منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • المنتدى الإسلامي ∫

• المنتدى الإسلامي ∫ كـلمات عطره بذكر الله ع ـلي نهج السنه و الجماعه ..

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 10-03-2014, 01:08 PM
المسلاتي متصل الآن
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب : Aug 2012
 فترة الأقامة : 1588 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:59 AM)
 مشاركات : 4,802 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي خطبة عيد الاضحى المبارك




بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم


الخطبة الاولى
الله أكبر...الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر... الله أكبر

الله أكبر كبيرا... والحمد لله كثيرا... وسبحان الله بكرة وأصيلا



الله أكبر كلما لمع نجم ولاح، الله أكبر كلما رجع مُذنِب وتاب، الله أكبر عدد ما ذكر الله ذاكر وكبر، الله أكبر عدد ما أحرم الحجاج ولبوا وعدد ما طافوا وسعوا وعدد ما وقفوا بالمشاعر ورموا وحلقوا، الله أكبر عدد ما نحروا وكبروا وشكروا ودعوا، الله أكبر ما وقف الحجيج بصعيد عرفات، وباتوا بمزدلفه في أحسن مبات، ورموا الجِمار بمنى تلك الجمرات، الله أكبر كلما طيف بالبيت الحرام.


نحمدك الله ونستعينك ونستهديك ونستغفرك ونتوب إليك ونثني عليك الخير كله ونشهد أن لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك ونشهد أن نبينا محمد عبدك ورسولك صلى الله وسلم عليه ورضي الله عن أزواجه أمهات المؤمنين وعن آله الطيبين الطاهرين وعن صحبه الغر الميامين وعلى التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.



أما بعد:-

معاشر المسلمين: يجتمع المسلون اليوم في جميع أنحاء الأرض ليحتفلوا بتلك الفريضة الغالية والركن العظيم ركن الحج يشاركون حجاج بيت الله الحرام مشاعرهم وشعائرهم يحتفلون بإكمال الله لنا الدين وإتمام النعمة فيوم أن حج رسول الله صلي الله عليه وسلم حجة الوداع أنزل الله عز وجل هذه الآية ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا﴾ [المائدة: 3]. يقول ابن كثير: هذه أكبر نعم الله، عز وجل، على هذه الأمة حيث أكمل تعالى لهم دينهم، فلا يحتاجون إلى دين غيره، ولا إلى نبي غير نبيهم، صلوات الله وسلامه عليه؛ ولهذا جعله الله خاتم الأنبياء، وبعثه إلى الإنس والجن، فلا حلال إلا ما أحله، ولا حرام إلا ما حرمه، ولا دين إلا ما شرعه، وكل شيء أخبر به فهو حق وصدق لا كذب فيه ولا خُلاف، فلما أكمل الدين لهم تمت النعمة عليهم أي: فارضوه أنتم لأنفسكم، فإنه الدين الذي رضيه الله وأحبه وبعث به أفضل رسله الكرام، وأنزل به أشرف كتبه. ونحمد الله عز وجل على أن جعلنا مسلمين، من أهل هذا الدين دين الإسلام، موحدين مؤمنين نعبد الله وحده لا نشرك معه شيء، فلنعتز ونفتخر بهذا الدين ولنعمل بما جاء فيه فهو خير الأديان وشرعه أفضل الشرائع، فهو الدين المقبول عند الله عز وجل يقول تعالى: ﴿ وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴾ [آل عمران: 85].



الله أكبر كبيراً.. والحمد لله كثيراً.. وسبحان الله بكرة وأصيلا.



أيها الناس:

