منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` > • رمضآنيات عأمة ∫

• رمضآنيات عأمة ∫ كل ما يخص شهر رمضان من مواضيع عامه ومنوعه

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 06-16-2015, 11:07 AM
المسلاتي غير متصل
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1589 يوم
 أخر زيارة : أمس (02:28 PM)
 مشاركات : 4,807 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي شهر رمضان حول العالم




بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم



بفضل الله وكرمه تحققت امنية فضيلة الشيخ محمد ايوب بعد موافقة على مشاركتة وتعاون عدد من أصحاب الفضيلة المشايخ لإمامة المصلين لصلاتى التراويح والتهجد بالمسجد الحرام والمسجد النبوى لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1436هـ. وصدرت الموافقة على كل من: "الشيخ الدكتور ياسر بن راشد الدوسرى، الأستاذ المساعد بجامعة الملك سعود فى المسجد الحرام، والشيخ الدكتور محمد بن أيوب بن محمد يوسف، عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية سابقاً، والشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا، الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، فى المسجد النبوى".
يُذكر أن الشيخ محمد أيوب يُعدُّ من أشهر مَن قرأ بالحجازية في محراب المسجد النبوي، حين تولى إمامته أول مرة سنة 1410هـ. ويستعذب المصلّون في المسجد النبوي التلاوة الحجازية مع أشهر قارئ في القراءة الحجازية الشيخ محمد أيوب؛ لما عُرف عنه من عذوبة صوته. وقد استمر في السنوات التالية حتى اعتُذر له في عام 1417هـ في آخر سنة تولى الإمامة فيها في محراب المسجد النبوي؛ وفَقَد آنذاك المصلون ذلك الصوت لمدة عشرين عاماً. ويرى متابعون أنه لم يمرّ على المسجد النبوي في العقود الماضية صوتٌ أعذبُ منه.
يقول الشيخ محمد ايوب
"تنتابني رهبة شديدة كلما وقفت في محراب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكنت أخشى ألا أقوم بها على الوجه المطلوب وسألت الله أن يثبتني وأن أقوم بالمسؤولية الملقاة على كاهلي".



aiv vlqhk p,g hguhgl lj[]]m hghofhv hgvlqhkdm kavj





رد مع اقتباس
قديم 06-16-2015, 01:36 PM   #2


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (02:28 PM)
 مشاركات : 4,807 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: شهر رمضان حول العالم






سويد الحارثي- سبق- أستراليا: تخلف بعض أئمة مسلمي القارة الأسترالية بالإعلان عن موعد بداية شهر رمضان للعام الهجري الحالي؛ معللين تأخُّرهم بأن هناك ولايات حسبت إكمال شهر رجب ثلاثين يوماً، ليكون بذلك تاريخ اليوم الثلاثاء هو الثامن والعشرين من شهر شعبان.

وتفصيلاً قال الدكتور أنس عضو أئمة مسلمي أستراليا، لــ "سبق "، إن فريقاً من الأئمة يصرون علی الانتظار حتی يوم غد لتحرّي رؤية هلال شهر رمضان، وأضاف: يعود سبب إصرار ذلك الفريق إلی احتساب استيفاء شهر رجب ثلاثين يوماً وبداية شهر شعبان موافقاً لتاريخ التاسع عشر من مايو الماضي؛ ليكون بذلك تاريخ اليوم الثلاثاء 28 من شهر شعبان، علی حد وصفهم.

وأردف الدكتور أنس: بعد التنسيق مع مكتب سماحة مفتي أستراليا، ومجلس الأئمة الأسترالي الفدرالي، صدر عن مجلس الأئمة بيان يوضح استحالة رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذا اليوم الثلاثاء؛ لغياب الهلال قبل الشمس، وأن ولادة هلال شهر رمضان المبارك ستكون منتصف هذا الليل، بإذن الله تعالى، وعليه فإن يوم غد الأربعاء هو المتمّم لعدة شعبان، وأن غرة شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس في 18 / 6 / 2015.

