منتدى افريقيا سات

تلميح الصورة

تنويه : الى جميع الاعضاء الرجاء منكم عدم مراسلة الادارة عبر الخاص بخصوص مشاكل الرسيفرات والسوفتويرات وضع مشكلتك في القسم المناسب


عودة   منتدى افريقيا سات > ´°•. القسم الثقافي .•°` > • اخبـــار العــالـم الان ∫

• اخبـــار العــالـم الان ∫ اخبار العالم لحظة بلحظة

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع طريقة العرض
#1  
قديم 08-26-2014, 07:54 AM
جود الحياة غير متصل
Libya     Female
مشاهدة أوسمتي
لوني المفضل Black
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب : Aug 2013
 فترة الأقامة : 1224 يوم
 أخر زيارة : أمس (06:59 PM)
 مشاركات : 8,614 [ + ]
 السمعة : 10
بيانات اضافيه [ + ]

مشاهدة أوسمتي

افتراضي إيبولا هذا المرض الفتاك







Ydf,gh i`h hglvq hgtjh; hgHvq hgtjh; Ydf,gh




 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "


رد مع اقتباس
قديم 08-26-2014, 08:00 AM   #2


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : أمس (06:59 PM)
 مشاركات : 8,614 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: إيبولا هذا المرض الفتاك



120 حالة وفاة بفيروس إيبولا في صفوف الطواقم الصحية
علنت منظمة الصحة العالمية الاثنين، أن فيروس إيبولا أودى حتى الآن بحياة 120 شخصاً من أفراد الطواقم الصحية في حين أن الدول الثلاث الأكثر إصابة هي ليبيريا وغينيا وسيراليون ليس لديها سوى طبيب أو طبيبين لكل مئة ألف نسمة. وجاء في بيان "حتى الآن، أصيب أكثر من 240 عاملاً صحياً بالمرض في غينيا ونيجيريا وسيراليون وتوفي أكثر من 120".
وأشار الى أن عدة عوامل تفسر هذه "النسبة المرتفعة" من أفراد الطواقم الطبية الذين أصيبوا بالمرض مثل نقل التجهيزات للحماية الشخصية (كمامات وقفازات) وسوء استعمالها والنقص الكبير في عدد الأطباء وتراكم عمل الأطباء المعرضين بشكل كبير لارتكاب أخطاء.
وفي المقابل، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن "عدداً كبيراً من الأمراض مثل إيبولا أصابت المناطق النائية في قسم من إفريقيا المتآلفة مع هذا المرض".
وأضافت أن "المرض الحالي مختلف" مضيفة أن الأطباء والسكان في الدول المتضررة ليسوا "معتادين التعاطي مع المرض" ما جعل "الخوف يخيم على قرى ومدن بأكملها".
وحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية صدرت في 20 آب/أغسطس، فإن الحمى النزفية أوقعت ما مجموعه 1427 قتيلا (مؤكدين، أو متشبه بوفاتهم بالمرض) بينهم 624 في ليبيريا و406 في غينيا و392 في سيراليون و5 في نيجيريا.

*********************

أحدث المعلومات عن مرض فيروس الإيبولا في غرب أفريقيا

أخبار فاشيات الأمراض
19 آب/أغسطس 2014

الوبائيات والترصد

في الفترة ما بين 14 و 16 آب/أغسطس 2014، تم الإبلاغ عما مجموعه 113 حالة جديدة من مرض فيروس الإيبولا (حالات مؤكدة، وحالات محتملة، وحالات مشتبه فيها) فضلا عن 84 حالة وفاة من غينيا، وليبيريا *، ونيجيريا، وسيراليون.
استجابة قطاع الصحة