أذكركم ونفسي بتلك الشعيرة العظيمة، بتلك الفريضة الجليلة، بالصلوات الخمس؛ لاحظ في الإسلام لمن تركها، من تركها فعليه لعنة الله، من تركها خرج من دين الله، من تركها انقطع عنه حبل الله، من تركها خرج من ذمة الله، من تركها أحل دمه وماله وعرضه. تارك الصلاة عدو الله، عدو لرسول الله، عدو لأولياء الله. تارك الصلاة محارب لمنهج الله، تارك الصلاة مغضوب عليه في السماء، مغضوب عليه في الأرض. تارك الصلاة تلعنه الكائنات، والعجماوات، تتضرر النملة في جحرها من تارك الصلاة، وتلعنه الحيتان في الماء لأنه ترك الصلاة. تارك الصلاة لا يؤاكل، ولا يشارب، ولا يجالس، ولا يرافق، ولا يصدّق، ولا يؤتمن. تارك الصلاة خرج من الملة، وتبرأ من عهد الله، ونقض ميثاق الله. تارك الصلاة يأتي ولا حجة له يوم العرض الأكبر. وليعلم تارك الصلاة أن أول جواب يجاوبه أهل النار عند سؤالهم ﴿ مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ ﴾ [المدثر: 42] أي ما سبب دخولهم النار فكان أول جوابهم ﴿ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ﴾ [المدثر: 43] والصلاة هي أول ما سيسأل العبد عنها يوم القيامة فإن صلحت صلح باقي عمله ونظر إليه وإن فسدت فسد باقي عمله ولم ينظر إليه، فالله الله في الصلاة، فوالله لو أننا علمنا ما فيها من خير عظيم وعظمناها وأديناها على الوجه الذي ينبغي لعمنا من الخير والسعادة ما الله به عليم، فحافظوا عليها فإنها آخر وصايا محمد قبل فراق الدنيا، وهو في سكرات الموت.



عباد الله:

أوصيكم ونفسي بعد تقوى الله - عز وجل - بصلة الرحم؛ فإن الله تبارك وتعالى لعن قاطعي الأرحام، فقال عز من قائل: ﴿ وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِى الأرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوء الدَّار ﴾ [الرعد: 25] فقاطع الرحم ملعون، لعنه الله في كتابه، وصح عنه أنه قال: ((لما خلق الله الخلق حتى إذا فرغ منهم قامت الرحم فقالت: هذا مقام العائذ بك من القطيعة. فقال: ألا ترضين أن أصل من وصلك وأقطع من قطعك. قالت: بلى يارب. قال فذلك لك)) فعهِد الله أن يصل من وصل رحمه، وأن يقطع من قطع رحمه، وهذا العيد عباد الله من أكبر الفرص للعودة إلى الحي القيوم، فمن لم يعد إلى الله فما أستفاد من العيد، ومن لم يتفقد أرحامه بالصلة والزيارة والبر فما عاش العيد، العيد أن تصل من قطعك، العيد أن تعطي من حرمك، العيد أن تعفو عمن ظلمك، العيد أن تُخرج البغضاء من روحك، فجاهد نفسك - أيها المسلم - لتكون سليمَ الصدر بعيداً عن القطيعة لإخوانك المسلمين رحيماً لهم، حتى تسود الرحمة في المجتمع بدلاً من الشحناء والقطيعة والتباغض والنفعية المادية التي سرعان ما تتهشم وتنكشف حين تقلّ أو تضعف، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَال: ((تُفْتَحُ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ يَوْمَ الاثْنَيْنِ وَيَوْمَ الْخَمِيسِ فَيُغْفَرُ لِكُلِّ عَبْدٍ لا يُشْرِكُ بِاللَّهِ شَيْئًا إِلا رَجُلا كَانَتْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ أَخِيهِ شَحْنَاءُ فَيُقَالُ: أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا أَنْظِرُوا هَذَيْنِ حَتَّى يَصْطَلِحَا)) فيا أخي ألا تحب أن ترفع أعمالك وتغفر لك ذنوبك، أعلنها أخي أعلنها الآن أعلنوها جميعاً توبة إلى الله عز وجل وحب التآخي والمودة فيما بيننا، وأصلحوا فيما بينكم وتراحموا وتعاونوا وتعاطفوا فوالله هذه هي صفة المؤمنين فيما بينهم.



وعليكم عباد الله ببر الوالدين ﴿ وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً ﴾ [الإسراء: 23] وأعلموا أن أعظم عقوبة تُعَجَلُ لصاحبها في الدنيا مع ما يدخره الله له من العذاب الشديد في الآخرة عقوق الوالدين، فإذا عصيت أحد والديك جعل الله لك أبناً يعصيك ويعقك، فكما تدين تدان، جزاءً وفاقا.