من جهة أخری، وضعت متاجر "وول وورثس"، وهي أكبر متاجر المواد الغذائية بأستراليا، لافتات ترحيب بشهر رمضان الكريم علی واجهات محالها الموزعة علی مختلف ولايات القارة، كتب عليها (رمضان سعيد)، فيما وفّرت المتاجر بعض المواد الغذائية التي يفضل المسلم الصائم وضعها علی مائدة الإفطار خلال أيام شهر رمضان.


 

رد مع اقتباس
قديم 06-16-2015, 01:41 PM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (02:28 PM)
 مشاركات : 4,807 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: شهر رمضان حول العالم



"المسند": رمضان هذا العام هو الأخير في الصيف



مهنا التميمي-سبق-القصيم: كشف الأستاذ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند لـ "سبق" أن شهر رمضان يتحرك تراجعياً، بحيث يخرج من فصل الصيف ويدخل في فصل الربيع، وذلك لأن السنة الهجرية أقصر من السنة الميلادية بـنحو ١١ يوماً.

وأضاف: سيدخل (أول) شهر رمضان العام القادم 1437هـ في آخر فصل الربيع الموافق 7 يونيو، ولن يتزامن (أول) شهر رمضان مع فصل الصيف إلا في عام 1462هـ.





5




 

رد مع اقتباس
قديم 06-19-2015, 06:07 PM   #4


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (02:28 PM)
 مشاركات : 4,807 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: شهر رمضان حول العالم



شهر رمضان فى هولندا


يبلغ عدد المسلمين في "هولندا" مليون نسمة تقريبًا، من ضمنهم الأتراك، وهم جميعًا يستقبلون شهر الرحمة رمضان المبارك بكل بهجة وسرور، ومن المعروف أن مدة الصوم هذا العام تصل إلى أكثر من 18 ساعة يوميًّا، وتؤدى صلاة التراويح حتى منتصف الليل تقريبًا، ويقول "إسماعيل حلمي بلجي" - الملحق التركي للخدمات الدينية في مدينة "روتردام" -: "إن الإفطار الذي نقدمه يجمع الناس معًا، مسلميهم ومسيحيهم".

يستقبل المسلمون في "هولندا" شهر رمضان بسعادة غامرة كما هو الحال بالنسبة لجميع مسلمي العالم؛ حيث يحرصون على إتمام الاستعدادات للشهر الكريم قبله بأيام، وبينما يفضل جزء كبير من المسلمين العودة إلى وطنهم الأم في رمضان بما أنه تصادف هذا العام مع العطلة الصيفية، يقضي الجزء المتبقي في هولندا وقته في فاعليات متنوعة، ويستقبل مسلمو هولندا شهر الرحمة ببهجة وسرور، بينما يصومون أكثر من 18 ساعة يوميًّا، ويؤدون صلاة التراويح حتى منتصف الليل تقريبًا.

في هولندا تقوم المؤسسات والمنظمات الإسلامية - وكذلك المساجد - بإعداد برامج مختلفة للإفطار، إلا أن الموائد الرمضانية تعدُّ واحدة من العادات التي لا غنى عنها في الكثير من المدن الهولندية، وتقام الموائد الرمضانية في مراكز المدن الكبرى، مثل: أمستردام وروتردام، وهي تستضيف الهولنديين كذلك بجانب المسلمين، وتعد هولندا واحدة من الدول الأطول في مدة الصوم، وأحيانًا تتجاوز صلاة التراويح منتصف الليل.