تتواصل استجابة منظمة الصحة العالمية وسائر الشركاء لفاشية فيروس الإيبولا في غينيا وليبيريا ونيجيريا وسيراليون. وللحد من احتمال نقل المصابين بالعدوى للمرض خارج مجتمعاتهم المحلية، أنشأت الحكومات مناطق حجر صحي في الأماكن التي يرتفع فيها معدل الانتقال بما في ذلك المدن الأكثر تضررا مثل غويكيدو في غينيا، و كينيما وكايلاهون في سيراليون وفويا في ليبيريا .
Tوهذا يمنع من يعيشون في هذه المناطق من الانتقال إلى أجزاء أخرى من البلاد مما يزيد من احتمال انتقال مرض فيروس الإيبولا. ومع ذلك، فإنه يعني أيضا أن القيود المفروضة على السفر تحد من فرص حصولهم على الغذاء وسائر الضروريات الأخرى. وعلى الرغم من أن الوقاية من حدوث المزيد من الانتقال لمرض فيروس الإيبولا تمثل أمراً بالغ الأهمية، إلا أنه من الضروري حصول الناس في تلك المناطق على الغذاء والماء والإصحاح الجيد وغيرها من الإمدادات الأساسية.
وتعمل منظمة الصحة العالمية مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (wfp) للتأكد من حصول الناس في مناطق الحجر الصحي على المساعدات الغذائية المنتظمة وغيرها من الإمدادات غير الطبية. ويقوم البرنامج الآن بتوسيع نطاقه ليتمكن من توزيع الغذاء على حوالي 1 مليون شخص يعيشون في مناطق الحجر الصحي في غينيا وليبيريا وسيراليون.
وتم تسليم المواد الغذائية للمرضى في المستشفيات والناس تحت الحجر الصحي غير القادرين على مغادرة منازلهم لشراء الطعام. فتوفير الإمدادات الغذائية المنتظمة هو وسيلة فعالة للحد من الحركة غير الضرورية.
ولا توصي المنظمة بفرض أية قيود على السفر او التجارة، باستثناء الحالات التي تم فيها تأكيد إصابة أشخاص بعدوى مرض فيروس الإيبولا أو يُشتبه في إصابتهم بها، أو الحالات التي خالط فيها أشخاص حالات مصابة بمرض فيروس الإيبولا. (ولا يشمل مخالطو الحالات العاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين في المختبرات الذين توفر لهم الحماية الملائمة). ويمكن الاطلاع على التوصيات المؤقتة التي صدرت عن لجنة الطوارئ فيما يتعلق بالإجراءات التي يتعين أن تتخذها البلدان، من الرابط التالي:

أحدث المعلومات عن المرض

الحالات المؤكدة والمحتملة والمشتبه فيها، والوفيات الناجمة عن مرض فيروس الإيبولا في غينيا وليبريا ونيجيريا وسيراليون في 16 آب/ أغسطس 2014



جديدة (1) مؤكدة محتملة مشتبه فيها المجموع( بحسب البلد) غينيا




الحالات 24 396 140 7 543 الوفيات 14 252 140 2 394 ليبريا




الحالات 48 200 444 190 834 الوفيات 53 178 202 86 466 نيجيريا




الحالات 3 12 0 3 15 الوفيات 0 4 0 0 4 سيراليون




الحالات 38 775 34 39 848 الوفيات 17 326 34 5 365 المجموع




الحالات 113 1383 618 239 2240 الوفيات 84 760 376 93 1229 الحالات الجديدة المبلغ عنها في المدة ما بين 14 و16 آب/ أغسطس 2014 ويظل مجموع عدد الحالات مرهوناً بالتغير بعد إعادة التصنيف والتقصي الاسترجاعي وتجميع بيانات الحالات والمختبرات وتحسن الترصد. وتستند البيانات المبلغة في أخبار فاشيات الأمراض إلى أفضل المعلومات المتاحة التي بلغتها وزارات الصحة.
المعلومات الواردة من ليبيريا في هذا التحديث تعود إلى 15 آب/ أغسطس 2014

*********************


 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "



رد مع اقتباس
قديم 08-26-2014, 08:00 AM   #3


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : أمس (06:59 PM)
 مشاركات : 8,614 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: إيبولا هذا المرض الفتاك



بيان منظمة الصحة العالمية بشان اجتماع لجنة الطوارئ المعنية باللوائح الصحية الدولية فيما يتعلق بفاشية الإيبولا لعام 2014 في غرب أفريقيا