عباد الله:

أوصيكم بكتاب الله، أحلوا حلاله، وحرموا حرامه، واعملوا بمحكمه، وآمنوا بمتشابهه. كتاب الله، حبل الله المتين، وصراطه المستقيم، كتاب الله، النور الذي لا ظلمة فيه. كتاب الله الهداية الذي لا ضلال بعده. كتاب الله: ﴿ لاَّ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ ﴾ [فصلت: 42]. كتاب الله من استمسك به بلّغه الله منازل السعداء، ومن صدف عنه كبّه الله على وجهه في دركات الأشقياء، اقرؤوه آناء الليل والنهار، ضووا به بيوتكم تدارسوه مع أبنائكم، اجعلوه قربة تتقربون بها إلى ربكم.



الله أكبر كبيراً.. والحمد لله كثيراً.. وسبحان الله بكرةً وأصيلاً.



أيها المسلمون:

احذروا الزنا فهو من عظائم الذنوب، فعنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (( ما من ذنب أعظمُ عند الله بعد الشرك من أن يضع الرجل نطفته في فرج حرام )). والزناة محرومون من كلام الله ومحرومون من نظر الله إليهم نظر الرحمة والمغفرة، ومحرومون من تزكية الله إياهم. والزنا دينٌ على صاحبة إن لم يتب.



وإياكم واللواط فإنه فاحشة وساء سبيلا، فليعلم فاعلها أن هذه الفاحشة يهتزُ منها عرش الرحم-ن غضباً عند فعلها، وليعلم فاعلها أنه قد أحل على نفسه لعنة الله والعياذ بالله قال - صلى الله عليه وسلم - ((لعن الله من عمل عمل قوم لوط لعن الله من عمل عمل قوم لوط لعن الله من عمل عمل قوم لوط)) واللعن هو الطرد والإبعاد من رحمة الله.



واحذروا عباد الله:

الغناء وتلك الدشوش والقنوات وتلك المجلات والمنتديات الخليعة التي هاجمنا بها أعداء الله، فتن بها وتربا عليها كثيرٌ من شباب الإسلام، فوالله ما عكف على هذه الملهيات إنسان وأُشرِب بها قلبه إلا قسا قلبه، وابتعد عن طاعة رب العباد، فبهذه المنكرات كثر الفساد، ولا حول ولا قوة إلا بالله، فهذه معصية حُورِبَ بها الله - تبارك وتعالى - فو الله ما انتشرت هذه المعاصي إلا بسبب البعد عن الله وعن كتابه وسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم -، فاحذروا المعاصي فو الله ما أهلكت الأمم التي قبلنا إلى بسبب معصيتهم لرب الأرض والسماء، ووالله ما نزعت البركات وقلت الخيرات في الآونة الأخيرة إلى بسبب الذنوب والمعاصي، فاحذروا المعاصي قبل أن يحال بينكم وبين ما تشتهون. وليعلم العاصي أنه يعصي ربه وخالقه، يعصي من بيده ملكوت السماوات والأرض، يعصي المتصرف في كل شيء، يعصي القوي الجبار المتعال، يعصي الله عز وجل الذي إليه المعاد. فالله ألله في التوبة النصوح، وفي العودة إلى الواحد الأحد سبحانة، قبل أن يحل علينا عقابه ﴿ أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ ﴾ [الأعراف: 99].



واحذروا يا عباد الله: شرب الخمور والمسكرات، فأصحابها ملعونون من الله عز وجل فعنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: ((لعن الله الخمر، وشاربها، وساقيها، وبائعها، ومبتاعها، وعاصرها، ومعتصرها، وحاملها، والمحمولة إليه، وآكل ثمنها))، فكل هؤلاء ملعونون من الله عز وجل، وإن من مات وهو مدمن لها فإن الجنة عليه حرام، حرمها الله عز وجل عليه، ويسقيه من طينة الخبال - أي من صديد وعصارة أهل النار - وهو القيح الذي يخرج من فروج الزانيات والزواني والعياذ بالله.



واحذروا عباد الله: الغيبة والنميمة، وشهادة الزور، والكذب والخيانة والغش، واعلموا إن قذف المحصنات الغافلات من المؤمنات من كبائر الذنوب قال تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾ [النور: 23] وقال - صلى الله عليه وسلم -:((قذف المحصنة يهدم عمل مائة سنة)) لا إله إلا الله فأعمارنا وأعمالنا قد لا تتجاوز الستين أو السبعين سنة، فبقذف المحصنات يهدم المرء ما قدم من أعمال والعياذ بالله.



أيها المسلمون:

استوصوا بالنساء خيرا وربّوا أبناءكم التربية الإسلامية، فهم أمانة في أعناقكم،واعلموا أنكم مسؤلون عنهم وعن تربيتهم ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا ﴾ [التحريم: 6].



