منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • قـــــلــم و ورقــهـ ∫

• قـــــلــم و ورقــهـ ∫ للاقلام المبدعهـ التي لها صوتاً مسموع ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 06-26-2016, 06:59 AM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1585 يوم
 أخر زيارة : اليوم (05:25 PM)
 مشاركات : 4,793 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي موضات الشباب والبحث عن مصادرها




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم



عباد الله، الشباب هم أمل الحاضر ورجال المستقبل، ويمر الشباب في مراحل النمو المختلفة بالكثير من التغيرات النفسية والجسمانية، بداية من مرحلة الطفولة ومرورا بمرحلة المراهقة التي تنتهي ببلوغه سن الرشد، ومرحلة المراهقة هي فترة انتقالية يتوق المراهق خلال هذه الفترة إلى الاستقلال عن أسرته وإلى أن يصبح شخصا مستقلا يكفي ذاته بذاته.
وفي عصرنا الحاضر يتعرض الشباب المسلم إلى حرب أخرى ليست حروبًا ميدانية، بل هي حرب من أشد الحروب الفكرية والعقائدية؛ بهدف إخراج الشاب المسلم عن قيمه ومبادئه وأخلاقه تحت اسم التطور والموضة؛ مما جعل الشباب يهتمون بالمظهر لا بالمخبر وبالموضات والإكسسوارات لا بالحياء والإيمانيات؛ مما ينذر بخطر كبير على الإيمان والأخلاق والعقيدة والعفة والحياء والفضيلة.
معاشر المسلمين، ولقد ظهرت موضات غريبة بين الشباب، وبدأت تزيد وتنتشر بشكل عجيب، فمن ذلك أيها الإخوة قصات الشعر العجيبة وما يراه الناس اليوم من فعل بعض الشباب الذي يحلق بعض رأسه ويترك بعضه، فمنهم من يحلق بعض رأسه من أسفل ويجعل الباقي على شكل دائرة، ومنهم من يسدل شعره على كتفيه إضافة إلى القزع والخنافس، وحدث ولا حرج عن القصات وما أدراك ما القصات الأكثر غرابة، فهذه قصة الأسد وهذه قصة اللاعب الفلاني وتلك قصة المطرب الفلاني وهذه قصة الكابوريا، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وهذا كله -عباد الله- يشمله النهي والحرمة، وقد جاءت الأحاديث النبوية محذرة من ذلك ومبينة حرمة ذلك، فقد أخرج الشيخان عن نافع عن عمر رضي الله عنهما قال: نهى رسول الله عن القزع، فقيل لنافع رضي الله عنه: وما القزع؟ قال: يحلق بعض رأس الصبي ويترك بعضه. وفي سنن أبي داود أن الحجاج بن حسان قال: دخلنا على أنس بن مالك رضي الله عنه فحدثني أختي المغيرة فقالت: وأنت يومئذ غلام ولك قرنان أو قصتان، فمسح رأسك وبرك عليك وقال: احلقوا هذين أو قصوهما فإن هذا زي اليهود.

