجبيل، والفلفل الأسود، والملح، وعصير الليمون، ونتركها على النار حتى تنضج. نسكب شوربة الشوفان، ونزينها بالبروكلي. بهذه الطريقة نختم مقالنا في الطرائق المختلفة والخاصة للشوفان.
منقول
ملاحظه
لا احبذ التقليه في الاكل خصوصا لمرضى القلب والي عندهم كولسترول ،
وايضا استعمال مكعبات ماجي المضره.



hga,thk lkhtui ,'vdrm jpqdvi uh]d h, ggvd[dl lkhtui hga,thk hk jpqdvi uh]d




 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "




آخر تعديل جود الحياة يوم 11-16-2016 في 08:13 AM.
رد مع اقتباس
قديم 11-16-2016, 07:56 AM   #2


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:59 PM)
 مشاركات : 8,649 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: الشوفان منافعه وطريقة تحضيره عادي او للريجيم



يُصنّف الشّوفان ضمن قائمة الحبوب وينتمي للفصيلة النجيليّة واستُخدِم منذ القدم في الأطعمة وأنواع الخبز وعلفاً لبعض الحيوانات كالدّواجن والأحصنة، وما زال يُستخدم إلى يومنا هذا مع توسّع نطاق استعماله في إعداد الكيك والكوكيز ووصفات الحلويّات وإعداد بعض أنواع الحساء، ويقدم كطعاما ليّنا للأطفال. القيمة الغذائية للشوفان يحتوي الشّوفان على الألياف التي تساعد على الشّعور بالامتلاء سريعا وتشعر بالشّبع، وتُحسّن من عملية الأيض وحرق الدّهون وتُصلح لنظاماً صحيّاً سليماً يساعد في الحميات الغذائيّة ونقصان الوزن والتّخسيس، ويحمي من الإصابة بسرطان المعدة والقولون كما يحتوي على أغنى المعادن كالحديد والفوسفوروالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وبعض الأحماض الأمينيّة والنشويات، كما أنّ تناول الشّوفان بانتظام يعمل على المحافظة على مستوى سليمٍ لكوليسترول الدّم، ويوفّر الحماية للقلب للتّمتع بصحةٍ جيدةٍ وسليمةٍ، كما أنّه من الأطعمة التي تبعث الهدوء بالنّفس وتساعد على الاسترخاء ومهدّئ للأعصاب ويُخلّص من الاكتئاب والتّوتر ويعتبر مضاد للحزن من عطايا الطّبيعة ويخفّف من الاضطّرابات العصبيّة، لا تقتصر فوائد الشّوفان إلى هذا الحد وحسب إنّما تتعداها للنّاحية الجمالية فبات يدخل الشّوفان في كثيرٍ من ماسكات العناية بالبشرة وماسكات التّقشير والّتغذية فهو يمدّ البشرة بالرّطوبة واللّيونة كما أنّه يساعد على التّخفيف من البثور والرّؤوس السوداء في البشرة الدّهنية. يعتبر الشّوفان كنزاً وهبةً من عطايا الطّبيعة مليء بالفوائد الغنية للكبار والّصغار معاً لذا أُطلق عليه اسم حبوب الذّهب ، ولكِ سيدتي طرق متنوّعة لإعداد بعض الوصفات بالشّوفان يمكنكِ الإبداع بها وتقديمها لعائلتكِ وأطفالكِ للتّمتع بصحةٍ جيدةٍ وسليمة. طرق طبخ الشوفان للرجيم الشّوفان مع الحليب وقطع الفواكه يمكنكِ تقديم هذه الوجبة للأطفال أو الكبار فهو يُعتبر طبقاً غنياً وصحياً وذو طعمٍ حلوٍ وليّن، يبعث الدّفء بالنّفس والرّضا، كلّ ما عليكِ تنفيذ بعض الخطوات ليكون طبقكِ جاهزاً، ضعي كوبين من الحليب في قدرٍ على النّار، يمكنك تحلية الحليب بالعسل أو السّكر، كما ويمكنكِ تنكيه الشّوفان بإضافة القليل من الفانييلا أو ماء الورد أو الزّهر، ثمّ أضيفي ثماني ملاعقٍ كبيرةٍ من الشّوفان وقلّبي الحليب حتّى تبدأ حبوب الشّوفان بامتصاص الحليب ويتضاعف حجمها، اسكبي خليط الشّوفان بالحليب في كاسات التّقديم وزيّنيها بقطع الفواكه المشكّلة كالفراولة أو التّوت البري أو المانجو وقطع الأناناس، يمكنكِ الاستغناء عن الفواكه الطّازجة والاكتفاء بالفواكه المجفّفة بعد تقطيعها ونقعها في ماءٍ فيه القليل من ماء الورد ويُزيّن بالمكسّرات المحمّصة، يمكنكِ تقديم هذا الطّبق كوجبة إفطار أو كسناكٍ خفيف بين الوجبات. الشّوفان مع الحساء يمكنكِ إعداد مختلف أنواع الحساء بإضافة القليل من حبوب الشّوفان في الطّبق أو أثناء التّقديم فمعروف عن حبوب الشّوفان بذوبانها بالحساء وتضاعف حجمها وتعطي طعماً غنياً ورائعاً، يمكنكِ إضافتها لحساء الخضار أو لجميع أنواع الحساء التي تطحن بالبلندر وتُقدّم مع الكريما، ويمكن إضافته بديلا للشّعيريّة في بعض