عباد الله:

أمروا بالمعروف وأنهوا عن المنكر فإنهما من واجبات الإسلام، وأكرموا الجار، وكفّوا الأذى عنه، وفي الحديث: ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره)).وحافظوا على دينكم وقوموا بواجباته وأركانه، فهو دين الشمول والكمال، قام على أُسُسٍ عظيمة وأركان متينة، من لم يأت بها فقد خسر دينه.



الله أكبر كبيرا... والحمد لله كثيرا... وسبحان الله بكرة وأصيلا.



أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولسائر المسلمين والمسلمات من كل ذنب فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.


الخطبة الثانية



الله أكبر،الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله والله أكبر، الله أكبر ولله الحمد.



الحمد لله كما أمر، واشكره وقد تأذن بالزيادة لمن شكر، واشهد أن لا إله إلا الله وحد لا شريك، إرغاماً لمن جحد به وكفر، وأشهد أن نبينا محمداً - صلى الله عليه وسلم -، الشافع المشفع في المحشر وعلى آله وأصحابه السادة الغرر، وعلى التابعيين ومن تبعهم بإحسان ما غابَ كوكب وظهر.



أما بعد:

أيها المسلمون.. اتقوا الله تعالى وأطيعوا الله ورسوله لعلكم تفلحون واستقيموا على شرعه وشكروه على عموم نعمه وترادف مننه، ألا من نعمة الله عليكم هذه الأنعام التي خلقها لكم وسخرها وذللها لكم، فمنها ركوبكم ومنها تأكلون لعلكم تشكرون، فعظموا شعائر ربكم فإن ذلك من تقوى القلوب، ألا من الشعائر الظاهرة ما شرعه الله لعباده في هذا اليوم العظيم من التقربِ إليه من ذبح الأضاحي، فهي سنة أبينا إبراهيم عليه السلام، ونبينا محمداً - صلى الله عليه وسلم -، أما سنة نبينا - صلى الله عليه وسلم - في الأضاحي فقد خرّج البخاري ومسلم في صحيحهما أنه ضحى بكبشينِ أملحين أقرنين، ذبحهما بيدهِ وسمى وكبّر، وقال "هذا عن محمد وآل محمد، وهذا عن من لم يضحي من أمة محمد" وقد يسّر الله على عباده في هذه الشعيرة، حيثُ تجزئ الشاة الواحدة عن الرجل وأهل بيته، فينبغي للعباد أن يتقربوا إلى الله في هذا اليوم بالقيام بهذا العمل العظيم، فما عُمل يوم النحرِ عملٌ أفضلُ من إراقة دم، وأن للمضحي بكل شعرة وصوفه وقطرة دم أجر عظيم وثواب جزيل، فعلى المضحي أن يطيب نفساً بأضحيته وأن يختار ما كان سميناً ثميناً صحيحاً سليماً، سليم من العيوب التي تمنع الإجزاء، وهي ما ورد في الحديث الصحيح، أربع لا تجزي في الأضاحي، العوراء البين عورها والعرجاء البين ضلعُها والمريضة البين مرضها والعجفاء التي لا تُنقي.وكلما كانت الأضحية أكمل في ذاتها وصفاتها فهي أفضل وأعظم أجرا، ومن كان منكم يحسن الذبح بنفسه فليذبح أضحيته بيده، ومن كان لا يحسن فليحضر ذبحها فإن ذلك أفضل، فإذا ذبحت عنه وهو غائب فلا بأس ويسميها عند الذبح فيقول إذا أضجعها للذبح: بسم الله والله أكبر اللهم هذا منك ولك اللهم هذه عن فلان أو فلانة، فمن لم يقل باسم الله على الذبيحة فذبيحته ميتة نجسة حرام أكلها لقوله تعالى: ﴿ وَلاَ تَأْكُلُوا مِمَّا لَمْ يُذْكَرِ اسْمُ اللَّهِ ﴾ [الأنعام: 121]، وحدوا السكين ولا تحدوها وهي تنظر، ولا تذبحوها وأختها تنظر إليها، وامروا السكين بقوة وسرعة، ولا تلووا يدها على عنقها من خلفها عند الذبح فإن ذلك تعذيب لها وإيلام بلا فائدة لها، ولا تسلخوها أو تكسروا رقبتها قبل أن تموت. وكلوا من الأضاحي واهدوا وتصدقوا، ولا تعطوا الجزار أجرته منها بل أعطوه أجرته من عندكم وأعطوه من الأضحية إن شئتم هدية إن كان غنياً أو صدقة إن كان فقيراً، وليس المقصود يا عباد الله مجرد اللحم الذي يؤكل فقط ولكن ما تتضمنه هذه الشعيرة من تعظيم لله جلا جلاله واظهار للشكر له وامتثال لأمره يقول سبحانه : ﴿ لَنْ يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنْكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ ﴾ [الحج: 37] فلا نعتبر الأضحية لحم يؤكل، أو عادة سنوية، بل تكون نيتنا بها تعظيم الله والشكر له وامتثالا لأمره.