بيان منظمة الصحة العالمية
8 آب/أغسطس 2014

عقدت المديرة العامة بواسطة مؤتمر فيديوي الاجتماع الأول للجنة الطوارئ بموجب اللوائح الصحة الدولية (2005)]اللوائح (2005)[ فيما يتعلق بفاشية فيروس الإيبولا (الإيبولا) في غرب أفريقيا، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 6 آب/ أغسطس 2014 من الساعة 13.00 إلى الساعة 17.30، وفي يوم الخميس الموافق 7 آب/ أغسطس، من الساعة 13.00 إلى الساعة 18.30 بتوقيت مدينة جنيف (توقيت وسط أوروبا).
واجتمع أعضاء لجنة الطوارئ ومستشاروها بواسطة مؤتمر الفيديو في يومي الاجتماع1. وشاركت في الجلسة الإعلامية للاجتماع يوم الأربعاء الموافق 6 آب/ أغسطس 2014 الدول الأطراف في اللوائح (2005) التالية أسماؤها: غينيا وليبريا وسيراليون ونيجيريا.
وأثناء الجلسة الإعلامية للاجتماع عرضت أمانة المنظمة أحدث المعلومات عن فاشية الإيبولا في غرب أفريقيا كما عرضت تقييماً للوضع. وأجرت الدول الأطراف المذكورة عرضاً توضيحياً بشأن أحدث التطورات في بلدانها، بما في ذلك التدابير المتخذة من أجل تنفيذ استراتيجيات المكافحة السريعة، والثغرات والتحديات في الاستجابة للفاشية.
وبعد المناقشة والمداولة بخصوص المعلومات المقدمة جاءت مشورة اللجنة كما يلي:
  • فاشية الإيبولا في غرب أفريقيا تشكل "حدثاً استثنائياً" ومخاطر صحية عمومية تتهدد دولاً أخرى؛
  • العواقب التي يمكن أن تترتب على استمرار الانتشار الدولي عواقب خطيرة بوجه خاص بالنظر إلى فوعة الفيروس، وأنماط السريان المكثف في المجتمعات المحلية والمرافق الصحية، وضعف النظم الصحية في البلدان المتضررة حالياً والبلدان المعرضة لأشد المخاطر؛
  • الاستجابة الدولية المنسقة تُعتبر ضرورية لوقف وانحسار الانتشار الدولي للإيبولا.
وأجمعت آراء اللجنة على أن شروط الطارئة الصحية العمومية التي تثير قلقاً دولياً قد تحققت.
وقد بدأت فاشية مرض فيروس الإيبولا الحالية في غينيا في كانون الأول/ ديسمبر 2013. وتشمل هذه الفاشية الآن سريان المرض في كل من غينيا وليبريا ونيجيريا وسيراليون. وحتى 4 آب/ أغسطس 2014 أبلغت البلدان عن 1711 حالة (1070 حالة مؤكدة، و436 حالة محتملة، و205 حالات مشتبه فيها)، بما في ذلك 932 وفاة. وتُعد هذه الفاشية حالياً هي أكبر فاشية لمرض فيروس الإيبولا على الإطلاق. واستجابة للفاشية أصدر عدد من البلدان غير المتضررة مجموعة من النصائح أو التوصيات الخاصة بالسفر.
وعلى ضوء العروض التوضيحية التي أجرتها الدول الأطراف، ومناقشات اللجنة التي اعقبتها، تمت الإشارة إلى عدة تحديات بالنسبة إلى البلدان المتضررة:
  • نظمها الصحية هشة وتعتريها نواقص هامة في الموارد البشرية والمالية والمادية، الأمر الذي يضر بقدرتها على تنفيذ استجابة ملائمة من أجل مكافحة الإيبولا؛
  • يشيع انعدام الخبرة في التعامل مع فاشيات الإيبولا، وكذلك المفاهيم الخاطئة عن المرض، بما في ذلك طريقة انتقاله، وما زال هذان الأمران يشكلان تحدياً كبيراً في بعض المجتمعات المحلية؛
  • ارتفاع معدلات حركة السكان وحدوث عدة حالات عدوى بين المسافرين عبر الحدود؛
  • حدوث عدة أجيال من السريان في العواصم الثلاث، أي كوناكري (غينيا) ومونروفيا (ليبريا) وفريتاون (سيراليون)؛
  • تحديد عدد مرتفع من حالات العدوى بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، مما يبرز عدم كفاية الممارسات الخاصة بمكافحة العدوى في كثير من المرافق.
وقدمت اللجنة النصيحة التالية إلى المديرة العامة كي تنظر فيها من أجل التصدي لفاشية الإيبولا، طبقاً للوائح (2005).
الدول التي تسري فيها الإيبولا