أنواع الحساء. الشّوفان لتزين أطباق السّلطة قومي بتحميص بعض حبوب الشّوفان بمقلاة تيفال غير لاصقة بدون استخدام أيّ نوعٍ من الدّهون، حتّى يكتسب الشّوفان لوناً ذهبياً وقرمشةً رائعةً، اتركي حبوب الشّوفان حتّى تبرد واحتفظي بها في مرتبانٍ زجاجيّ، يمكنكِ استخدام القليل منها على أطباق السّلطة باختلافها وطبق الفتّوش فهي تعطي قيمةً إضافيةً للطّبق ومنظراً رائعاً وقرمشةً وطعماً شهياً. الشّوفان لتغليف الستيك والدّجاج يمكنكِ استخدام الطّريقة السّابقة في تحميص الشّوفان وتغليف قطع الدّجاج البروستيد أو السّتيك وسيكتسب قرمشةً رائعةً، كما يمكنكِ خلط كمية متساوية من البقسماط والشّوفان وحفظها بمرتبانٍ زجاجي لحين الاستخدام. يمكنكِ إدخال الشّوفان في كثيرٍ من الوصفات كإعداد اللّيزي كيك وتغليفه برقائق الشّوفان المحمّصة، ويمكنكِ إدخاله مع الدّقيق لتحضير أنواع الخبز المختلفة والكيكات والكوكيز والبسكويت على اختلافه، كما يمكن وضعه مع مهلبيّة الحليب أو البرتقال وتقديمها للأطفال ويبقى لك الإبداع.
الشوفان بالموز المكوّنات خمسة وعشرون غراماً من الشوفان. حبّة موز. مئة وعشرون ملليتراً من الحليب الخالي من الدسم. ملعقتان صغيرتان من زيدة الفول السودانيّ. طريقة التحضير نقطّع الموز، ونضعه في الخلاط الكهربائيّ مع الحليب، ونخلطهم جيّداً. نضع الشوفان في طبق، ونُضيف إليه الخليط السابق، ثمّ نضعه في الميكرويف لمدّة نصف دقيقة. نخرج الطبق من الميكرويف، ونحرّك الخليط، ثمّ نعيده ونتركه مدّة نصف دقيقة أخرى. نُضيف إليه زبدة الفول السوداني بعد أن نُخرجه من الميكرويف. نُقدّمه مباشرة على وجبة الفطور. مافن الشوفان بصلصة التفاح مكوّنات العجينة مئة وخمسة وسبعون غراماًمن الدقيق الأبيض. بياض بيضة مخفوقة. ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من القرفة. مئة غرام من السكّر البنيّ. مئة وخمسة وعشرون غراماً من الشوفان. ثلاث ملاعق صغيرة من الزيت النباتيّ. ملعقة كبيرة من البيكينج باودر. مئة وخمسة وعشرون غراماً من الحليب الخالي من الدسم. مئتان وخمسة وعشرون غراماً من التفاح البيوريه. مقادير الزينة ثمن ملعقة صغيرة من القرفة. ملعقة صغيرة من السكر البني. مئتان وخمسون غراماً من الشوفان. ملعقة صغيرة من الزبدة المذابة. طريقة التحضير نضع جميع مكونات الزينة في وعاء ونخلطهم جيداً. نضع بياض البيضة المخفوق في وعاء ونضيف لها السكر والزيت النباتي والحليب ونخلطهم مع بعضهم ثم نضيف التفاح ونخلط. نجهز صينية الكب كيك ونضع في الاوراق الخاصة ثم نصب الخليط. نضع كمية مناسبة من خلطة الزينة على وجه الخليط ثم نضع الصينية في الفرن لمدة ثلث ساعة او حتى تنضج. نخرجها من الصينية ونتركها لتبرد قبل أن نقدمها. جرانولا الفواكه المقادير مئة وخمسون غراماً من الفواكه المجفّفة والمقطّعة. مئتان وخمسة وعشرون غراماً من الشوفان. ثلاث ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبروش. أربع ملاعق صغيرة من الزبدة المذابة. خمسة وعشرون غراماً من اللّوز المقطّع بشكل شرائح. رشّة ملح. مئة وخمسون غراماً من العسل. طريقة التحضير نضع اللّوز والشوفان في وعاء، ونخلطهم جيّداً. نضع الزبدة، والعسل، والزنجبيل، والملح في وعاء آخر، ونخلطهم جيّداً. نُضيف الخليط السابق إلى خليط الشوفان، ونخلطهم ببعضهم. نضع المكوّنات في صينيّة الخبز، ونضعهم في الفرن لمدّة ربع ساعة. نخرجها من الفرن، ونُضيف إليها الفواكه المجفّفة مباشرة. نقدّمها بعد أن تبرد. شوربة الشوفان المكوّنات ملعقتان كبيرتان ونصف من الشوفان. كوبان من الماء. ملعقتان صغيرتان من معجون الطماطم. حبّتان من الطماطم المقطّعة. نصف حبّة بصل مفرومة ناعم. أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتيّ. رشّة ملح. رشّة فلفل أسود. طريقة التحضير نضع الزيت على النار، ونُضيف له البصل، ونتركه على النار حتّى يذبل. نُضيف الطماطم، والماء، والشوفان، والملح، والفلفل، وصلصة الطماطم. نترك كل المكوّنات على النار لمدّة عشر دقائق، أو حتّى ينضج الشوفان. نقدّم الشوربة ساخنة.