الله أكبر! الله أكبر! لا إله إلا الله! الله أكبر! الله أكبر ولله الحمد!.



فإتقوا الله أيها المسلمون وانبذوا عن أنفسكم البخل والشح فقد أعطاكم الله الكثير وطلب منكم القليل وضحوا في هذه الأيام المباركة، فيوم العيد وأيام التشريق الثلاثة بعده كلها وقت للذبح بحمد الله والأفضل في الأضاحي أن تنزع أثلاثا يأكل ثلث ويهدي ثلث ويتصدق بثلث فلا تحرموا أنفسكم ثواب الله في هذه الأيام المباركة فأيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر لله عز وجل.



أيها المسلمون:

اتقوا الله واستعدوا ليوم الدين فإنكم عن قريب بين يدي الله موقوفون وبأعمالكم مجزيون فطهروا بواطنكم وظواهركم لعلكم تفلحون واعلموا أن محل نظر الله للأعمال القلوب وليس لحسن الصورة والثياب والمظاهر الجميله والمراكب الفاخره فكم من مبيض لثيابه مدنس لدينه وكم من مكرم لنفسه بالمأكل والمراكب وهو لها مستهين بالمعاصي والمخالفات لأوامر رب العالمين.



الله أكبر! الله أكبر! لا إله إلا الله! الله أكبر! الله أكبر ولله الحمد!.



عباد الله.. صلوا على رسول الله امتثالاً لأمر الله حيث أمرنا بذلك في قوله ﴿ إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ﴾ [الأحزاب: 56] ، اللهم صل وسلم وبارك على نبيك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وارض اللهم عن الخلفاء الراشدين، الأربعة المهديين وعن سائر أصحاب نبيك أجمعين، وعنا معهم بعفوك ومنك وكرمك يا أكرم الأكرمين، اللهم أعز الإسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداء الدين من الكفرة والملحدين وسائر المفسدين يا رب العالمين، اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد، يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك، ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر يا سميع الدعاء، اللهم سلم الحجاج والمعتمرين،اللهم عدهم إلى بلادهم سالمين غانمين، اللهم اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، اللهم وفقنا وإياكم لمراضيه واجعل مستقبل حالنا وحالكم خيراً من ماضيه، اللهم أعد إلينا وعليكم هذا العيد أعياداً عديدة وأزمنة مديدة.



عباد الله.. إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى، وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي، يعضكم لعلكم تذكرون، فاذكروا الله العظيم الجليل بذكركم واشكروه على نعمه يزدكم، ولذكر الله أكبر والله يعلم ما تصنعون.



الله أكبر! الله أكبر! لا إله إلا الله! الله أكبر! الله أكبر ولله الحمد!



o'fm ud] hghqpn hglfhv; hghqpn





رد مع اقتباس
قديم 10-03-2014, 09:15 PM   #2


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ الانتساب :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-20-2016 (05:47 AM)
 مشاركات : 10,042 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة عيد الاضحى المبارك



الله أكبر كبيراً.. والحمد لله كثيراً.. وسبحان الله بكرةً وأصيلاً

بارك الله فيك وفي ميزان حسناتك إن شاء الله



 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
قديم 10-05-2014, 11:21 AM   #3


الصورة الرمزية لـ المسلاتي
المسلاتي متصل الآن

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1268
 تاريخ الانتساب :  Aug 2012
 أخر زيارة : اليوم (02:59 AM)
 مشاركات : 4,802 [ + ]
 السمعة :  10
لوني المفضل : Cadetblue