  • ينبغي أن يعلن رئيس الدولة حالة طوارئ وطنية، وينبغي أن يوجه شخصياً كلمة إلى الأمة يعرض فيها المعلومات عن الوضع السائد، والخطوات الجاري اتخاذها من أجل التصدي للفاشية، والدور الحاسم للمجتمع المحلي في ضمان مكافحتها بسرعة؛ وإتاحة تمويل حالة الطوارئ على الفور كي يتسنى بدء العمليات واستمرارها؛ وضمان اتخاذ كل التدابير الضرورية لتعبئة القوى العاملة للرعاية الصحية ودفع أجورها.
  • ينبغي أن يضطلع وزراء الصحة والقادة الصحيون بدور قيادي بارز في تنسيق وتنفيذ تدابير الاستجابة الطارئة للإيبولا، وذلك جانب أساسي يقتضي أن يجتمعوا بانتظام مع المجتمعات المحلية المتضررة وأن يقوموا بزيارات إلى مواقع مراكز العلاج.
  • ينبغي أن تنشط الدول آلياتها الوطنية الخاصة بإدارة الكوارث/ الطوارئ، وأن تنشئ مركزاً لعمليات الطوارئ تحت سلطة رئيس الدولة، من أجل تنسيق الدعم على نطاق الشركاء كافة وعلى نطاق قطاعات المعلومات والأمن والشؤون المالية وسائر القطاعات المعنية، من أجل ضمان الكفاءة والفعالية في تنفيذ ورصد التدابير الشاملة المتخذة من أجل مكافحة الإيبولا. ويجب أن تشمل تلك التدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها، وتوعية المجتمع المحلي، والترصد، والفحص المختبري التشخيصي الدقيق، ومتابعة ورصد مخالطي الحالات، والتدبير العلاجي للحالات، وتوصيل المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب بين البلدان. وفيما يتعلق بجميع المناطق العالية المخاطر ينبغي إنشاء آليات مماثلة على مستوى الولاية/ المقاطعة وعلى المستوى المحلي لضمان التنسيق الوثيق على المستويات كافة.
  • ينبغي أن تضمن الدول بذل جهود واسعة النطاق ومستدامة من أجل الإشراك التام للمجتمع المحلي، من خلال الزعماء المحليين ورجال الدين والمداوين الشعبيين، كي تضطلع المجتمعات المحلية بدور محوري في تحديد الحالات وتتبع المخالطين والتعريف بالمخاطر؛ وينبغي توعية السكان توعية تامة بفوائد العلاج المبكر.
  • من الضروري إنشاء قناة قوية للإمدادات لضمان إتاحة السلع الأساسية الطبية بكميات كافية، وخصوصاً معدات الحماية الشخصية، لكل من يحتاجون إليها، بمن فيهم العاملون في مجال الرعاية الصحية وتقنيو المختبرات وعمال النظافة وعمال الدفن وكل من قد يخالطون المصابين بالعدوى أو يلامسون المواد الملوثة.
  • وفي المناطق التي ينتقل فيها المرض بشدة (على سبيل المثال المعابر الحدودية في سيراليون وغينيا وليبيريا)، فإن توفير الرعاية السريرية العالية الجودة، والدعم المادي والنفسي والاجتماعي للسكان للمتضررين ينبغي أن يستخدم كأساس أولي للحد من حركة الناس، بيد أنه يتعين اللجوء إلى التدابير التكميلية غير العادية من قبيل الحجر الصحي متى لزم الأمر.
  • وينبغي أن تكفل الدول للعاملين في مجال الرعاية الصحية توفير: تدابير أمنية كافية لضمان سلامتهم وحمايتهم؛ ودفع الرواتب في الوقت المناسب وصرف بدل المخاطر حسب الاقتضاء. وتوفير التثقيف والتدريب المناسبين على سبل مكافحة العدوى والوقاية منها، بما في ذلك استخدام معدات الحماية الشخصية على نحو سليم.
  • ينبغي على الدول ضمان ما يلي: توفير مراكز العلاج ومختبرات التشخيص الموثوق بها على مقربة من مناطق الانتقال قدر الإمكان؛ وتوافر أعداد كافية من الموظفين المدربين والمعدات والإمدادات الكافية بالنسبة إلى عبء الحالات في هذه المرافق؛ وتوفير الأمن الكافي بما يضمن سلامة العاملين والحد من خطر إخراج المرضي من مراكز المعالجة قبل الأوان؛ وتنبيه العاملين بانتظام ورصد تصرفاتهم للتأكد من التزامهم بتدابير مكافحة العدوى والوقاية منها.
  • يتعين على الدول إجراء فحص لجميع الأشخاص القادمين في المطارات الدولية والموانئ والمعابر البرية الرئيسية، لاكتشاف العلل الحموية غير الواضحة الأسباب والتي تتوافق مع العدوى المحتملة بفيروس الإيبولا. ويجب أن يشمل فحص القادمين هذا، كحد أدنى، استبيان، وقياس درجة الحرارة، وفي حالة وجود حمى تقييم خطر أن تكون هذه الحمى ناجمة عن مرض فيروس الإيبولا. ويجب ألا يسمح لأي شخص يعاني من مرض يماثل مرض فيروس الإيبولا بالسفر ما لم يأتي هذا السفر في إطار الإجلاء الطبي المناسب.
  • يتعين منع السفر الدولي للمخالطين لمرضى الإيبولا أو الحالات المصابة بها، ما لم يكن هذا السفر جزءاً من إجلاء طبي مناسب. وللحد من خطر الانتشار الدولي لمرض فيروس الإيبولا يتعين ما يلي:
    • أن يتم على الفور عزل الحالات المؤكدة ومعالجتها في مركز علاج فيروس الإيبولا مع منع أي سفر محلي أو دولي لحين ثبوت أن نتيجة اثنين من الاختبارات التشخيصية الخاصة بالإيبولا المجراة بفاصل زمني 48 ساعة جاءت سلبية.
    • وينبغي يومياً رصد المخالطين (ممن لا يشملون العاملين الصحيين المحميين بشكل صحيح، والعاملين في المختبرات الذين لم يتعرضوا للمخالطة بدون حماية) مع تقييد السفر المحلي والدولي لمدة 21 يوماً بعد التعرض.
    • ينبغي على الفور عزل الحالات المحتملة والمشتبه فيها وتقييد سفر هذه الحالات وفقاً لتصنيفها سواء كانت حالات مؤكدة أو مخالطين لهذه الحالات.
  • ينبغي أن تكفل الدول إجراء الجنازات والدفن من قبل أفراد مدربين تدريباً جيداً، مع الترتيب لحضور الأسرة ومراعاة الممارسات الثقافية، وفقاً للوائح الصحية الوطنية، للحد من خطر العدوى بالإيبولا. وينبغي حظر نقل الرفات البشرية للمتوفين سواء كانوا من الحالات المشتبه فيها، أو الحالات المحتملة أو الحالات المؤكدة عبر الحدود ما لم يسمح بذلك وفقاً لأحكام السلامة البيولوجية الدولية المعترف بها.
  • ينبغي أن تكفل الدول توفير الرعاية الطبية المناسبة لطواقم وموظفي شركات الطيران العاملة في البلاد، والعمل مع شركات الطيران لتسهيل وتنسيق وإدارة الاتصالات بشأن المسافرين ممن تظهر عليهم أعراض بموجب اللوائح الصحية الدولية (2005)، وتهيئة آليات اقتفاء أثر المخالطين إذا لزم الأمر، واستخدام سجلات تحديد أماكن المسافرين عند الاقتضاء.
  • ويتعين أن تنظر البلدان التي تشهد انتقال لحالات مرض فيروس الإيبولا في تأجيل تجمعات الحشود الغفيرة لحين توقف سراية مرض فيروس الإيبولا.
البلدان التي شهدت حالات إيبولا محتملة أو مؤكدة، والبلدان غير المتضررة والتي تتاخم حدودها البرية الدول المتضررة