أنواع الشوفان هناك أنواع كثيرة من الشوفان، منها: الشوفان العادي: ويفضّل شراء النوع العادي الذي لا يحمل أيّة إضافات من السكريّات أو المنكّهات، ويفضّل قراءة القيمة الغذائيّة الموجودة خلف الغلاف، والانتباه على المعلومات بشكل دقيق حيث إنّ الشوفان العادي يعتبر من الحبيبات الكاملة والصحيّة. الشوفان المنكّه: يعتبر هذا الشوفان من الأنواع التي يجب الابتعاد عنها، لأنّه يحتوي على نسبة من السكريّات والسعرات الحراريّة التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير. شوفان الرقائق الكبيرة: يعدّ هذا النوع من الأنواع المفضّلة لتخسيس الوزن، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما ويعمل على التقليل من الشعور بالجوع لفترة أطول، ويحدّ من الإصابة بألم المعدة، كما ويحدّ من أثر الجوع أيضاً. كيفيّة تحضير الشوفان لتخسيس الوزن شوربة الخضار مع الشوفان المكونات اللازمة لتحضير الشوربة هي: جزرة كبيرة الحجم. بصلة متوسّطة الحجم. سنان من الثوم. ملعقتان من زيت الزيتون. كأس حليب سائل. أربع ملاعق كبيرة من الشوفان. طريقة التحضير: نحضر البصل والثوم، ونقوم بفرمهم إلى قطع صغيرة، وبعد ذلك يتم وضعهم في مقلاة، ويفضّل أن تكون مصنوعة من التيفال. نترك البصل والثوم على نار هادئة حتى يذبلا، ثمّ نضيف الشوفان ويتم تقليبه معهم حتى يتجانسوا معاً، يتم بعد ذلك تغطية الوعاء لمدّة ثلاث دقائق. نضيف الحليب بعد ذلك إلى الخليط ونتركه على نار هادئة حتى يغلي، ونحرّك من وقت لآخر حتى يصبح لدينا خليط قوامه كثيف. نضيف القليل من الفلفل الأبيض والملح حسب الرغبة. تقدم شوربة الخضار مع الشوفان ساخنة مع رشّ القليل من الكزبرة على الوجه للزينة. حلويات الشوفان الطريقة الثانية وهي نوع من الحلويات بالشوفان، ونحتاج إلى ما يلي: كأسين من الحليب. خمس ملاعق من الشوفان. نصف كأس من الزبيب. رقائق من الكلّاج المحمّص. نصف كأس من جوز الهند. ثلاث ملاعق من العسل. طريقة التحضير: نحضر رقاقات الكلّاج: ثمّ نقوم بوضعها في طبق التقديم، ونضع الحليب على نار هادئة ونضيف الشوفان عليه ويتم التحريك من وقت لآخر حتى يذوب الشوفان ويصبح قوام الحليب كثيفاً. نضيف المكسرات على رقائق الكلّاج، ونضع خليط الحليب بالشوفان عليه. نضيف العسل على الوجه ويمكننا رشّ القليل من القرفة الناعمة عليه. يمكننا تناول طبق الشوفان بالحليب بارداً أو ساخناً حسب الرغبة.