مدة الصوم 18 ساعة:
تحتل هولندا مرتبة متقدمة بين أوائل الدول التي تتمتع بفترة صيام طويلة؛ حيث تغرب الشمس متأخرًا، ووَفقًا لإمساكية رئاسة الشؤون الدينية التركية يتم تناول الإفطار الساعة 10:09 مساءً بالتوقيت المحلي، وتبدأ صلاة التراويح الساعة 11:25 مساءً، وإذا أخذنا في الاعتبار أن المسلمين - خاصة القادمين من دول الشرق الأوسط - يتأخرون قليلاً في أداء صلاة العشاء، نجدُ أنهم يفرغون من صلاة التراويح بعد منتصف الليل.

وعلى الرغم من أن جزءًا كبيرًا من المسلمين يفضِّلون العودة إلى وطنهم الأم، باعتبار أن رمضان هذا العام جاء موافقا للعطلة الصيفية، فإنه يلفت الأنظار الازدحام الكبير في المساجد الموجودة في المدن الهولندية المختلفة وقت صلاة التراويح.

"الجنة جزاء الصبر":
أدلى "إسماعيل حلمي بلجي" - الملحق التركي للخدمات الدينية في مدينة "روتردام" - بتصريح لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال من خلاله: إنه على الرغم من طول مدة الصيام في هولندا فإن نسبة كبيرة من المسلمين - وخاصة الشباب - يحرصون على أداء هذه الفريضة، وأشار "بلجي" إلى أن الصيام عبادة تتطلب الصبر، وقال: "وجزاء الصبر هو الجنة، كما يقول رسول الله، فنحن نعتقد أن الصوم في هولندا أكثرُ بركةً، وتزداد بركة الصوم كلما اتجهنا شمالاً".

كما أشار "بلجي" إلى أن الفاعلياتِ الرمضانية وبرامج الإفطار المختلفة التي تقام بالخارج تُعَد مساهمة حقيقية في التعريف بالإسلام، قائلاً: إنه بهذه الطريقة تقام جسور صداقة جديدة.

وأضاف "إسماعيل حلمي بلجي": "ويشاركُنا كذلك أصدقاؤنا الهولنديون الإفطار، وهكذا ندرك أننا جميعًا أبناءُ آدم، فتتحول مائدة إفطارنا إلى مائدة الخليل إبراهيم؛ لتضم الناسَ معًا مسلمين ومسيحيين، وأنا أعتقد أن برامج الإفطار هذه هامة جدًّا من ناحية ثقافة التعايش مع الغير، فيمكننا أن نرى شهور رمضان في الخارج كإضافة لهذه الثقافة".

توزيع كتيِّبات توعية على المسلمين:
من الملحوظ زيادة الأخبار الخاصة بشهر رمضان في الإعلام الهولندي هذا العام مقارنةً بالأعوام الماضية، وهذه الأخبار تُعطي معلومات عن عبادة الصوم ومضمون الشهر الكريم، وتُشير إلى أهمية هذا الشهرِ بالنسبة للمسلمين، وبجانب هذا تتخذ الاحتياطات الأمنية حول المساجد في المدن الكبرى؛ حتى لا تحدثَ أية مضايقات للشباب، خاصة أن صلاة التراويح تستمرُّ حتى ساعات متأخرةٍ من الليل، أما المؤسسات الصحية فتقوم بتوعية المسلمين، لا سيما كبار السنِّ.

فلقد أعدَّ اتحاد الصيادلة كتيِّباتٍ يتم توزيعُها على المسلمين الذين يداومون على استخدام الأدوية، تحتوي هذه الكتيباتُ على معلومات حول التغذية السليمة خلال شهر رمضان، وبخلاف ذلك يمكن للمسلمين الحصولُ على موعد مجاني من بعض الصيدليات للحصول على معلوماتٍ أكثرَ تفصيلاً فيما يتعلق بالموضوعاتِ الصحية.