  • يجب على البلدان غير المتضررة والتي تتاخم حدودها البرية الدول المتضررة من انتقال الإيبولا المسارعة بترصد مجموعات الحمى غير المبررة أو الوفيات الناجمة عن العلل الحموية؛ وتهيئة الوصول إلى مختبر مؤهل لتشخيص مرض فيروس الإيبولا؛ والتأكد من أن العاملين الصحيين على علم بالإجراءات المناسبة لمكافحة العدوى والوقاية منها وأنهم مدربون عليها؛ وإنشاء فرق استجابة سريعة قادرة على فحص حالات مرض فيروس الإيبولا والمخالطين لها ومعالجتهم.
  • يتعين على أي دولة تكتشف حديثاً حالة إيبولا مشتبه فيها أو مؤكدة أو مخالطين لها، أو مجموعات من الوفيات غير المبررة بسبب علل حموية، أن تعتبر ذلك بمثابة حالة طوارئ صحية، وتتخذ خطوات عاجلة في غضون في الـ 24 ساعة الأولى للفحص والعمل على وقف فاشية الايبولا المحتملة من خلال البدء في معالجة الحالة، ووضع التشخيص النهائي لها، والقيام باقتفاء أثر المخالطين لها ورصدهم.
  • اذا تأكد انتقال فيروس الإيبولا في الدولة، فينبغي تنفيذ التوصيات الكاملة للدول التي تشهد حالات انتقال للإيبولا، سواء على الصعيد الوطني أو دون الوطني، اعتماداً على السياق الوبائي وسياق المخاطر.
ينبغي على جميع الدول ما يلي