 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "




رد مع اقتباس
قديم 11-16-2016, 10:45 AM   #3


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ الانتساب :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-20-2016 (05:47 AM)
 مشاركات : 10,042 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: الشوفان منافعه وطريقة تحضيره عادي او للريجيم



شكرًا على الموضوع القيّم
ولكن !
مخاطره أكلًا أكثر من فوائده

أضرار الشوفان:
يعمل على انتفاخ البطن، وتراكم الغازات في المعدة؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
من الممكن أن يؤدي إلى الحساسية عند بعض الناس؛ مما يسبب صعوبة المضغ أو البلع، وألام في المعدة.
الإكثار من تناوله يمكن أن يؤدي إلى مرض النقرس، حيث يعمل على تكوين حامض اليوريك في الجسم.



 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
قديم 11-27-2016, 10:32 AM   #4


الصورة الرمزية لـ محمود بريم
محمود بريم غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 80992
 تاريخ الانتساب :  Nov 2016
 أخر زيارة : 11-28-2016 (08:41 AM)
 مشاركات : 15 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: الشوفان منافعه وطريقة تحضيره عادي او للريجيم



الشوفان له فوائد كثيرة


 

رد مع اقتباس
قديم أمس, 06:39 AM   #5


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:59 PM)
 مشاركات : 8,649 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : رد: الشوفان منافعه وطريقة تحضيره عادي او للريجيم



اقتباس:
الكاتب : kokas valley عرض المشاركة
شكرًا على الموضوع القيّم
ولكن !
مخاطره أكلًا أكثر من فوائده

أضرار الشوفان:
يعمل على انتفاخ البطن، وتراكم الغازات في المعدة؛ وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف.
من الممكن أن يؤدي إلى الحساسية عند بعض الناس؛ مما يسبب صعوبة المضغ أو البلع، وألام في المعدة.
الإكثار من تناوله يمكن أن يؤدي إلى مرض النقرس، حيث يعمل على تكوين حامض اليوريك في الجسم.