الأسواق الهولندية تبيع المنتجات الحلال:
أصبحت الفرائضُ الدينية للمسلمين - وكذلك عاداتهم وتقاليدهم - معروفةً بشكل كبير في هولندا، ويتزايد الاهتمام بهذا المجال تدريجيًّا، فهناك الكثير من الأسواق أو المراكز التجارية التي تنظم حملات خاصة بشهر رمضان، فيبدؤون بصفِّ المنتجات الحلال التي يستهلكها المسلمون على رفوفِهم قبل الشهر الكريم.

أما المساجد في هولندا فتقوم بتنظيم فاعليات خاصة بشهر رمضان وبرامج إفطار متنوعة، ويقول "عارف ياقيشير" - رئيس اتحاد الجمعيات الثقافية الإسلامية التركية الذي يتبعه حوالي 40% من مساجد هولندا -: إن وقف الديانة الهولندي ينظِّم برامج إفطار لفئات الشعب المختلفة كل يوم تقريبًا في المساجد التابعة له، وعددها 143 مسجدًا، وذكر "ياقيشير" أن الموائد الرمضانية تقام في حدائق بعض المساجد، أو في الميادين القريبة منها، مشيرًا إلى أنهم يغتنمون بهذه الطريقة فرصة لتعريف الهولنديين بالدِّين الإسلامي وعبادة الصوم.

كما أشار "ياقيشير" إلى الدور الاجتماعي الذي تلعبه برامجُ الإفطار التي تتمُّ في المساجد، قائلاً: "يشارك في برامج الإفطار هذه المواطنون الأتراكُ الذين يزورون هولندا كسيَّاحٍ، وكذلك الناس العاطلة عن العمل، فنحن نحاول مساعدتهم بهذه الطريقة".

وأوضح "ياقيشير" أن كل مسجد في هولندا ينظِّم برامج موجهة للسكان المحليين، ومضى في حديثه قائلاً: "يتم دعوة أهالي الحي ورئيس البلدية ومديري وموظفي البلدية إلى هذه البرامج التي تقوم بتعريفهم بشهر رمضان والدِّين الإسلامي والثقافة التركية، ولما كانت صلاة التراويح تستمر لوقت متأخرٍ، يمكن لبعض المصلين أن يشعروا بالتعب والإرهاق، فنقدم لهم في هذه البرامج معلوماتٍ عن كيفية التخلص من هذا التعب، وهذه الفاعليات تعمل على القضاء على الأحكام المسبقة في الوقت ذاته".

وأكد "ياقيشير" على أن المساجد ليست مجرد أماكن للعبادة، وإنما هي أماكنُ لمزاولة الأنشطة الاجتماعية والثقافية في الوقت ذاته، وذكر أنه يتمُّ تنظيمُ برامجَ خاصة في رمضان من أجل غير المسلمين الذين ينتمون إلى الديانات المختلفة.

وأضاف "ياقيشير" في حديثِه إلى أنه خلال شهر رمضان يتم قراءةُ القرآن الكريم بصورة جماعية في كافة مساجد هولندا.

أما "عدنان بركجان" - رئيس إدارة مسجد "مولانا" بمدينة "روتردام" والذي يُعَد من بين أول المساجد ذات المآذن في هولندا - فقال: إنهم يقدمون الإفطار كل يوم تقريبًا وَفْقًا لإمكاناتهم، وأنهم أقاموا مائدة رمضانية في حديقة المسجد، وأشار "بركجان" إلى أن المسجدَ ذا الموقع المتميز في المدينة يحظى باهتمام كبير من قِبَل الهولنديين؛ حيث قال: "يزور مسجدَنا مجموعاتٌ مختلفة كل يوم تقريبًا، ولقد ازدادت هذه الزياراتُ أكثر في رمضان".