[mshosh1]http://store2.up-00.com/2015-10/144386630931.jpg[/mshosh1]
عباد الله، فما يُشَاهدُ من فعل الشباب سواء في الملاعب الرياضية أو في الشوارع أو غيرها لهو من القزع الذي نهي المسلم عن فعله، وقد أجمع كثير من أهل العلم على حرمته لقوله : ((احلقوه كله أو اتركوه كله)). وذكر الإمام ابن حجر رحمه الله في كتابه فتح الباري أن أبا داود روى أن رسول الله قال: ((القزع من زي اليهود))، وذلك النهي -أيها الإخوة- لما فيه من التشبه بالشيطان، وقيل: هو زي أهل الشر والدعارة، وما دام الأمر كذلك -أيها الأحباب- فإن الواجب على شبابنا أن يتخلق بأخلاق أهل الإسلام، وأن لا يقلدوا الأجانب بمظاهرهم وقصاتهم التي لا تتفق مع تعاليم الإسلام زاعمين أن هذا كله من التقدم الحضاري، والله إنه ليس فيه تقدم، وإنما هو تخلف ورجعية. وعلى الشاب المسلم أن يتقي الله ويتجنب هذا الفعل؛ لئلا يقع فيما حذر من الحبيب .
معاشر المسلمين، ومن الظواهر كذلك التي انتشرت وظهرت عند بعض الشباب وتأثروا بها لبس أنواع من الملابس الغربية التي لم يعهدها المسلمون من قبل، ألبسة ليس لها قانون أو مفهوم في الجمال، يجمعها الغرابة والحرمة، فتجد بنطلونات الجينز الضيقة جدًا أو الواسعة جدًا وكأن لها سنين طويلة تلبس لأنها هكذا لبسها الغرب، فهل تعلمون -أيها الشباب- أن اسم (الجينز) اسم أمريكي انتشر عند الشباب الأمريكي فقلدهم شباب المسلمين، والأكثر غرابة -أيها الإخوة- أن ولع الشباب بالموضة كثيرًا ما يسير في خط معاكس للأناقة والجمال، وبعض الملابس مكتوب عليها عبارات ورسومات بالإنجليزية، وحينما تترجم إلى العربية فإن فيها من العبارات ما يخجل الإنسان عن ذكره، فسبحان الله!
إن ما نراه اليوم من محاكاة للغرب وارتماء مشين في لباس أهل الفن والمجون لهو من الغزو الفكري والأخلاقي الذي لا يمت إلى أخلاق أهل الإسلام، والنبي يقول: ((من تشبه بقوم فهو منهم))، وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: رأى علي رسول الله ثوبين معصفرين فقال: ((إن هذه ثياب الكفار فلا تلبسها)). ويقول بعض أهل العلم: يحرم من اللباس ما خالف زي العرب وتشبه بالأعاجم. ولا ريب -أيها الإخوة الأفاضل- أن هذه عادات دخيلة على شبابنا المسلم ومجلوبة إليهم عن طريق الغرب، فلا يليق بمسلم أعزه الله بالإسلام أن يقلد غير المسلمين، ولا ننسى -عباد الله- أن الفضائيات لها دور كبير في انحراف كثير من أبناء المسلمين.
أيها الإخوة المسلمون، ونعرج -يا رعاكم الله- على قضية أخرى من قضايا الشباب ألا وهي ألعاب البلاي ستيشن، هذه الألعاب الخطيرة التي جلبها الآباء لأبنائهم غير مدركين لخطورتها على الدين والأخلاق والسلوك، بل وعلى صحتهم ونظرهم، وقد أثبتت الدراسات التي أجريت على هذه اللعبة أن فيها من المنكرات ما لا يعد ولا يحصى، فقد نشرت مجلة الحسبة والتي تصدر عن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نشرت تحقيقًا كاملًا عن هذه اللعبة، ومما ذكرت أنها وجدت شريطًا يحتوي على صورة يظهر فيه رسول الرحمة والهدى نبينا محمد بن عبد الله على هيئة مجسم بلاستيكي وهو يطأ امرأة ومكتوب على المجسم باللغة الإنجليزية: العب وكأنك النبي محمد. ومما وجد أيضًا في أحد الأشرطة شريط يحتوي على لعبة وفيها من يقوم أولًا بتعرية إحدى الفتيات من ملابسها، وغير ذلك مما وجد في هذه الأشرطة مما لا يتسع له المقام. وهل تعلمون -أيها الإخوة الكرام- أن الأطفال المدمنين على هذه الألعاب يصابون بتشنجات عصبية ويميلون إلى التصرفات العدوانية، وأكدت دراسة طبية أيضًا أن الأطفال الذين يلعبون ثلاث ساعات يوميًا يصابون بارتجاج في المخ ونقص في العقل والذكاء، إضافة إلى تأخر دراسي وانطوائية وعزلة وحب للانتقام.
أيها الإخوة المسلمون، وأكد مركز الدراسات والبحوث الذي أجرى دراسة شملت عددًا من المناطق الاسلامية فتبين من خلال الدراسة احتواء هذه الألعاب على كثير من المنكرات والمفاسد الأخلاقية والسلوكية والصحية، ولا تكاد تخلو لعبة من مخالفات شرعية بدءًا من الموسيقى والأغاني الماجنة وصور للفتيات العاريات، وفي بعضها دعوة صريحة لاقتراف الفواحش، علمًا بأن هذه الألعاب مصنوعة لشريحة الفتيان والفتيات الذين هم في بداية النمو الجنسي، فهل يعي ذلك الآباء الكرام؟! وهل يدركون خطورة تلك الألعاب؟! فإلى كل أب غيور، أنقذ أبناءك من شياطين البلاوي ستيشن.
ألا فاتقوا الله معاشر المسلمين، واتقوا الله أيها الآباء، فإنكم مسؤولون أمام الله عن أبنائكم، وانتبهوا من هذا الغزو الفكري المركز الذي يستهدف أبناءنا ونحن غافلون، فمن رعى غنمًا في أرض مسبعة ونام عنها تولى رعيها الأسد.
أسأل الله جل وعلا أن يصلح شباب المسلمين، وأن يهديهم سبل السلام، وأن يجنبهم منكرات الأخلاق والأهواء والأدواء، أنه سميع الدعاء...