لذا وجب التقليل من استهلاكه،يعني هوا بتحط كويشيك في الشربه او الزبادي .
شكرا


 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "




رد مع اقتباس
قديم أمس, 06:40 AM   #6


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : اليوم (07:59 PM)
 مشاركات : 8,649 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد : رد: الشوفان منافعه وطريقة تحضيره عادي او للريجيم



اقتباس:
الكاتب : محمود بريم عرض المشاركة
الشوفان له فوائد كثيرة
اكيد .
شكرا للرد


 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "




رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

دالّة الموضوع
للريجيم , منافعه , الشوفان , ان , تحضيره , عادي , وطريقة


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 08:25 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

اليكم البرنامج الهام لتفكيك وتعديل السوفتويرات للاجهزة التي تحمل المعالج 3511+3516 @ انقطاع للمياه على طرابلس وبعض المدن اليوم @ Language Modeling for Automatic Speech Recognition of Inflective Languages 2017 @ سوفتوبر Golden-Media_ GM-Wizard-HD-780 بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير goldsky c280 بتاريخ 8-12-2016 @ سوفتوير magic m888 ultra plus بتاريخ 8-12-2016 @ سوفتوير gazal g888 ultra plus بتاريخ 8-12-2016 @ جديد موقع tiger* z بتاريخ2016.12.10 @ Radio Wave Propagation and Channel Modeling for Earth–Space Systems @ Microwave Propagation and Remote Sensing , Pranab Kuma Karmakar @ سوفتوير tiger* z98 pro new model_v 18.36 بتاريخ2016.12.10 @ سوفتويرtiger* z99 pro new model_v 18.36بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير tiger* z400 pro_new model_v 18.36بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير tiger* z280+_ v 18.36 بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير tiger* z500+_v 18.36 بتاريخ2016.12.10 @ بعد توقيعها عقد شراكة مع مجموعة قنوات أبوظبي_الرياضية رسميا قناة on_sport المصرية @ سوفتوير TIGER* Z400&Z380+z400_V 18.36بتاريخ2016بتاريخ2016.12.10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Zero_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Ultimo_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus SoloSE_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Duo2_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Duo_Images 3.0 USB_2016-12-9 @ سوفتويرREDLINE WS 8500 Combo بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 1200 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير redline ts 300 hd plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 1500 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير redline ts 7000 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 5000 ci plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير redline ts 4000 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 2500 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 2000 plus بتاريخ20106.12.08 @ Pharmacology for Anaesthesia and Intensive Care, 4th Edition 2014 @ تحديث لتطبيق الانستغرام يجلب أداة للتحكم في التعليقات @ شركة سوني تقدم شاشة تلفزيون oled بسعر 2000$ خلال العام المقبل @ شركة سامسونج تعلن رسمياً عن اللون الأسود اللامع لهاتف Galaxy S7 edge @ تقنية بلوتوث Bluetooth 5 تأتي بسرعة مضاعفة وتغطية في نطاق أكبر @ هاتف iPhone 7s هو الهاتف المرتقب من أبل خلال 2017 @ يا صباح الجمال @ الجريمة اسباب وحلول مقترحة @ دعاء الخروج والدخول للمنزل @ حصريا وبصور استقبال القمر SES-6@40.5 WeSt على السى باند غرب ليبيا @ اليوتيوب على رسيفرات تايجر @ Focusing on IELTS-Listening and Speaking @ Focusing on IELTS-Reading and Writing @ Competitiveness in the Tourism Sector: A Comprehensive Approach from Economic and Management Points (Contributions to Economics) [1 ed.] @ Commercial Homes in Tourism: An international perspective (Routledge Critical Studies in Tourism, Business and Management) [1 ed.] @ Adventure Tourism Management , Ralf Buckley @ سوفتوير Sat-ilimité 200 Hyper بتاريخ2016.12.09 @ كتب في علم التشريح , علم الأجنة , علم الأنسجة Anatomy Embryology Histology Books @ كتب علم التشريح Anatomy eBooks @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2016, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

‪Google+‬‏