  • يجب ألا يكون هناك حظر عام على السفر أو التجارة الدولية؛ وينبغي تنفيذ القيود الواردة في هذه التوصيات بشأن سفر الحالات المصابة بمرض فيروس الإيبولا والمخالطين لها.
  • يجب أن تزود الدول المسافرين إلى المناطق المتضررة والمعرضة لخطر الإيبولا بالمعلومات ذات الصلة عن المخاطر، وأن تتخذ تدابير للحد من تلك المخاطر، وتقديم النصائح للتعامل مع التعرض المحتمل.
  • ينبغي على الدول أن تستعد لاكتشاف حالات الإيبولا وفحصها، ومعالجتها. وينبغي أن يشمل ذلك ضمان الوصول إلى مختبر التشخيص المؤهل للتعامل مع مرض فيروس الإيبولا عند الاقتضاء، والقدرة على توفير التدبير العلاجي للمسافرين القادمين من المناطق المتضررة بالإيبولا والذين يصلون إلى المطارات الدولية أو المعابر البرية الكبرى وهم يعانون من علل حموية غير مبررة.
  • يجب تزويد عامة الجمهور بمعلومات دقيقة وذات الصلة بفاشية الإيبولا والتدابير اللازمة للحد من خطر التعرض.
  • ينبغي على الدول أن تكون مستعدة لتسهيل إجلاء المواطنين وإعادتهم (على سبيل المثال العاملين الصحيين) الذين تعرضوا للإيبولا.
وشددت اللجنة على أهمية مواصلة منظمة الصحة العالمية وسائر الشركاء الوطنيين والدوليين لتقديم الدعم من أجل تنفيذ هذه التوصيات ورصدها بفعالية.
واستناداً إلى هذه النصيحة، والتقارير المقدمة من الدول الأطراف المتضررة والمعلومات المتوفرة حالياً، قبلت المديرة العامة تقييم اللجنة وأعلنت فاشية الإيبولا في غرب أفريقيا في 8 أب/ أغسطس 2014 بوصفها طارئة صحية عمومية تسبب قلقاً دولياً .(pheic) وقد اعتمدت المديرة العامة نصائح اللجنة وأصدرتها كتوصيات مؤقتة بموجب اللوائح الصحية الدولية (2005) للحد من الانتشار الدولي لمرض الإيبولا اعتباراً من 8 آب/ أغسطس 2014. وشكرت المديرة العامة أعضاء اللجنة والمستشارين على نصائحهم وطلبت منهم إعادة تقييم هذا الوضع خلال 3 أشهر.


 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "



رد مع اقتباس
قديم 08-28-2014, 09:39 PM   #4


الصورة الرمزية لـ Kokas Valley
Kokas Valley غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 37037
 تاريخ الانتساب :  Jul 2013
 أخر زيارة : 11-20-2016 (05:47 AM)
 مشاركات : 10,042 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
عيّرتني بالشيب وهو وقار
ليتها عيّرت بما هو عار
إن تكن شابت الذوائب مني
فالليالي تزينها الأقمار
لوني المفضل : Tomato

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: إيبولا هذا المرض الفتاك



أمراض آخر الزمان المستعصية والتي لايكاد العالم يتوصل للقاح لها حتى تظهر أمراض أخرى أشد فتكا والله المستعان

شكرا على الإفادة


 
 توقيع : Kokas Valley



رد مع اقتباس
قديم 08-29-2014, 12:35 PM   #5


الصورة الرمزية لـ جود الحياة
جود الحياة غير متصل

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 38043
 تاريخ الانتساب :  Aug 2013
 أخر زيارة : أمس (06:59 PM)
 مشاركات : 8,614 [ + ]
 السمعة :  10
 الدولهـ
Libya
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Black

مشاهدة أوسمتي

افتراضي رد: إيبولا هذا المرض الفتاك



ومن ينشر هذه الأمراض ؟
إنه لغريب حقا أن تنتشر أمراض غريبه في عصر التطور
وأين ؟ في المناطق الفقيرة
الحمد لله على كل حال
وشكرا للمرور
وربي يحفظك ويحفظنا


 
 توقيع : جود الحياة

" إذا علمت رجلاً فقد علمت فرداً ،
وإذا علمت امرأةً فقد علمت جيلاً "



رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات

دالّة الموضوع
الأرض , الفتاك , إيبولا


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع بحث في هذا الموضوع
بحث في هذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض
عادي عادي

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل

الانتقال السريع

مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المجلس المشاركات المشاركة الأخيرة
وفاة المصارع ممدوح فرج بعد صراع مع المرض المسلاتي • اخبـــار العــالـم الان ∫ 2 08-17-2014 01:30 AM
كويكب يمر قرب الأرض الأسبوع المقبل الضاوي • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ 0 02-10-2013 02:03 PM
مصعد ياباني من الأرض إلى الفضاء عام 2050 الضاوي • قسم الاخبار التقنية 0 07-19-2012 04:04 PM


التوقيت حسب جرينتش . الساعة الآن 10:07 PM.