أيها الإخوة المسلمون، ليس عيبًا أن يبحث الشباب عن التغيير والتجديد، ولكن في إطار التعاليم الإسلامية والحشمة والأخلاق والسلوك الحسن، ولكن العيب -أيها الإخوة- أن يحدث تقليدًا وتبعية مختلفة تمامًا عن تعاليم أهل الإسلام بحيث تصبح العادات الغربية موضة لشبابنا وفتياتنا ومؤشرًا خطيرًا يعود بالضرر على الأسرة والفرد والمجتمع، روي عن الحبيب أنه قال: ((لا تكونوا إمعة؛ تقولون: إن أحسن الناس أحسنا، وإن ظلموا ظلمنا، ولكن وطنوا أنفسكم؛ إن أحسن الناس أن تحسنوا، وإن أساؤوا فلا تظلموا)) رواه الترمذي. ويقول الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه: لا يكن أحدكم إمعة، قالوا: وما الإمعة يا أبا عبد الرحمن؟ قال: يقول: إنما أنا مع الناس إن اهتدوا اهتديت وإن ضلوا ضللت.
ثم إن الإسلام -أيها الإخوة الكرام- يدعو إلى أن يكون للمسلم شخصية متميزة لا أن يكون تابعًا للغير، بل يتخير من الغير ما ينفعه ولا يضره، روى البخاري في صحيحه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي قال: ((لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرًا بشبر وذراعًا بذراع، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه))، قلنا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: ((فمن؟!)).
والمقصود من الحديث شدة الموافقة لهم في عاداتهم رغم ما فيها من سوء وشر ومعصية لله تعالى ومخالفة لشرعه، والواقع الذي يعيشه الشباب اليوم إلا من رحم الله يصدق فيه كلام النبي ، فلا هم لهم إلا التقليد لموضات الغرب، ومع كون غير المسلمين عندهم في بعض الأحيان من الشيء النافع إلا أن الشباب والفتيات لا ينظرون إلى النافع، وإنما نظرتهم إلى التقليد في هيئة الملبس وطريقة الأكل وتسريحة الشعر والحلق وهلم جرا مما يوحي بالتبعية العمياء والتقليد الأرعن. والله، إنك لتنظر في بعض الشباب ولا تدري أهو رجل أو امرأة من تسريحة شعره ولباسه ومشيته.
فيا أيها الشباب، تمسكوا بدينكم وأخلاقكم وعادات آبائكم الطيبة الحسنة، فوالله لا عز لكم إلا بالإسلام، ولا كرامة لكم إلا بأخلاق وتعاليم أهل الإسلام.
والله المسؤول أن يصلح أحوال الشباب، وأن يأخذ بأيديهم إلى طريق الحق والصواب، إنه خير مسؤول وأكرم مأمول...



واخيرا نصل الى اخر موضات 2016
الثياب الممزقة التى غزت بعضا من اسواق المسلمين



[mshosh1]http://cdn.akhbaar24.com/668f736e-2b7d-4e83-a45c-4ac5f1559a2b.jpg[/mshosh1]

انهم يحمون حول الحمى


المصدر المنبر بتصرف


l,qhj hgafhf ,hgfpe uk lwh]vih hgl,qm uhgl





رد مع اقتباس
قديم 07-14-2016, 07:57 AM   #2


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : أمس (06:59 PM)
 مشاركات : 8,614 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: موضات الشباب والبحث عن مصادرها



موضوع يستحق التقييم
للآباء الدور الهام في التربيه الصحيحه
لابنائهم
بصراحه قصات مقززه وملابس مقرفه
بارك الله فيك


 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "



رد مع اقتباس
قديم 07-21-2016, 06:03 AM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (05:25 PM)
 مشاركات : 4,793 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: موضات الشباب والبحث عن مصادرها



اقتباس:
الكاتب : جود الحياة عرض المشاركة
موضوع يستحق التقييم
للآباء الدور الهام في التربيه الصحيحه
لابنائهم
بصراحه قصات مقززه وملابس مقرفه
بارك الله فيك
شكرا للمتابعة جزاك الله خيرا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

دالّة الموضوع
الموضة , عالم


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 10:11 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

شركة هوندا تستعد للكشف عن رؤيتها لمستقبل السيارات في ces 2017 @ هاتف جالاكسي Galaxy S8 أول هواتف سامسونج بمكبرات صوتية مزدوجة @ اصدار جديد لبرنامج AllPlayer 7.0.0.0 لتشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 3.9.18 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو STANDARD Codecs 4.1.8 بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو ADVANCED Codecs 6.7.8 بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج Connectify 2016.0.11.37948 لتحويل الكمبيوتر الى موزع انترنت راوتر بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج SUPERAntiSpyware 6.0.1230 لحدف ملفات التجسس والاختراق بتاريخ 7-12-2016 @ نتيجة امتحان المفاضلة لطلبة كلية الهنسة "جامعة طرابلس " المقبولين لفصل ربيع 2017 @ Physiology (Lippincott Illustrated Reviews Series) North American Edition @ Neuroscience (Lippincott Illustrated Reviews Series) North American Edition @ اضافة رائعه للمتصفح لتخطي اعلانات روابط الاختصار مثل ad f.ly وغيرها ( الروابط الربحية المزعجة ) @ Guyton and Hall Textbook of Medical Physiology Twelfth Edition @ Costanzo Physiology Fifth Edition @ علم وظائف الأعضاء البشرية Human Physiology: From Cells to Systems Seventh Edition @ BRS Board Review Series Microbiology & Immunology 6th Ediion 2014 @ Rapid Review Microbiology and Immunology 3rd Edition 2011 @ Rapid Review Biochemistry 3rd Edition 2011 @ BRS Biochemistry, Molecular Biology & Genetics 6th Edition 2014 @ BRS Physiology 6th Edition 2015 @ Rapid Review Physiology 2nd Edition 2012 @ BRS Pathology 5th Edition 2014 @ Rapid Review Pathology 4th Edition 2014 @ الكتابة من البداية الى النهاية WRITING from start to finish: a six-step guide @ 65 short stories, w. Somerset maugham @ Mathematics Education: A Spectrum of Work in Mathematical Sciences Departments (2016) @ سوفتويرicone_3g_ new بتاريخ2016.12.07 @ A Practical English Grammar @ سوفتويرicone_i2020_ new بتاريخ2016.12.07 @ CUTTING EDGE 3d EDITION (UPPER INTERMEDIATE) by Longman Pearson @ ملف iptv @ سوفتويرicone_i4040_ newبتاريخ2016.12.07 @ سوفتويرicone_i10_plus_new بتاريخ2016.12.07 @ Oxford English for Professionals @ سوفتويرicone_i10_plus_iraq_ new بتاريخ2016.12.07 @ سوفتوير جهاز ultra-box z5 hd v1.2.5 بتاريخ 6-12-2016 @ سوفتوير جهاز duosat next uhd android 4k v1.1.11 بتاريخ 6-12-2016 @ قنوات Jeem HD & Baraem على Badr-6 @ 26° East @ سوفتوير icone_i3030_ip newبتاريخ2016.12.07 @ قناة DZAIR AURES على Eutelsat 7 West A @ 7° West @ قناة Libya Today على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ سوفتويرicone_i50_ newبتاريخ2016.12.07 @ جديد جهاز echolink tornado v3 mini canal sat bein max ok بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتويرicone_i3030_new بتاريح2016.12.07 @ جديد جهاز echolink grande pro v2.02 بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز echolink femto pro v2.02 بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز Flash Echolink Tornado V5 240mm CANAL SAT OK بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز Flash Echolink Tornado V5 Mini CANAL SAT OK بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز technostar typhoon canal sat ok بتاريخ 7-12-2016 @ Lippincott's Illustrated Q&A Review of Anatomy and Embryology @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2016, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

‪Google+‬‏