المصدر شبكة الالوكة


 

رد مع اقتباس
قديم 06-19-2015, 06:34 PM   #5


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ الانتساب :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-20-2016 (05:47 AM)
 مشاركات : 10,042 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: شهر رمضان حول العالم



بارك الله فيك على الإفادة


 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
قديم 06-20-2015, 05:39 AM   #6


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب :  Aug 2012
 أخر زيارة : أمس (02:28 PM)
 مشاركات : 4,807 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: شهر رمضان حول العالم



جزاكم الله خيرا


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

دالّة الموضوع
متجددة , الاخبار , الرمضانية , نشرت


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 06:05 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

سوفتوير لجهاز VISION X210 HD CANAL + Ok بتاريخ 10-12-2016 @ سوفتوير لجهاز VISION Clever 4 CANAL + Ok بتاريخ 10-12-2016 @ روسيا تلقي القبض على المشتبه بهم في حوادث اختراق بنكها المركزي @ اليكم البرنامج الهام لتفكيك وتعديل السوفتويرات للاجهزة التي تحمل المعالج 3511+3516 @ انقطاع للمياه على طرابلس وبعض المدن اليوم @ Language Modeling for Automatic Speech Recognition of Inflective Languages 2017 @ سوفتوبر Golden-Media_ GM-Wizard-HD-780 بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير goldsky c280 بتاريخ 8-12-2016 @ سوفتوير magic m888 ultra plus بتاريخ 8-12-2016 @ سوفتوير gazal g888 ultra plus بتاريخ 8-12-2016 @ جديد موقع tiger* z بتاريخ2016.12.10 @ Radio Wave Propagation and Channel Modeling for Earth–Space Systems @ Microwave Propagation and Remote Sensing , Pranab Kuma Karmakar @ سوفتوير tiger* z98 pro new model_v 18.36 بتاريخ2016.12.10 @ سوفتويرtiger* z99 pro new model_v 18.36بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير tiger* z400 pro_new model_v 18.36بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير tiger* z280+_ v 18.36 بتاريخ2016.12.10 @ سوفتوير tiger* z500+_v 18.36 بتاريخ2016.12.10 @ بعد توقيعها عقد شراكة مع مجموعة قنوات أبوظبي_الرياضية رسميا قناة on_sport المصرية @ سوفتوير TIGER* Z400&Z380+z400_V 18.36بتاريخ2016بتاريخ2016.12.10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Zero_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Ultimo_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus SoloSE_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Duo2_Images 3.0 USB_2016-12-10 @ سفتوير لجهاز Vu plus Duo_Images 3.0 USB_2016-12-9 @ سوفتويرREDLINE WS 8500 Combo بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 1200 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير redline ts 300 hd plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 1500 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير redline ts 7000 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 5000 ci plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير redline ts 4000 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 2500 plus بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرredline ts 2000 plus بتاريخ20106.12.08 @ Pharmacology for Anaesthesia and Intensive Care, 4th Edition 2014 @ تحديث لتطبيق الانستغرام يجلب أداة للتحكم في التعليقات @ شركة سوني تقدم شاشة تلفزيون oled بسعر 2000$ خلال العام المقبل @ شركة سامسونج تعلن رسمياً عن اللون الأسود اللامع لهاتف Galaxy S7 edge @ تقنية بلوتوث Bluetooth 5 تأتي بسرعة مضاعفة وتغطية في نطاق أكبر @ هاتف iPhone 7s هو الهاتف المرتقب من أبل خلال 2017 @ يا صباح الجمال @ الجريمة اسباب وحلول مقترحة @ دعاء الخروج والدخول للمنزل @ حصريا وبصور استقبال القمر SES-6@40.5 WeSt على السى باند غرب ليبيا @ اليوتيوب على رسيفرات تايجر @ Focusing on IELTS-Listening and Speaking @ Focusing on IELTS-Reading and Writing @ Competitiveness in the Tourism Sector: A Comprehensive Approach from Economic and Management Points (Contributions to Economics) [1 ed.] @ Commercial Homes in Tourism: An international perspective (Routledge Critical Studies in Tourism, Business and Management) [1 ed.] @ Adventure Tourism Management , Ralf Buckley @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2016, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

‪Google+‬‏