converter url html by fahad7


اخر المواضيع

شركة هوندا تستعد للكشف عن رؤيتها لمستقبل السيارات في ces 2017 @ هاتف جالاكسي Galaxy S8 أول هواتف سامسونج بمكبرات صوتية مزدوجة @ اصدار جديد لبرنامج AllPlayer 7.0.0.0 لتشغيل جميع ملفات الفيديو والصوت بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج Windows Repair 3.9.18 (All In One) لإصلاح مشاكل الويندوز بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو STANDARD Codecs 4.1.8 بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج كودك تشغيل الفيديو ADVANCED Codecs 6.7.8 بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج Connectify 2016.0.11.37948 لتحويل الكمبيوتر الى موزع انترنت راوتر بتاريخ 7-12-2016 @ اصدار جديد لبرنامج SUPERAntiSpyware 6.0.1230 لحدف ملفات التجسس والاختراق بتاريخ 7-12-2016 @ نتيجة امتحان المفاضلة لطلبة كلية الهنسة "جامعة طرابلس " المقبولين لفصل ربيع 2017 @ Physiology (Lippincott Illustrated Reviews Series) North American Edition @ Neuroscience (Lippincott Illustrated Reviews Series) North American Edition @ اضافة رائعه للمتصفح لتخطي اعلانات روابط الاختصار مثل ad f.ly وغيرها ( الروابط الربحية المزعجة ) @ Guyton and Hall Textbook of Medical Physiology Twelfth Edition @ Costanzo Physiology Fifth Edition @ علم وظائف الأعضاء البشرية Human Physiology: From Cells to Systems Seventh Edition @ BRS Board Review Series Microbiology & Immunology 6th Ediion 2014 @ Rapid Review Microbiology and Immunology 3rd Edition 2011 @ Rapid Review Biochemistry 3rd Edition 2011 @ BRS Biochemistry, Molecular Biology & Genetics 6th Edition 2014 @ BRS Physiology 6th Edition 2015 @ Rapid Review Physiology 2nd Edition 2012 @ BRS Pathology 5th Edition 2014 @ Rapid Review Pathology 4th Edition 2014 @ الكتابة من البداية الى النهاية WRITING from start to finish: a six-step guide @ 65 short stories, w. Somerset maugham @ Mathematics Education: A Spectrum of Work in Mathematical Sciences Departments (2016) @ سوفتويرicone_3g_ new بتاريخ2016.12.07 @ A Practical English Grammar @ سوفتويرicone_i2020_ new بتاريخ2016.12.07 @ CUTTING EDGE 3d EDITION (UPPER INTERMEDIATE) by Longman Pearson @ ملف iptv @ سوفتويرicone_i4040_ newبتاريخ2016.12.07 @ سوفتويرicone_i10_plus_new بتاريخ2016.12.07 @ Oxford English for Professionals @ سوفتويرicone_i10_plus_iraq_ new بتاريخ2016.12.07 @ سوفتوير جهاز ultra-box z5 hd v1.2.5 بتاريخ 6-12-2016 @ سوفتوير جهاز duosat next uhd android 4k v1.1.11 بتاريخ 6-12-2016 @ قنوات Jeem HD & Baraem على Badr-6 @ 26° East @ سوفتوير icone_i3030_ip newبتاريخ2016.12.07 @ قناة DZAIR AURES على Eutelsat 7 West A @ 7° West @ قناة Libya Today على Eutelsat 8 West B @ 8° West @ سوفتويرicone_i50_ newبتاريخ2016.12.07 @ جديد جهاز echolink tornado v3 mini canal sat bein max ok بتاريخ 7-12-2016 @ سوفتويرicone_i3030_new بتاريح2016.12.07 @ جديد جهاز echolink grande pro v2.02 بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز echolink femto pro v2.02 بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز Flash Echolink Tornado V5 240mm CANAL SAT OK بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز Flash Echolink Tornado V5 Mini CANAL SAT OK بتاريخ 7-12-2016 @ جديد جهاز technostar typhoon canal sat ok بتاريخ 7-12-2016 @ Lippincott's Illustrated Q&A Review of Anatomy and Embryology @