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: خطبة عيد الاضحى المبارك



امين
جزاكم الله خير على المتابعة


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

دالّة الموضوع
المبارك , الاضحى , خطبة


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المجلس المشاركات المشاركة الأخيرة
خطبة الجمعة عنوانها خطبة الجمعة عنوانهاوَأَلَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيْقَةِ لأَسْقَينَاهُم مَّاءً غَدَقَا المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 11-18-2014 07:27 PM
خطبة عيد القطر المبارك المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 4 07-29-2014 07:26 AM
خطبة عيد الفطر المبارك المسلاتي • المنتدى الإسلامي ∫ 1 08-08-2013 03:54 AM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 02:59 AM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

الجريمة اسباب وحلول مقترحة @ دعاء الخروج والدخول للمنزل @ حصريا وبصور استقبال القمر SES-6@40.5 WeSt على السى باند غرب ليبيا @ اليوتيوب على رسيفرات تايجر @ Focusing on IELTS-Listening and Speaking @ Focusing on IELTS-Reading and Writing @ Competitiveness in the Tourism Sector: A Comprehensive Approach from Economic and Management Points (Contributions to Economics) [1 ed.] @ Commercial Homes in Tourism: An international perspective (Routledge Critical Studies in Tourism, Business and Management) [1 ed.] @ Adventure Tourism Management , Ralf Buckley @ سوفتوير Sat-ilimité 200 Hyper بتاريخ2016.12.09 @ كتب في علم التشريح , علم الأجنة , علم الأنسجة Anatomy Embryology Histology Books @ كتب علم التشريح Anatomy eBooks @ The Developing Human- Clinically Oriented Embryology, 10th Edition [PDF] @ Lippincott's Illustrated Q&A Review of Anatomy and Embryology (2010) @ جهود يابانية للقضاء على النفايات الفضائية @ الثقة بالله عزوجل @ سوفتوير لاجهزة Next بتاريخ2016/12/09 @ هل تعلم ان الورقة التي تطبعها بإستعمال طابعة تطبع معلومات سرية عنك لاتظهر بالعين المجردة ؟ @ Netter Collection Of Medical Illustrations , 13 Books In 8 Volumes @ كيفية تدريس اللغة الإنجليزية How to Teach English @ Get Ready! 1: Handwriting Book @ Vocabulary and Grammar in Use @ Learning Vocabulary in Another Language @ The Complete Guide to Learning a Language @ Improve Your Spelling with lots of tests and puzzles @ تحديث جديد لمتصفح SRWare Iron 55.2900.0 بتاريخ 9-12-2016 @ سوفتوير WinQuest-S-2016HDبتاريخ2016.12.09 @ سوفتوير Strong_SRT 4950H_V4.07P بتاريخ2016.12.09 @ مساعدة @ سوفتويرwinkvision W-S9 بتاريخ2016.12.08 @ سوفتوير Satillimite4040 بتاريخ2016.12.08 @ سوفتويرSatillimite 300F بتاريخ2016.12.08 @ طريقة الحصول على اي كتاب من خلال هذا الحساب في دردشة الفيس بوك @ إستعمل الفيسبوك و واتس اب و فايبر ومجموعة من التطبيقات على هاتفك بدون أنترنت ( wifi ) بواسطة شريحة sim 360 @ وفاة جون غلين، اول رائد فضاء امريكي يكمل دورة حول كوكب الارض @ ألكسندر اسحاق السويدي الذي خطف أنظار أشهر النوادي! @ Lippincott's Illustrated Q&A Review of Biochemistry 1st Edition @ اصدار جديد لبرنامج Format Factory 4.0.0 لتحويل جميع صيغ الفيديو والصوتيات والصور بتاريخ 8-12-2016 @ مطلوب طريقة البحث عن قناة معينية في جهازي @ Minute italian, spanish, french, german @ لقد اسمعت إذ ناديت حياً !! @ When Bad Grammar Happens to Good People @ سوفتوير جهاز phantom solo 4k v2.02.210 بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتوير جهاز nazabox s1010 hd v4.04 بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتوير جهاز satbox free x v1.011 بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتوير جهاز nazabox clable + ip بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتوير جهاز nazabox new mini c بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتوير جهاز nazabox mini c بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتوير جهاز nazabox cable + بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو ADVANCED Codecs 6.7.9 بتاريخ 8-12-2016 @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2016, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

‪Google+‬‏