أقسام المنتدى

´°•. القسم الثقافي .•°` | • اخبـــار العــالـم الان ∫ | ´°•. التكنلوجيـــا .•°` | • قسم أيفون iphone + جالكسي Galaxy | ´°•. حياتنــا و مجتمعنا .•°` | ´°•. القسم الادبي .•°` | ´°•. القسم الترفيهي .•°` | ~¤¢§{(¯´°•. الأقــســـام الاداريـة .•°`¯)}§¢¤~ | ´°•. قسم الفضائيات .•°` | • منتدى الصحة والطب ∫ | • منتدى السياحة والسفر ∫ | الإقـتـراבـات والأستفسارات | المواضيع المكرره والمحدوفه | ملتقى المشرفين والمراقبين | إدارة المنتدى | •منتدى الترحيب والصداقة والاهداءات∫ | • نكت × نكت ضحك ∫ | • منتدى الالغاز والتسالي ∫ | • منتدى العجائب والغرائب والصور ∫ | • منتدى الرياضة ∫ | • منتدى برامج الكمبيوتر والإنترنت وأنظمة التشغيل ∫ | برامج الأمن والحماية | • منتدى الهواتف والاتصالات ∫ | • عـالم C.H.A.T ∫ | • منتدى عالم حواء [ ازياء × فساتين ] ∫ | • منتدى الاسرة والطفل ∫ | • منتدى معرض افريقيا سات للديكور والأثاث∫ | • منتدى مطعم افريقيا سات لأجمل المأكولات∫ | • منتدى عالم الرجل ∫ | • القنوات الفضائية والترددات ∫ | • الشفرات والمفاتيح ∫ | • اجهزة الاستقبال الفضائي Receivers ∫ | • الأنواع المختلفة من أجهزة HD ∫ | • شعر و شعراء ∫ | • منتدى الخواطر - عذب الكلام ∫ | • منتدى القصص والروايات ∫ | • المنتدى الإسلامي ∫ | الصوتيات والمرئيات والكتب الاسلامية | • أبجديــــــات الخيــالـ ∫ | • الدناكل الخارجية بكافة انواعها ∫ | • برج التوليفات والمحطات لجميع الاجهزة ∫ | ´°•. بوابة افريقيا سات .•°` | • منتدى النقاشات و الحوارات ∫ | • قـــــلــم و ورقــهـ ∫ | ´°•. خطوات نحو الأبداع .•°` | • عقــــد مــن اللــؤلــؤ ∫ | • F L I C K R ∫ | • معرض المبدعيــــــن ∫ | • حلقات تعليميه للابداع ∫ | • قاعة هوليود وبوليود ∫ | • مقاطع يوتيوب × مقاطع فيديو ∫ | • حياتي .. يومياتي .. عالمي ∫ | •قسم الرسائل القصيرة والمصورة MMS & SMS | • قسم الاخبار التقنية | • السيرفرات وكروت الستالايت ∫ | • قسم لغات البرمجة Programming languages ∫ | • ركن الإستفسارات وطلبات البرامج والكراك ∫ | • الهندسة الكهربية و الألكترونية والاتصالات ∫ | • أجهزة الهايتك Hitech No1 HD والجيون GEANT ∫ | • أجهزة HD-3 plus & HD-3 pro ∫ | • أجهـزة التايـــجر بأنواعه TIGER* HD* ∫ | ´°•. الخيمة الرمضانية .•°` | • رمضآنيات عأمة ∫ | • أطبآق رمضآنية ∫ | • المسلسلات والبرامج الرمضانية ∫ | • رمضان شهر الخير ∫ | • اخبار ليبيا ∫ | • أجهزة Cobra Box HD وأجهزة ViVo HD∫ | ´°•. منتدي التربية و التعليم .•°` | • منتدى الكتب والبحوث ∫ | • قسم الألعاب Games ∫ | • قسم اللغات x الفرنسية x الانجليزية ∫ | • منتدى التعليم في ليبيا ∫ | • أجهزة اي بوكس I BOX HD ∫ | • أجهزة Star Track HD ∫ | • أجهزة ايكون icone HD & ترون TRON ∫ | • الانمي وافلام الكرتون ∫ | • تطوير المواقع والمنتديات | • قسم قنوات Bein Sport - البين سبورت & شبگة (osn) الشوتايم ∫ | • اجهزة دريم بوكس Dreambox HD ∫ | • اجهزة ستار اكس STAR-X HD ∫ | • ذاكرة الزمن ∫ | • قسم البيع والشراء والتبادل التجاري ∫ | قسم اجهزة الشيرنج الفضائي واجهزة hd | • اجهزة ستارسات StarSat-Starcom HD ∫ | • منتدى التركيبات وصيانة الأطباق ولوازمها ∫ | منتدى الإستفسارات عن الغائبين والتعازي والمواساة | • منتدى القنوات الرياضية ∫ | • قسم خاص بقنوات ( IPTV ) ∫ | من هنا وهناك | • اجهزة ISTAR HD ∫ | • منتدى الاقمار الصناعية وعلوم الفضاء ∫ | • الهندسة الميكانيكية ∫ | • قسم العلوم ( كيمياء+ فيزياء+ احياء +رياضيات )∫ | • الهندسة المدنية والمعمارية ∫ | • أجهزة الماغنوم Magnum HD ∫ | كتب طب الاسنان و الصيدلة و الطب البشري | • اجهزة CAMEL CM-2015 HD - CM-2016 HD ∫ | • برامج ميكروسوفت اوفيس Microsoft Office ∫ | • اجهزة سنايبر SNIPER SAT ∫ | :: قسم التبليغ عن المشاركات والمواضيع المخالفة :: | • الشعر الجاهلي | • مربوعة المنتدى ∫ | • أجهزة ريدلاين REDLINE HD ∫ | • أجهزة سام سات Samsat HD ∫ | • اجهزة تكنوسات TECHNOSAT HD ∫ | • قسم الشبكات والاتصالات ∫ | • أجهزة echosonic ∫ |



Powered by vBulletin® Copyright ©2016, Trans. By Soft
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لــ منتدى افريقيا سات
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

‪Google+‬‏